ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا يوجد هنا وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 
رصيد النقاط : 1365

وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا


وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا

توفي الزعيم والمناضل الإفريقي نيلسون مانديلا عن عمر ناهز 95 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
طوت جنوب إفريقيا، الخميس، صفحة هامة من تاريخها الحديث برحيل رئيسها السابق، نيلسون مانديلا، الذي توفي عن 95 عاما قضى معظمها في الكفاح ضد التمييز العنصري.

وأعلن الرئيس الجنوب إفريقي، جاكوب زوما، عبر التلفزيون الرسمي مباشرة مساء الخميس أن ماديبا (العظيم المبجل) توفي في منزله بالعاصمة جوهانسبورغ، مشيدا بالرئيس الجنوب إفريقي السابق.

وقال إن جثمان أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا سيشيع في جنازة رسمية، معلنا تنكيس أعلام البلاد اعتبارا من الجمعة وحتى انتهاء مراسم الدفن المتوقع أن يشارك فيها عدد من زعماء وقادة العالم.

وسارع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلى التعبير عن عميق حزنه لوفاة أحد أبرز المناضلين ضد التمييز العرقي، وقال "بوفاة نلسون مانديلا خسر العالم أحد أكثر الناس تأثيرا وشجاعة ونقاء".

وكان الرئيس الجنوب الإفريقي السابق غادر في سبتمبر المستشفى في بريتوريا حيث كان يعالج منذ قرابة الثلاثة أشهر، إلى منزله حيث كان يتلقى العناية المكثفة نفسها التي كانت تقدم له في المستشفى.


وكان مانديلا قد نقل إلى المستشفى في الثامن من يونيو لإصابته بالتهاب رئوي حاد، واعتبرت حالته حرجة، ومن حينها والرئاسة تعلن تسجيل تقدم منتظم لكنها ترفض الدخول في التفاصيل احتراما لسرية المعلومات الطبية.

ويرجح أن تكون مشاكل مانديلا التنفسية ناجمة عن تداعيات إصابته بالسل خلال سجنه في معتقل روبن آيلاند قبالة مدينة الكاب، حيث قضى 18 سنة من أعوام السجن الـ27 في زنزانات نظام الفصل العنصري.

وفي 1990، افرجت السلطات عن مانديلا الذي انتخب رئيسا لجنوب إفريقيا في انتخابات تاريخية متعددة الأعراق في 1994، قبل أن يعتزل السياسة في 1999 ويسلم السلطة إلى زعماء أكثر شبابا في رحيل طوعي نادر عن السلطة ضرب كمثل للزعماء الأفارقة.

يشار إلى أن مانديلا حصل على جائزة نوبل للسلام في 1993، وشاركه فيها فريدريك ديكليرك الزعيم الأبيض الذي افرج عن أشهر سجين سياسي في العالم.

وكان آخر ظهور رئيسي لمانديلا على الساحة العالمية في 2010، عندما حضر مباراة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم حيث لقي استقبالا حافلا من 90 ألف مشاهد في الاستاد في سويتو الحي الذي شهد بزوغه كزعيم للمقاومة

مواضيع ذات صلة
انفجار هاتف "سامسونج" في جيب أحد المستخدمين
الطريق الى النجاح ..*
أكبر سجادة زهور في العالم..في مهرجان الزهور والحدائق الثامن-بينبع.
إعلان آبل عن الـiPhone 5
صور أهالي الجنوب يستغيثون بالداخلية لانقاذهم من جرائم الإثيوبين
طفلة مع الرئيس التركي
بنت الجنوب
مناظر من القطب الجنوبي
لغز شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية
كوريا الجنوبيه _
بنات الجنوب ممكن تردوا
صورالجنوب النماص فديتها



 
قديم   #2

آية بسملة


رد: وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا


وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا

الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة يارب

 
قديم   #3

&^ذكريات الورد^&


رد: وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا


وفاة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا

انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه و يرزقوا الجنة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:17 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0