ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟ يوجد هنا هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 12-16-2013, 09:12 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟


هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟

هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟



إن استخدام مشروبات الأعشاب الطبيعية لإراحة أمعاء الطفل من الغازات أو للمساعدة على الهضم هو فى الواقع تقليد يتبعه كثير من المصريين منذ زمن طويل، وبالإضافة إلى محلات العطارة العديدة أصبح متاحاً الآن فى الأسواق المصرية العديد من العبوات الجاهزة لأعشاب طبيعية مختلفة. لكن بالرغم من أن الأعشاب الطبيعية قد لا يكون لها آثار جانبية فورية إلا أن الأخصائيين يشيرون إلى أنها لابد وأن تستخدم بحرص.

الينسون، شيح البابونج (الكاموميل)، الشمر، الكراوية، والنعناع هى أكثر الأعشاب شيوعاً فى استخدامها للأطفال، سواء استخدم كل نوع على حدة أو بمزج عدة أنواع سوياً. أشارت بعض الأمهات إلى فاعلية مشروبات الأعشاب الطبيعية فى تخفيف المغص ومعالجة الإسهال، وأشارت أخريات إلى أنها تساعد أطفالهن على النوم الهادئ. على الجانب الآخر، تقول سو جلبرت – أخصائية التغذية ومستشارة لموقع الإنترنت www.parentsplace.com – “رغم أن بعض الأعشاب مثل شيح البابونج يمكن أن تكون غير ضارة إذا استخدمت كإضافة لغذاء الطفل أو إلى الرضعة، إلا أنه لم تثبت فائدتها الصحية.” أما على مستوى العالم، فإن منظمة الغذاء البريطانية والتى أسست عام 2000 وتعمل لحماية المستهلك، تنصح الآباء بعدم استخدام الأعشاب الطبيعية نهائياً، كما أن منظمة الصحة العالمية تنصح بالرضاعة الطبيعية فقط حتى 6 أشهر دون استخدام التتينة، الببرونة، أو أية مشروبات إضافية بما فى ذلك الماء.

ينصح د. محمد عمر – استشارى طب الأطفال – الأمهات بتجربة مشروبات الأعشاب الطبيعية مع أطفالهم فى حالات معينة مثل المغص أو عندما يعانى الطفل من صعوبة فى النوم، ولكن لا يجب أبداً استخدامها بشكل روتينى. إن 20% من الأطفال من سن الولادة حتى عمر 3 شهور يصابون بمغص وذلك تبعاً للأكاديمية الأمريكية للأطفال، فيقول د. محمد عمر: “قبل استخدام الأعشاب الطبيعية يجب أولاً على مراجعة النظام الغذائى للأم لأن تناولها لكميات كبيرة من منتجات الألبان، الثوم، والأطعمة المقلية قد يسبب مشاكل. كذلك يجب أن تنظم بقدر الإمكان رضعات الطفل، كما يجب على الأم قبل استخدام الأعشاب أن تجرب بعض الطرق التى قد تريح الطفل مثل وضعه على بطنه ورفع ساقيه إلى صدره.”

لكن إذا كانت الأعشاب طبيعية ليس لها أضرار جانبية فلماذا لا نعطيها للأطفال بشكل دائم؟

أولاً، لأن رضاعة الطفل قد تقل إذا ما شبع من الأعشاب الطبيعية وذلك قد يؤدى إلى نقص وزنه بالنسبة للأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية وقد يؤدى إلى قلة لبن الأم بالنسبة للأمهات اللاتى ترضعن رضاعة طبيعية. ثانياً، كثيراً ما تحتوى العبوات الجاهزة على سكر قد يصل إلى 96% مما يضر أسنان الطفل اللبنية الموجودة تحت اللثة. وبالفعل أنه غالباً بسبب مقاضاة شركة أوروبية كبرى من الشركات المنتجة للأعشاب الطبيعية في منتصف التسعينيات، أصبحت الآن أغلب الشركات المنتجة للأعشاب الطبيعية تضع تحذيرات على العبوات تنصح بأن الأعشاب الطبيعية يجب أن تعطى باستخدام كوب وليس ببرونة وأن أسنان الطفل يجب أن تنظف فى الحال بعد تناول الطفل لها لكى لا يحدث تسوس. ينصح د. محمد عمر الأمهات قائلاً: “عند استخدام عبوات الأعشاب الطبيعية الجاهزة يجب أن تتأكد الأم من خلوها من السكر والمواد الحافظة. إذا لم يكن ذلك متاحاً فمن الأفضل أن تستخدم الأم الأعشاب الطبيعية الطازجة (الغير معبأة) لأن السكر الزائد الموجود في العبوات الجاهزة قد يضر الطفل.” إن السكر الزائد يعنى أن طفلك الظريف “التختوخ” قد يعانى فيما بعد عندما يكبر من مشكلة زيادة الوزن. يوضح د. محمد قائلاً: “يضيف الإنسان إلى جسمه خلايا دهنية مرتين فى حياته: فى السنتين الأولين من عمره وفى سن المراهقة، لكن سواء كانت الدهون تزيد أو تقل على مدار حياتنا، فذلك يتوقف فقط على مدى انتفاخ هذه الخلايا. فمن الضرورى إذن عدم إعطاء الطفل أى سكر إضافى قبل سن سنتين وإلا تعرضينه بذلك لمشاكل السمنة عندما يكبر بتعويده على طعم السكر وبزيادة الخلايا الدهنية فى جسمه.” عند تحضير مشروبات الأعشاب المنزلية، أضيفى الأعشاب إلى المياه المعدنية وقومى بتسخينها (حوالى دقيقة)، لكن لا تغليها لأن ذلك يؤدى إلى تبخر بعض المياه مما يزيد من تركز الأملاح والمعادن.

انواع الإضطرابات السيكوسوماتية
ساندويتشات الدجاج بنكهة الشواء بالصور
أسباب وأنواع وعلاج الكرش؟
تستحق القراءة
اقوال في المدح والأخلاق
كيف نتعلم النوم الهادئ؟
10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة
فوائد النعناع مع الليمون
الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها‎
يف تعرف انك تحتاج لمعالجة نفسية لدى الطبيب النفساني
معلـــــوَمــــات صحيـــة ستذّهلك
الهدوء عنوان الإنسان الواعي
فوائد الكمون
فشلك سيتحول إلى نجاح إذا كنت تمتلك الإصرار
هناك مواعيد هامة لشرب الماء



التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-16-2013 الساعة 09:13 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 80)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0