ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عندما تقر حواء الطلاق ماذا بعد ؟ يوجد هنا عندما تقر حواء الطلاق ماذا بعد ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-23-2013, 01:25 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

عندما تقر حواء الطلاق ماذا بعد ؟


عندما تقر حواء الطلاق ماذا بعد ؟

عزيزتي حواء .. إذا كنتِ قد قررتِ بشكل نهائي أن تتركي زوجك، وتشطبي على علاقتك به وللأبد، وتقرري الطلاق، فحتماً لابد أن تعلمي أن صناعة قرار بهذه الخطورة لم ولن يكن أمراً هيناً أو سهلاً، ويلزمه العديد من الإعدادات والاستعدادات. .. فما هي خطوات ومراحل هذا القرار العصيب ؟!.
الفحص الجيد للقرار
في بعض الأحيان نتخذ قرارات عاجلة ومتسرعة، بمغادرة الحياة الزوجية وللأبد، بسبب بعض الشكوك والأفكار الخاطئة التي تراود ذهن المرأة، كشكوك الخيانة، وهو الأمر الذي يجعل قرار الانفصال في هذه اللحظة قرار متسرع وخاطئ.
توقع رد فعل
إذا قررتِ أن تطلبي من زوجك الطلاق، ففكري جيداً في رد فعله، ولا تضعي أي احتمالات وتتركي العنان لخيالك أن يصور لكِ أشياء لن تحدث في الواقع، كوني واثقة أن هذه الكلمة ليست مغامرة، فإذا كنتِ تطلبي الطلاق لمجرد التهديد، فيمكن لزوجك أن ينفذ طلبك لمجرد العند، وبالتالي في هذا الوقت سوف تخسرين الحياة التي لم تريدين بعد خسارتها.
وبالتالي عليكِ قبل طلب الطلاق، المناقشة مع زوجك، والتلميح له بهذا الأمر، ولكن لا تطلبيه بشكل مباشر إذا كنتِ مترددة ولم تقرري بعد اتخاذ هذه الخطوة الصعبة.
فكري في أطفالك
في حالة وجود أطفال، الأمر سيختلف، فيجب عمل ألف حساب لطلب الطلاق قبل أن تتلفظي به، فالعلاقة بين زوجك وأطفالك بعد الطلاق، لن تكون كعلاقته بهم بعده، كل شئ بعد الطلاق يتغير، ولا شك أن الأطفال هم أكثر من سيعانون أثر الطلاق في المستقبل، ولذا ضعي طفلك في اعتبارك طول الوقت.
التحدث مع الأطفال حول الانفصال الوشيك
إذا كان قرار الطلاق أمر لا مفر منه، فيجب أن تتحدثي مع أطفالك عن هذا الأمر قبل حدوثه بمدة كافية، حتى لا تكون صدمة لديهم، خاصة إذا كان الأب جزء هام ولا يتجزأ من حياتهم.
عليكِ اخبارهم بماذا سوف يحدث بعد الطلاق، وأين سيعيشون بعد ترك المنزل، أو كيف سيتواصلون مع والدهم، في حالة احتفاظك بحضانة أولادك، والعكس إذا كنتِ ستتركيهم للأب، فيجب عليكِ وضع خطة معهم مضمونها كيف وأين سيقابلونكِ ويتحدثون معكِ.
أين ستذهبين بعد الطلاق؟
قبل أن تقرري الطلاق، اعلمي جيداً أين ستذهبين، ومن سينفق عليكِ بعد الطلاق، وهل أنتِ على استعداد للعودة لمنزل أهلك، أم ستلجأين للعمل لللانفاق على نفسك وأولادك بعد الانفصال، كلها أشياء يجب أن تفكري فيها جيداً قبل طلب الطلاق من زوجك.
تذكري، أن الطلاق يأخذ وقت
إذا كنتِ ستلجأين للمحاكم في طلب الطلاق، اعلمي أن هذه الاجراءات تنفق الكثير من الوقت والجهد والمال، ولذلك قبل البدء فيها، كوني مستعدة قدر الامكان، واضمني أن ظروفك المادية والعائلية ستتناسب مع الوقت الذي ستأخذه القضية لحين الحكم لصالحك أو ضدك.
حضانة الطفل
أياكِ أن تنسي طفلك في خضم المشكلات مع زوجك، واعلمي أن قضايا الحضانة في المحاكم ما أكثرها، فلا تضعي أطفالك في وضع محرج يجعلهم يكرهونك ويكرهون والدهم، حاولي الاتفاق بشكل ودي مع الزوج على حضانة الطفل، بدلاً من انتظار حكم المحكمة الذي يأخذ بعض الوقت، الأمر الذي سيرهق أطفالك نفسياً بالطبع.

مواضيع ذات صلة
اسباب زيادة الوزن قبل وبعد الدورة الشهرية
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
الرياضة بعد صلاة الفجر تمنحك الصحة باذن الله.
هاتفك المحمول تعرض للبلل؟ إليك الحل
لك سيدتي: 5 عوامل تقتل الرغبة الجنسية بعد الـ30
الجاذبيه الرجوليه بعيون المرأه
4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة
اتبعي هذه الخطوات ....لجذب زوجك
هذه الأسباب قد تجعل حواء تنهي علاقتها بأدم
عادة سيئة ورجولة مزيفة الحلف بالطلاق سلاح ضعيف لإرهاب حواء ؟؟
كيف تخطيت تجربة الطلاق
الاستمرار أو طلب الطلاق كيف تواجهين زواجك الفاشل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0