ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟ يوجد هنا لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 12-24-2013, 09:33 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟


لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟

الأسباب الخفية لزيادة الوزن

ما قصة زيادة الوزن!
إذا كنت محافظ على رجيمك و على سعراتك اليومية و على رياضتك و اذا كنت في فصل غير فصل الشتاء البارد الذي يفرض الجوع و الأكل المستمر للمحافظة على تدفئة الجسم فما هي العوامل لزيادة الوزن؟
قلة النوم:
ثمة قضيتان مؤثرتان فيما يتعلق بالنوم وزيادة الوزن؛ الأولى بديهية، تناول وجبات بعد منتصف اللي يعني زيادة في السعرات الحرارية المستهلكة كما ان الجسد يهيء نفسه للراحة فلا يحرق الطعام و لا يهضمه بكفاءة. أما السبب الثاني فيتعلق بما يحدث كيميائياً في جسدك عندما تعاني من قلة النوم، حيث تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات إلى قلة الحرق اثناء الليل فاذا نمت و انت جعان او واكل شيء صغير مثل علبة الزبادي فهرمون النوم و النمو يعلى اثناء النوم و يحرق الى 80 جرام من الدهون الصافي في كل ليلة!
التوتر:
عندما تفوق متطلبات الحياة قدراتنا، فإن أجسامنا مبرمجة للدخول في وضعية البقاء، فيتم إفراز الكورتيزول -الذي يعرف أيضاً ب”هرمون التوتر”- والذي يسبب زيادة في الشهية. كذلك فإننا ننشد الراحة في الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في الأوقات التي يسودها التوتر. وهذه العوامل مجتمعة تشكل أرضاً خصبة لزيادة الوزن.
مضادات الاكتئاب:
تعد زيادة الوزن أحد الآثار الجانبية غير المرغوبة لمضادات الاكتئاب، وتصيب حوالي 25% من الأشخاص الذين يتعاطون هذه الأدوية على فترات طويلة. لذا إذا شعرت بأن مضاد الاكتئاب الذي تتناوله يسبب لك زيادة في الوزن فاطلب من طبيبك أن يغيره لك بنوع آخر من الأدوية. ولكن تذكر أن بعض الناس يلحظون زيادة في الوزن بعد البدء بتناول دواء معين لأنهم ببساطة يشعرون بالتحسن، الأمر الذي يؤدي عادة إلى انفتاح الشهية. كذلك فإن الاكتئاب بحد ذاته قد يحدث تغييرات في الوزن.
الستيرويدات:
تعرف الأدوية الستيرويدية المضادة للالتهاب بكونها تسبب زيادة في الوزن وذلك من خلال تأثيرها بشكل رئيسي على احتباس السوائل في الجسم وزيادة الشهية. وعلى الرغم من شيوع التعرض لزيادة في الوزن لدى متعاطي هذه الأدوية إلا أن حدة هذا الأثر الجانبي تعتمد على قوة الجرعة وطول الفترة التي يتم فيها تناول الدواء. وقد يلحظ البعض أيضاً إعادة توزيع للدهون في أجسامهم في أثناء تعاطيهم للدواء فإذا بها تتركز في منطقة الوجه أو خلف الرقبة أو البطن.
أدوية أخرى تسبب زيادة الوزن:
هناك عدد من الأدوية التي تصرف بوصفة طبية وتم ربطها بحدوث زيادة في الوزن لدى مستخدميها، ومنها الأدوية التي توصف لمعالجة الصداع النصفي (الشقيقة) ونوبات الصرع وارتفاع ضغط الدم والسكري. لذا اعثر مع طبيبك على الدواء الذي يعالج أعراضك دون إحداث آثار جانبية متعلقة بالوزن.
قصور الغدة الدرقية:
إذا كانت غدتك الدرقية لا تنتج كمية كافية من هرمون الثيروكسين فإنك ستشعر على الأغلب بالضعف والتعب والبرد وبزيادة في الوزن، فعدم كفاية هرمون الغدة الدرقية يؤدي إلى بطء عمليات الأيض في الجسم الذي يصبح أكثر قابلية للزيادة في الوزن، بل إن الغدة الدرقية التي تعمل في الحدود الدنيا للمعدل الطبيعي قد تسبب أيضاً زيادة في الوزن. لذا احرص على معالجة قصور الغدة الدرقية إذا تمّ تشخيصك به فقد يؤدي ذلك إلى عكس بعض من تأثير زيادة الوزن.
متلازمة المبيض المتكيّس:
تعد متلازمة المبيض المتكيّس (أو المبيض المتعدد الكيسات) من المشاكل الهرمونية الشائعة لدى النساء في سن الحمل والولادة، حيث تنمو لدى المصابة بها أكياس صغيرة على المبايض، ويؤدي ذلك إلى حدوث اختلالات هرمونية تؤثر على الدورة الشهرية وقد تؤدي إلى ظهور الشعر الزائد وحب الشباب. ويصبح لدى النساء المصابات بهذه الحالة مقاومة للأنسولين، مما يقود إلى زيادة في الوزن الذي يتجمع بشكل رئيسي حول البطن، الأمر الذي يعرض المصابة لخطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.
الإقلاع عن التدخين:
يميل الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين إلى اكتساب ما معدله 5 كغم من الوزن الزائد، والسبب هو أنك بدون النيكوتين قد تتعرض لما يلي:
  • الشعور بالجوع بصورة أكبر وتناول المزيد من الطعام (إلا أن هذا الشعور يزول بعد بضعة أسابيع)
  • حدوث انخفاض في عمليات الأيض لا يرافقها انخفاض في مقدار ما تتناوله من السعرات الحرارية
  • تناول المزيد من الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون وبالسكريات
  • أن تجد أن الأكل أصبح أفضل طعماً مما قد يقودك إلى الإفراط في تناول الطعام
ماذا أفعل إذا ازداد وزني؟
بناء على ما سبق، إليك القواعد البسيطة التالية في حال لحظت زيادة في وزنك:
  • لا تتوقف عن تناول أي أدوية دون استشارة طبيبك، فقد تكون أهمية الدواء لصحتك تفوق أهمية الآثار الجانبية، كما أنه من الممكن أن يصف لك دواء بديلاً ليس لديه آثار جانبية مرتبطة بزيادة الوزن.
  • لا تقارن نفسك بالآخرين ممن يتناولون نفس الدواء، إذ لا يختبر الجميع نفس الآثار الجانبية لدواء معين، وقد يعمل أحد الأدوية على تخفيض وزن أحدهم لكنه قد لا يُحدث معك نفس المفعول، لذا قم باستشارة الطبيب.
  • لا تفزع إذا كانت زيادة الوزن مردّها فقط احتباس الماء، أي ليست دهوناً أو زيادة دائمة في الوزن، فما إن تنهي أخذ الدواء الموصوف لك أو تتعافى من الوعكة الصحية التي كنت تمر بها حتى تجد الانتفاخ الحاصل من احتباس السوائل قد خفّ، وحتى ذلك الحين حاول التخفيف من تناول الملح والأغذية المملحة.
  • حاول أن تعرف ما إذا كانت زيادة الوزن سببها انخفاض في عمليات الأيض في جسمك –سواء أكان بسبب حالة طبية ما أم من جرّاء تناول دواء معين. وفي هذه الحالة احرص على المشاركة في أنشطة ترفع من عمليات الأيض وإضافة المزيد من الحركة والنشاط إلى نمط حياتك.
منقول للاستفادة
الأسباب الخفية لزيادة الوزن ما قصة زيادة الوزن! إذا كنت

مواضيع ذات صلة
10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !
خلطة طبيعية مضمونة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة
أشهر أنواع الرجيم التى تساعد على أنقاص الوزن
مشروبات طبيعية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة
اخسري الوزن مع هذا المشروب الصباحي!
إذا قمت بحذف وجبة العشاء أو وجبة أخرى خلال النّهار، فهل هذه طريقة فعّالة لخسارة الوزن؟
تناول الطعام في المساء ليس من الضروري أن يزيد الوزن
نصائح تجنبك زيادة الوزن في رمضان




التعديل الأخير تم بواسطة "فوفو والورد يغارمني" ; 11-02-2015 الساعة 03:03 AM. سبب آخر: وسام الموضوع المميز
 
قديم 12-30-2013, 09:40 PM   #2

مفاز العراقيه


رد: لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟


لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟

جزاك الله خيرا على الطرح المفيد

 
قديم 10-14-2015, 12:32 PM   #3

~عائشة~


رد: لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟


لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟

لك جزيل الشكر والتقدير

 
قديم 10-28-2015, 03:51 PM   #4

ام يوسف صالح


رد: لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟


لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟

شكرا محبوبتي على هدا الطرح الرائع

 
قديم 10-28-2015, 07:36 PM   #5

اميمة حلوة


رد: لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟


لماذا يزيد وزني؟ مع اني بحافظ في أكلي؟

يسلم ايديك حبيبتي على موضوع جميل

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0