ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر حافظي على جمال صبغة شعرك الأشقر يوجد هنا حافظي على جمال صبغة شعرك الأشقر العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا


 
قديم 01-06-2014, 06:57 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

وردة متحركة حافظي على جمال صبغة شعرك الأشقر


حافظي على جمال صبغة شعرك الأشقر



تلجأ معظم السيدات إلى صبغ شعرهن كنوع من التجديد، ولكن عادة ما تكمن المشكلة بعد الانتهاء من الصبغ حيث تبدأ رحلة العناية بالشعر حتى لا يصيبه التلف والجفاف، فالشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة ومكثفة وبصفة خاصة الشعر المصبوغ إلى اللون الأشقر، حيث يمر بعدة مراحل للتفتيح والتي بدورها تؤذي الشعر، وسواء صبغتِ شعركِ كاملا أو بعض خصلاته، أو حتى قمتِ بتفتيحه فقط فإن طريقة العناية الصحيحة بشعركِ ستحميه من توابع الصبغ، لذا نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي ستجعل شعركِ الأشقر يبدو صحيا وجذابا على الدوام، وإليكِ هنا المستحضرات التي ستحتاجين إليها للعناية الكاملة بشعركِ.

شامبو وبلسم للشعر المصبوغ

بلسم دائم Leave-in conditioner يحتوي على حماية من أشعة الشمس

غطاء الرأس الخاص بالاستحمام

حمام كريم للترطيب العميق للشعر

شامبو بدرجة اللون البنفسجي Violet toning shampoo




خطوات العناية بالشعر المصبوغ باللون الأشقر:

1- تخطئ كثير من السيدات عندما يعتقدن أنه بإمكانهن صبغ شعرهن بدرجات اللون الأشقر في المنزل، لأن هذا اللون تحديدا يحتاج إلى أخصائي تجميل محترف وذلك حتى تحصلي على درجة الشعر التي تتمنين، فعملية تفتيح الشعر عادة ما تكون خادعة لأن معظم المتاجر لا تعطيكِ نفس درجة لون الصبغة التي تحتاجينها، بالإضافة إلى أنها كثيرا ما تحتوي على مواد كيميائية عالية ضارة بالشعر إلى أقصى درجة، وعند استخدامكِ لهذه الأنواع من الصبغات ستضطرين بالطبع إلى زيارة صالون التجميل لإصلاح ما أفسدته مما سيؤدي بشعركِ إلى مزيد من التلف، لذا يمكنكِ تجنب مثل هذه التجربة القاسية باللجوء إلى صالون تجميل متخصص من البداية.

2- عادة ما تؤدي عملية تفتيح الشعر إلى جفافه إلى حد كبير، وبالتالي عليكِ استخدام أنواع شامبو وبلسم لطيفة التأثير على الشعر، وتعتبر أنواع الشامبو البلسم المرطبة المخصصة للشعر المصبوغ هي المثالية لشعركِ في هذا الوقت.

3- تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل المكواة المخصصة لفرد الشعر ومكواة الشعر الكيرلي ومجفف الشعر الكهربائي، فهذه الأدوات ستؤدي بشعركِ المصبوغ إلى مزيد من الجفاف والتلف، ولكن إذا اضطررتِ لمثل تلك الأدوات، فعليكِ استخدامها على أقل درجة حرارة، ولا تنسي وضع مستحضر حماية الشعر من الحرارة قبل الاستخدام.

4- تعتبر أشعة الشمس من أكثر العوامل التي تتلف الشعر وخاصة المصبوغ، لذا احرصي دائما على استخدام بلسم دائم يعمل على الحماية من أشعة الشمس UV filters، أو ارتدي قبعة أو وشاحا أنيقا لتغطية شعركِ قبل التعرض لأشعة الشمس.

5- احرصي دائما على ارتداء كاب الاستحمام، أو على أقل تقدير اعقصي شعركِ لأعلى، قبل النزول إلى حمام السباحة، وذلك لمنع شعركِ من التعرض لمياه حمام السباحة المليئة بالمواد الكيميائية التي تعد من أسوأ أعداء الشعر الأشقر، حيث تتفاعل تلك المواد مع بروتين الشعر فيصبح شعركِ شديد الجفاف والتلف، ولربما يميل إلى درجات اللون الأخضر.

6- استخدمي حمام كريم لترطيب شعركِ مرة واحدة أسبوعيا، حيث تعمل المواد المرطبة الموجودة في حمام الكريم على إصلاح شعركِ الأشقر من التلف والجفاف الشديد، وذلك مع الاستعمال المنتظم لحمام الكريم، كما يمكنكِ زيارة صالون التجميل مرة كل شهر لتقوية شعركِ وإصلاحه من التلف باستخدام الكيراتين المعالج.

7- يعتبر الشامبو المحتوي على صبغة بنفسجية اللون من أفضل المستحضرات التي يمكنها الحفاظ على جمال ولمعان لون شعركِ الأشقر، حيث إنها تقيه من التحول إلى اللون النحاسي، لذا احرصي على غسل شعركِ بهذا الشامبو مرة أو مرتين أسبوعيا.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0