ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية في العام الجديد ابدأي حياة زوجية سعيدة يوجد هنا في العام الجديد ابدأي حياة زوجية سعيدة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-17-2014, 06:41 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

في العام الجديد ابدأي حياة زوجية سعيدة


في العام الجديد ابدأي حياة زوجية سعيدة

مع بداية العام الجديد، يرغب كل زوجين في تجديد مشاعرهما وإنعاش حياتهما الزوجية، ولن يحدث ذلك بالتأكيد إلا بعمل كشف حساب لأهم المواقف في حياتهما الزوجية، فهل قمت بإعادة لتقييم حياتك ومدى رضاك عنها؟ وهل سألت نفسك إذا كانت علاقتك الزوجية على ما يرام؟ وهل ينقصها شيء ما؟ وهل أنتِ تقومين بواجباتك الزوجية بشكل سليم ومتوازن؟
كيف نجدد مشاعرنا؟
ترشدك الدكتورة منى حافظ، أستاذة علم النفس الاجتماعي بآداب عين شمس، إلى بعض الخطوات التجديد مشاعرك، واستعادة الحب الضائع، وهي:
1- تخلصي من الروتين
لتبعدي الملل الزوجي عن حياتك، تنصحكِ بكسر روتينك اليومي، توقفي مثلاً عن التسوق لأسبوع معين، ولا تطبخي بل اشتري طعاماً جاهزاً، وتناولي وجبات سريعة غير مكلفة وخفيفة على المعدة، وبدلاً من زيارة الأهل سافري بالسيارة إلى منطقة جديدة لاستكشافها، خذي يوم إجازة من العمل، ونامي من أجل الراحة وهكذا.
أما في عطلة نهاية الأسبوع فخصصي لنفسك وزوجك عطلة «ويك إند» بين فترة وأخرى تنعزلان فيها عن كل ما حولكما من أرق وضجيج، ولا يعكر الصفاء حولكما سوى ضحككما ومزاجكما «الرايق» جداً، وتجنبي الحديث حول مشاكل الأولاد ومصروف البيت، ناما كثيراً وتناولا طعاماً جيداً، واضحكا لشد بشرة الوجه.
2- غيري من ردود أفعالكِ
لتضمني حياة زوجية سعيدة بعيدة عن المشاكل والمشاجرات فإن أول خطوة يجب أن تتعلميها هي «فن التنازل مع زوجك»، فهي ضرورة تحكمك في ردود أفعالك أثناء الشجار، وتذكري أن الشجار الزوجي ليس حلبة مصارعة يحاول كل طرف أن يكون هو الأقوى، إن لم تستطيعي التحكم في انفعالاتك فاعلمي أن هذا بداية الفراق.
وأشارت دراسة اجتماعية أعدها المركز القومي المصري للبحوث الاجتماعية؛ إلى أن 65% من حالات الطلاق بسبب الخلافات الزوجية، وأسلوب الزوج والزوجة ورد فعليهما أمام المشاكل، التي تعترضهما.
3- تمتعي بروح الدعابة
يذكر خبراء العلاقات الزوجية أنه إذا وجدت الدعابة بين أي زوجين فلابد وأنهما سعيدان؛ لأنها رباط قوي يحمي العلاقة بين الأزواج؛ لأن انعدام التواصل وحب النكد سواء من الزوج أو الزوجة يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية، كما أن متاعب الحياة تزول بالابتسامة الحانية وروح التفاؤل.
4- اجعلي زوجك يشعر بأنه محور اهتمامك
حاولي مثلاً الاستيقاظ دائماً معه صباحاً، وعند عودته من العمل احرصي على أن تتناولا الطعام سوياً مع الأطفال، وفي الوقت نفسه لا تجعليه يشعر بأنه محور حياتك، وأن حياتك ستتوقف بدونه، أظهري له أن لديكِ اهتمامات أخرى ولكنك تجعلينه في المقدمة؛ لأنه يستحق حبك واهتمامك.

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
إرشادات لتهيئة الأبناء للعودة إلى المدرسة
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
الحياة الزوجية حقوق وواجبات - دكتور قاسم كسروان
بعض فنوون الحياةالزوجية
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أنواع من الممارسات الجنسية لإنعاش الحياة الزوجية
أمور لنجاح العلاقة الحميمة في حياتك الزوجية
غياب الأجواء السعيدة داخل عش الزوجية وتأثيره المدمر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:50 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0