ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي اياك والحســد يوجد هنا اياك والحســد منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 
رصيد النقاط : 0

Exclamation اياك والحســد


اياك والحســد

كل المصائب يؤجر عليها الإنسان إلا مصيبة الحسد، فصاحبها في عذاب دائم وفي ألم مستمر وفي حزن متواصل بلا أجر ولا مثوبة، الحاسد ظالم في ثوب مظلوم؛ ينتقم من نفسه بنفسه ويقتص لأعدائه من لحمه ودمه، يضيق ذرعاً بالناجحين، ويتبرم باللامعين، لا يريد أن يُمدح أحد، ولا أن يفوز أحد، ولا أن يبرز أحد، يريد أن ينجح هو وحده، راحته أن يخفق الناس، وأن يخسروا، وأن يمرضوا وأن يتألموا، إذا أخبرته بالإنجازات والتفوق غضب منك وكذّب الخبر، وإذا بشرته بالمصائب والأحزان قال لسان حاله: بشرك الله بالخير. الحاسد مخاصم لله معترض على القضاء، محارب للمؤمنين، عدو للنعمة. الحاسد مريض لكن لا يُعاد من مرضه، ومصاب لكن لا يُدْعى له، أعوذ بالله ممن لا يريد الخير للناس ولا يحب الفضل للعباد. لو كان بيده الخير لحبسه، ولو كان في تصرفه الرياح لمنع هبوبها، فنعوذ بالله من شر حاسد إذا حسد. واعلم أن صغار النفوس هم الحساد؛ لأَنهم يحسدون على كل شيءٍ عظم عندهم، وإِن كان في نفسه صغيرا؛ ألا تراهم يحسدن أصحاب البيوت الصغيرة وربما يمتلكون الفلل؟ ويحسدون أصحاب السيارات المتواضعة وربما ملكوا ما هو أعظم منها؟ ولكنه صغر النفس وانحطاطها، ونظرها للأسفل الدنيء دوماً.
وذلك بعكس عظماء النفوس فإنهم لا يهتمون لهذه الأمور التافهة من أمور الدنيا، ولا يأبهون بها؛ ألا تراهم يبيتون على الحصير خاوي البطون ولا يسألون الناس إلحافاً، وتحسبهم أغنياء من التعفف؟
فترى سخاء النفس ماثلا عندهم بترفُّعهم عن الحسد، وحبِّ الاستئثار بخصال الحمد، وذلك بأن يحب المرء لإخوانه ما يحب لنفسه، ويكره لهم ما يكره لنفسه، فيفتح لهم المجالات، ويعطيهم فرصة للإبداع، والحديث، والمشاركة، ونحو ذلك؛ فيفرح لنجاحهم، ويحزن لإخفاقهم؛ فهذه من الصور الخفية لسخاء النفس وعلو الهمة، وقلَّ من يتفطَّن لها، ويأخذ نفسه بها. وتجد عنده من جميل السخاءِ سخاءه المرء عما في أيدي الناس، فلا يلتفت إليه، ولا يستشرف له بقلبه، ولا يتعرَّض له بحاله ولسانه.
ومن ترك الحسدَ سلم من أضراره المتنوعة؛ فالحسد داء عضال، وسمٌّ قتَّال، ومسلكٌ شائنٌ، وخلقٌ لئيم، ومن لؤم الحسد أنه موكل
بالأدنى فالأدنى من الأقارب، والأكفاء، والخلطاء، والمعارف، والإخوان.
قال بعض الحكماء: ما رأيت ظالما أشبه بمظلوم من الحسود، نَفسٌ دائمٌ، وهمٌّ لازمٌ، وقلبٌ هائمٌ.
كما أن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب؛ لأن الغالب أن الحاسد يعتدي على المحسود بذكر ما يكره وتنفير الناس عنه، والحطّ من قدره وما أشبه ذلك، وهذا من كبائر الذنوب التي قد تطيح بالحسنات. والأنكى من ذلك ما يقع في قلب الحاسد من الحسرة والجحيم والنار التي تأكله أكلا، فكلما رأى نعمة من الله على هذا المحسود اغتم وضاق صدره؛ وصار يراقب هذا الشخص كلما أنعم الله عليه بنعمة حزن واغتم وضاقت به الدنيا بما رحبت فكأنما يصّعّد في السماء.
أعيذك بالله ـ أخي المسلم ـ من الحسد؛ لأن الحاسد لا تعلو به رتبة، ولا يهدأ له بال؛ فهو دنيء مهين النفس، ولأنه بحسده اشتغل بما لا يعنيه، فأضاع ما يعنيه، وما يعود عليه بالخير والنفع، فتراه يزري بفلان، وينتقص فلانا؛ محاولا بذلك تهديم أقدارهم، والنهوض على أكتافهم، وغاب عنه أن الرافع الخافض هو الله ـ عز وجل ـ.

.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 
قديم   #2

اغلى حبيبة


رد: اياك والحســد


اياك والحســد

بارك الله فيك

 
قديم   #3

@صمت المشاعر@


رد: اياك والحســد


اياك والحســد

مشكورة اغلى حبيبة ع المرور

 
قديم   #4

@صمت المشاعر@


رد: اياك والحســد


اياك والحســد


 
قديم   #5

as12as


رد: اياك والحســد


اياك والحســد

ماشاء الله عليكي وعلى مواضيعك جزاكي الله خير جزاء

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:41 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0