ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة يوجد هنا سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

وردة متحركة سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة


سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة

أظهرت 30 عاماً من التجارب العلمية أن الناجحون لم يحققوا ذلك النجاح لأنهم أذكى او أوفر حظاً من غيرهم، كما تقول الدكتورة هيدي غرانت هالفورسون من كلية التجارة في جامعة كولومبيا. وما يحدث مع اولئك الناجحين هو معرفة ما يريدونه في الحياة ثم إيجاد الطريقة المثلى لتحقيقه، كما لو انهم يضعون خطة تجارية لحياتهم.

والخطوات السبعة كالآتي:

1. تخيل: يعتقد معظمنا أن حياته ستتغير بشكل سحري لو كان أذكى أو أكثر جاذبية أو عمل بجد أكثر. لكن من الصعب خلق الحياة التي تريدها ما لم تتخيل كيف ستبدو عليه الحياة، لذلك عليك ان تفكر أين تريد أن تكون بعد عام او خمسة أعوام أو عشرة وتدون ذلك.

2. اجعل احلامك كبيرة: تقول هالفرسون: "لا يمكن لأحد أن ينوي فقدان 5 أرطال ثم يجد نفسه فاقداً لـ20 رطلاً."
عندما تضع لنفسك احلاماً كبيرة يجد عقلك الباطن فرقاً كبيراً بين ما انت عليه الآن وما تريد تحقيقه مما يدفعه إلى التفكير بموارد جديدة لتحقيق الحلم الأكبر كالانتباه والجهد والمال. ووجود موارد ذهنية جديدة يعني زيادة في فرص النجاح.

3. نادراً ما يكون الذي لدينا كافياً: تقول الأبحاث ان الاهداف الشخصية كالشهرة والثروة لا تخلق السعادة الدائمة، وإنما نحتاج للسعي وراء الأهداف التي تلبي ثلاثة احتياجات أساسية للإنسان، وهي الارتباط بالآخرين وحس المنافسة والاستقلالية في اتخاذ القرارات المتعلقة بحياتنا. فبدلاً من تخيل امتلاك سيارة فارهة، تخيل كيف يمكنك ان تخلق مجتمعاً في حياتك فاصنع ما تعتقد أنك تجيده وتولى زمام التحكم.

4. كن واقعياً: إذا كنت تعتقد أن النجاح سيكون سهلاً فعليك أن تراجع حساباتك. الأشخاص الواثقين من نجاحهم وأن النجاح لن يكون سهلاً يبذلون جهداً أكبر ويخططون للتعامل مع المشاكل قبل ظهورها، مما يعطيهم قدرة أكبر على المثابرة والتحمل في وجه المصاعب.

5. كن محدداً: إذا قلت لنفسك "سأبدأ بممارسة التمارين" فذلك لن يكون له نفس الأثر الإيجابي لقولك "سأبدأ بممارسة المشي أيام السبت والإثنين والأربعاء لمدة ساعتين يوميا." لأنك في الحالة الأولى لم تحدد نوع التمرين بينما وضعت لنفسك معياراً ملزماً في الحالة الثانية. يخلق تحديد الهدف رابطاً في دماغك بين المعايير كتوقيت المشي وممارسة ذلك التمرين وسوكك تجاهه.

6. قيم: يقوم الناجحون بتفقد تطور مسارهم نحو النجاح وتقييمه يومياً أو أسبوعياً.فإذا وجدوا أنفسهم يسيرون على الطريق الصحيح، يكملون دون عناء. ما دون ذلك، تجدهم يحاولون البحث عن بدائل وتعديلات لما يقومون به.

7. احتفظ بأهدافك لنفسك: إذا تحدثت للأخرين عن أهدافك فقد تتضاءل فرصك في النجاح لأنك أعطيتهم فرصة لإحباطك وتسفيه أحلامك. كما ان الأبحاث بينت أن معظمنا يود فقط التحدث عن تحقيق الأهداف، فلو انتظرت حتى تحققها كي تتحدث عنها سيصبح لديك دافعاً إضافياً لتحقيقها. أما إذا بدأت بالتحدث عنها فقد تفقد الحافز لتحقيقها لأنك تحدثت وانتهى الامر وشعرت بالرضى لمجرد التحدث عنها.

مواضيع ذات صلة
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
الطريق الى النجاح ..*
مراسيم العرس
كل من حملت باالكلوميد تدخل تقول تجربتها
خطوات لتعطي نفسك الأمل لتستمر في الحياة الصعبة
10 طرق بسيطة للتخفيف من ضغط الحياة اليومي
10 طرق بسيطة للتخفيف من ضغط الحياة اليومي
كلام غلط انك تقوليه لخطيبك؟!!
أجمل الأوقات تخلقها زوجة لا تعرف المستحيل
تقلب المزاج حالة تؤثر سلبا ع الحياة اليوميه
خطوات لتحقيق النجاح لزواجك برغم البعد



 
قديم   #2

آية بسملة


رد: سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة


سبع خطوات لتحقيق أي هدف في الحياة

موضوع رائع

الله يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:04 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0