ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !! يوجد هنا فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


مشاهدة نتائج الإستطلاع: كيف تتعاملين مع مشاكلك الزوجيه
السكوت 3 14.29%
الانفعال والغضب 3 14.29%
المناقشه وايجاد الحلول 16 76.19%
لا تبالين بالمشاكل 0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 21. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
قديم 03-18-2009, 09:48 PM   #1

روح الجروح

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 51310
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 74 

فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!

الإحتواء في العلاقة الزوجية له ثلاثة أنواع.

أولاً.. الاحتواء الفكري :

ونعني به الحوار الفكري في تبادل الأفكار و المشاكل و الحديث بين الرجل والمرأة،ربما يكفي الرجل أن تستمع المرأة له و كذلك المرأة ربما يكفيها أن يستمع الرجل لمشاكلها ، لكن المشكلة الكبيرة بين الزوجين أنه لا يحدث هذا الاستماع.

الإحتواء الفكري هو القدرة على إحتواء أفكار الشريك و الصبر عليها و تحملها و محاولة المشاركة في حل تلك المشكلات التي عند الشريك من الجانب .

ثانياً.. الإحتواء الانفعالي :

و هو الإهتمام بمشاعر الطرف الآخر ، إستمعوا للمرأةو ما تُحب ، و إستمعوا للرجل و ما يُحب و لن يكون ذلك إلا من خلال فهم نفسية المرأة و الرجل ، و لو شعرنا في الحقيقة بقداسة هذه العلاقة لركزنا أكثر في هذه العلاقة سعياً منا في فهمها أولاً ومن ثم الاستمتاع بها.

ثالثاً.. الاحتواء الجسدي :

لقد تم طرح سؤال مهم وهو :

لماذا الإصرار عند المرأة في مجتمعنا أن تكون إما أم العيال أو الزوجة العاشقة؟؟؟؟؟؟

ألا تستطيع أن تلعب الدورين معاً؟؟؟؟؟؟؟ و هو السبب في إنتشار بعض ألوان الزواج المعاصر نعني ( زواج المسيار وخلافه )و بعض العلاقات المحرمة و ذلك بسبب هذا الدور حيث تنقلب المرأة بعد زواجها بفترة و تلعب – دور أم العيال و تبدأ المشاكل ..

هذا جزء من مسؤوليتي في إحتواء المشاكل كزوج لكن لي حقوق أخرى و أنتِ عليكِ مسؤوليات أخرى، أين ذلك العشق؟؟؟ أين تلك الرحمة؟؟؟؟؟ أين ذلك الوله بيننا؟؟؟؟؟؟ لماذا ينطفئ ؟؟؟؟ نحن محتاجون للأمرين بشكل مستمر و متناسق و متناغم بينهما.

إن من الإحتواء الجسدي أن تحتوي المرأة جسد زوجها وذلك عن طريق الإهتمام بمظهرها و تناسق جسدها ، و كذلك لابد أن يلعب الرجل هذا الدور أيضاً.

إن من الإحتواء الجسدي أن يحرص الرجل أن يعطي زوجته ما يتمناه منها و كذلك على الزوجة أن تفعل ذلك.

ومن أساليب الاحتواء في الحياة الزوجية – فن الاعتذار – فإن كانت مشكلة مشتركة بينهما فليسارعا بالاعتذار ، وإن كان الخطأ خطؤها يجب أن تباشر هي ، وأن يباشر هو أيضاً إذا كان الخطأ خطؤه.

لكن السؤال الذي يُطرح – لماذا يتأخر الإعتذار في حياتنا الزوجية حتى يغور الجرح؟؟؟؟؟؟ ثم إذا أتى ذلك الاعتذار يأتي سطحياً جافا لا يعالج إلا ظاهر الجرح...... و لذلك إن حدثت مشكلة بسيطة فيما بعد نجد الزوجة تنفجر على زوجها أو الزوج على زوجته.. لماذا؟؟ ؟؟؟؟ لأن جرحاً غائراً لم يندمل من تلك الفترة قد إنفجر و بدأ يخرج منه الصديد.

وهو فن الاحتواء
ومن فنون الإحتواء في العلاقة الزوجية تغيير الوسيلة التي يستخدمها الزوج أو الزوجة في حل المشكلات الزوجية ، تحتاج إلى عدة طرق أن تمارسها أيها الزوج ، لأن المرأة تحمل مشاعراً و أسلوباً في التفكير لابد أن تفهمه و أن تستوعبه ، من خلاله تستطيع أن تنطلق في حل تلك المشكلة، و كذلك الأمر بالنسبة للمرأة.

من فنون الإحتواء في العلاقة الزوجية عدم التعامل مع الأخطاء بدقة متناهية لأن ذلك التعامل الدقيق يقلل الشعور بالود والرحمة ، و لذلك قالوا عن تجاوز الهفوات بأن نتجاوز عن الأمور حيناً و أن نقف معها حيناً آخر.

ومن فنون الإحتواء في الحياة الزوجية و هو ما نستخدمه نادراً للأسف! التعرض للإيجابيات في الحياة الزوجية عند نقاش مشكلة ما ، لابد أن نتكلم عن إيجابيات هذه العلاقة ، فبهذه الطريقة نحصر المشكلة محط الحوار و نتأملها و نناقشها في ظل المودة و الرحمة.

ومن فنون إحتواء مشكلات الحياة الزوجية هو التعايش معها و الإستمتاع بها أو التنازل و الخروج من دائرة هذه المشكلة.

ومن فنون إحتواء مشكلات الحياة الزوجية أنه ليس بالضرورة أن لكل مشكلة حلا كاملا ، قد يكون لها حل جزئي و هذا الحل الجزئي هو الحل المناسب لهذه المشكلة، نعالج هذه المشاكل ما أمكننا ثم نتعايش مع الباقي.

 
قديم 03-19-2009, 01:29 AM   #2

حور العيوني


رد: فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!

يعطيك العافيه ياعمري يسلمووو على الموضوع الرائع

 
قديم 03-19-2009, 02:36 PM   #3

روح الجروح


رد: فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!

اختي العزيزه ( حو العيوني ) شكرا لتفاعلك ومشاركتك بالتصويت على الموضوع

وارغب بمشاركة الجميع وشكرا لكم

 
قديم 03-19-2009, 03:41 PM   #4

ام نورا


رد: فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


 
قديم 03-19-2009, 03:43 PM   #5

ام نورا


رد: فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


فن لابد لكي ان تتعلميه لحياه سعيده !!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0