ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تأكدى من سلامة طعامك يوجد هنا تأكدى من سلامة طعامك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-07-2014, 03:57 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 تأكدى من سلامة طعامك


تأكدى من سلامة طعامك

تأكدى من سلامة طعامك!


ضعى فى اعتبارك المحاذير الآتية لتتجنبى أنت وأسرتك الإصابة بالتسمم الغذائى.

هل تعلمين أن هناك أعداء خفيين حولنا فى كل مكان فى انتظار اللحظة المناسبة للهجوم؟ هم أعداء أحياء ومتربصين ودون أن تلاحظى تجدينهم فى بيتك، فى مطبخك، والأسوء من ذلك فى طعامك ذاته. ودون أن تدرى قد تدعينهم بنفسك عند شرائك علبة تونة من السوبر ماركت، أو بعض السمك من السوق بعد أن أغراك شكله.

رغم أن هذه الميكروبات الضارة لا تكتشف بالنظر أو الرائحة أو الطعم إلا أنها تمثل خطراً محتملاً على صحتك وصحة أسرتك. تتراوح الميكروبات من البكتريا إلى الفيروسات وهى الأسباب الرئيسية للإصابة بالتسمم الغذائى. تترواح أعراض التسمم الغذائى تبعاً لنوعية الميكروب المسبب له وقد تتضمن غثيان، قئ، مغص، إسهال، وفى الحالات الحادة قد تتطور الأعراض إلى الجفاف الذى ربما يتسبب فى الوفاة.

هناك نوعين من التسمم الغذائى البكتيرى:
النوع الأول يحدث نتيجة سموم تصنع عن طريق البكتريا الموجودة بالطعام نفسه، والنوع الآخر يحدث نتيجة تكاثر البكتريا داخل أجسامنا بعد تناول طعام ملوث. النوع الثانى يحدث ببطء أكثر وعادةً يكون أخف من النوع الأول.

لهذا، فلكى نمنع حدوث التسمم الغذائى يجب أن نتبع إجراءات دقيقة للتأكد من عدم دخول الميكروبات إلى طعامنا من البداية، ولحماية طعامنا من نمو البكتريا وتكاثرها فيه. تختلف البكتريا من حيث قدرتها على البقاء. على سبيل المثال بعض أنواع البكتريا تنمو فى الجو الدافئ ويحدث ذلك عندما يترك الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة، لذلك فإن إدخال بقايا الطعام إلى الثلاجة مباشرةً أمر ضرورى للغاية. كما أن بعض الميكروبات لديها قدرة على البقاء حتى فى الثلاجة، لذلك يجب التأكد من أن الطعام معد ومطهو بشكل سليم قبل إدخاله إلى الثلاجة.

بعض أنواع البكتريا تنمو فى عدم وجود أكسجين حولها مثلما يحدث فى الأطعمة المعلبة وهذه النوعية من البكتريا تتسبب فى الإصابة بنوع معين من التسمم، يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية، صعوبة فى البلع، وقد تتطور الحالة إلى الإصابة بالشلل. لا تشترى علب الطعام المنتفخة لأن ذلك يدل على أن الطعام الموجود بها مصاباً. عند تحضير أطعمة محفوظة فى البيت مثل المربى، يجب غسل الفاكهة جيداً لأن هذه النوعية من البكتريا تقاوم الغليان والتجمد وتنمو فى البرطمانات حيث لا يوجد أكسجين. الطريقة الوحيدة للحماية من هذه النوعية من البكتريا هى غسل الفاكهة جيداً من البداية.

يحدث أيضاً التسمم الغذائى بسبب فيروسات مثل الالتهاب الكبدى الوبائى “أ” والذى قد يتسبب فيه السمك أو المحار المحفوظ فى مياه ملوثة، كما يمكن أن ينتقل من بائعى الطعام المصابين بهذا الفيروس. لذلك يجب أن تختارى الأسواق والمطاعم الموثوق بها.

لن يخلو أبداً أى طعام من الميكروبات بشكل كامل، ولكن المهم هو أن نجعل كمية الميكروبات أقل ما يمكن حتى يستطيع جهازنا المناعى حمايتنا منها. من المهم أيضاً أن تعلمى أن الطعام الملوث ليس السبب الوحيد فى المرض، لأن الميكروبات موجودة أيضاً على أيدينا، على الترابيزات وألواح التقطيع الموجودة فى المطبخ، وحتى على أدوات المطبخ التى تستخدمينها فى تجهيز الطعام. لذلك يجب عليك أن تغسلى جيداً بشكل دائم يديك، ألواح التقطيع، الترابيزات، وكل ما تستخدمينه فى الطهى وتحضير الطعام. إذا اتبعت الإرشادات الدقيقة عند شراء وتحضير الطعام، يمكنك أن تشعرى بالاطمئنان.

تجنبى التسمم الغذائى!
نصائح عند شرائك من السوبر ماركت
تأكدى دائماً من تاريخ الصلاحية لأى منتج تشترينه.

اشترى المنتجات المجمدة فى آخر زيارتك للسوبر ماركت حتى تبقى مجمدة إلى أن تصلى إلى البيت.

لا تشترى العبوات المنتفخة، المثقوبة، الممزقة، أو التى يتسرب منها المنتج.

ضعى الأطعمة المجمدة فى الفريزر وبقية المأكولات فى الثلاجة بعد عودتك إلى البيت مباشرةً.

لا تشترى العلب المنتفخة، المطبقة، أو المعوجة.

عند شرائك أسماك طازجة، اشترى الأسماك الملامسة للثلج مباشرةً.

اشترى الفاكهة والخضروات التى تبدو طازجة فقط.

بلغى عن أى منتج صلاحيته منتهية أو عبوته تالفة.

نصائح عند الطهى وتحضير الطعام
غسل الأيدى جيداً، الألواح الخاصة بتقطيع الطعام، وأدوات المطبخ قبل الطهى وأثناء الطهى عند التعامل مع الأطعمة الغير مطهوة لكى لا تنتقل الميكروبات من الطعام الغير مطهو إلى الطعام المطهو.

إذا جرحت يدك أو إذا كنت مصابة بأى مرض، لا تطبخى.

اجعلى الطعام يفك فى الثلاجة فى فترة الليل، أو فى الميكرويف أو تحت مياه باردة، ولكن لا تتركى الطعام المجمد يفك فى درجة حرارة الغرفة العادية.

ضعى عبوات اللحوم المجمدة، الأسماك أو الدجاج المجمد فى طبق نظيف عند تركها لكى تفك وذلك لكى لا تقطر على شئ آخر حيث أن دم الدجاج واللحوم النيئة يحتوى أحياناً على ميكروبات.

لا تجمدى الأطعمة التى سبق فكها.

استخدمى ألواح تقطيع من البلاستيك لا من الخشب لأن البكتريا تستطيع أن تختبئ بسهولة فى الفتحات التى تسببها السكاكين فى الألواح الخشبية.

اطهى اللحوم المفرومة إلى أن يختفى اللون البمبة.

لا تشربى إلا اللبن المبستر فقط.

ضعى بقايا الأطعمة مباشرةً فى الثلاجة.

سخنى الأطعمة المتبقية جيداً قبل تناولها.

اغسلى جيداً الفاكهة والخضروات بمياه جارية.

مواضيع ذات صلة
الوطن بسواعد امرأة..حملة وطنية نسائية لمكافحة المخدرات.
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
أفكار لتصميم ديكورات غرف نوم الأطفال
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
8 خطوات لسلامة الركب،،
الحفاظ على سلامة العيون..
معلومات عن طعامك تهمك
تناولي طعامك بطء... تحققي من رشاقتك..
قبل الزواج..تأكدي من سلامة عقله



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0