ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تسوس الأسنان أسبابه وطرق علاجه وعلاج الآلم الناتج عنه يوجد هنا تسوس الأسنان أسبابه وطرق علاجه وعلاج الآلم الناتج عنه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-10-2014, 01:44 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 تسوس الأسنان أسبابه وطرق علاجه وعلاج الآلم الناتج عنه


تسوس الأسنان أسبابه وطرق علاجه وعلاج الآلم الناتج عنه

تسوس الأسنان ..أسبابه وطرق علاجه وعلاج الآلم الناتج عنه





تسوس الأسنان هو السبب الرئيسي لوجع الأسنان. والبكتيريا التي تعيش في الفم تتكاثر بشدة مع السكريات والنشاء في طعامك، وتكوّن هذه البكتيريا صفيحة ضبقة تلتصق بسطح أسنانك .

‏يتكون الحمض المسبب للتسوس في الصفيحة، ويهاجم الغلاف الخارجي (المينا)لأسنانك. والتآكل الناجم عن الصفيحة يسبب فتحات بالغة الصغر (تجاويف) في أسطح الأسنان.

أما أول علامة على التسوس فقد تكون الإحساس بالألم عند تناول شيء حلو، أو بارد جدا، أو ساخن جدا. يشير وجع الأسنان غالبا إلى ضرورة زيارة طبيب الأسنان لفحص أسنانك. ‏

قد يحدث تسوس الأسنان بسرعة أكبر عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم، أو الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية، أو يمصون السكاكر القاسية أو أقراص السعال، أو الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الأطعمة الغنية بالسكريات .

الرعاية المنزلية المؤقتة : إلى أن تتمكن من زيارة طبيب الأسنان، جرب هذه النصائح في الرعاية الذاتية للمساعدة على تخفيف وجع الأسنان:

‏تناول مسكنات الألم الشائع. البسط المباشر لزيت كبش القرنفل قد يفيد. لا تضع الأسبيرين أو مسكن ألم آخر مباشرة على اللثة، لأنك قد تحرق نسيج اللثة. ‏نظف جيدا كل أجزاء الفم مستخدما الماء الفاتر، بما في ذلك أسنانك، لا تتجنب المساحات المؤلمة. استخدم معجون الأسنان الخاص بالأسنان الحساسة. تجنب الأطعمة أو المشروبات الساخنة أو الباردة أو الحلوة كثيرا بحيث تحفز الألم.

الوقاية من وجع وتسوس الاسنان :

‏قد يكون الاهتمام الجيد بالأسنان أفضل طريقة لتفادي تسوس الأسنان وحصول التجاويف. ‏ نظف أسنانك مرتين على الأقل كل يوم

– يستحسن بعد كل وجبة طعام

– باستعمال معجون الأسنان المحتوي على الفلوريد. إذ ا لم تستطع تنظيف أسنانك بعد الأكل، جرب شطف فمك بغسول الفم أو الماء استخدم خيط تنظيف الأسنان أو منظف ما بين الأسنان لإزالة جزيئات الطعام العالقة بين أسنانك ‏اشرب الماء الذي أضيف إليه الفلوريد. فالفلوريد المضاف إلى مياه الصنبور العادية يساعد على تخفيض تسوس الأسنان كثيرا. لكن العديد من الأشخاص يشربون اليوم المياه المعلبة التي لا تحتوي على الفلوريد زيارة الطبيب ‏اتصل بطبيب الأسنان إذا عانيت من علامات الالتهاب، مثل:

• الورم, الألم عند المضغ,اللثة الحمراء, الإفراز كريه المذاق اطلب الرعاية الطارئة إذا ترافقت الحرارة المرتفعة مع الألم.

نصائح للزوجه الذكيه
كيف تعرف أنك لا تشرب الكمية الكافية من الماء؟؟؟؟
الفرق نقطہ و المعنى كبير
اعرفي نوع مرضك من أظافرك
نصائح هامة للتمتع بنوم هادئ
اكتشفى موهبتك والاعمال المناسبه لكى من هنا
دموع قد تسري في آخر الليل
مشروبات ساخنة لتقليل دهون الأرداف بفاعلية
علاج تشقق القدمين
كيف يتخلص جسمك من السموم
نصائح لصحة المرأة أثناء الحمل
خضروات مهمة لصحة عائلتك
متى حانستمتع بالحياة - متى سنضع لطموحاتنا سقف ؟ - أجعل السقف مناسبآ
كب كيك اللازنيا
فوائد البطيخ



التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-10-2014 الساعة 01:45 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 71 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0