ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر حلول رائعة وبسيطة للوقاية من القشرة يوجد هنا حلول رائعة وبسيطة للوقاية من القشرة العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 05-11-2014, 10:38 AM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 حلول رائعة وبسيطة للوقاية من القشرة


حلول رائعة وبسيطة للوقاية من القشرة


حلول رائعه وبسيطه للوقايه من القشره


علاج القشرة



القشرة أحد أكثر الأمراض التي تصيب فروة الرأس شيوعاً، وهي مزعجة للكثيرين وتسبب لهم الحرج والضيق، إضافةً إلى الشعور المزعج بالحكة والتي في حال استجيب لها قد تؤثر على فروة الرأس الحساسة وتسبب الجروح، والتي قد تتطور بدورها لتصبح التهابات. تظهر القشرة على هيئة قشور جلدية صغيرة وبيضاء اللون تغطي الشعر وتتناثر على الرقبة ومنطقة خلف الأذن في كثير من الأحيان.
مسببات القشرة:

* جفاف البشرة هو أكثر أسباب القشرة شيوعاً، فعندما يتم استبدال الخلايا في فروة الرأس ولا يحدث الترطيب الكافي تظهر القشرة.

* الفطريات تسبب القشرة أيضاً، فهي تسبب تهيج الفروة، وفي الوقت نفسه تعمل على نمو الخلايا بسرعة بحيث تتراكم القشور في فروة الرأس.

* مرض الصدفية أيضاً قد يكون مسبباً للقشرة، فهو يعمل على تكون طبقة سميكة على الفروة مما يجعلها تتساقط على هيئة قشور.

* قلة غسل الشعر باستخدام الشامبو يعمل أيضاً على تكون القشرة، فخلايا الجلد الميتة تبقى على الفروة لفترة طويلة ومن تبدأ بالتساقط على هيئة قشور.

* الوراثة أو عدم التوازن الهرموني.

* التغذية غير السليمة أو الاستهلاك الزائد للسكر والدهون والنشويات..

* الحساسية.

* عدم الإتزان النفسي، وخصوصاً التوتر.

* كثرة استخدام الكيماويات، كالجل والصبغات، وسوء معاملة الشعر كالتجفيف بالحرارة.
العـــــــــــــــــلاج المنزلي المناسب في علاج القشرة:
1. معجون الحلبة:

fengugreek

من الطرق السهلة للتخلص من القشرة هي استخدام معجون الحلبة على فروة الرأس مع التدليك، ثم يترك على الرأس لمدة 25 دقيقة ويغسل بالماء فقط. يجب ألا تستخدم الشامبو عند غسل المعجون من الشعر. تفيد هذه الوصفة أيضاً في علاج تساقط الشعر، وفي علاج الشيب المبكر.
2. غسول الأسبرين مع الخل:

أحد الحلول المنزلية الفعالة للقشرة هي استخدام غسول الأسبرين والخل. ببساطة قم بإذابة 10 حبات من الأسبرين في كوب من الماء الدافيء، ومن ثم دلك فروة الرأس بالمزيج واتركه لمدة 10 دقائق. يغسل الشعر بعدها جيداً بالماء، ومن ثم يشطف الشعر بعدها بالخل. استخدم هذه الطريقة بعد غسل شعرك بالشامبو، وكررها عدة مرات إلى أن تشفى من القشرة.
3. خل التفاح والماء الأكسجيني (Hydrogen Peroxide) كيف يساعد في علاج القشرة ؟:

أضف مقداراً من خل التفاح ومقداراً من الماء الأكسجيني إلى 10 مقادير مساوية من الماء. استخدم هذا المحلول كشامبو لغسل شعرك، وبعد شطفه أضف 20 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى فروة رأسك ودلك لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركه على رأسك لليلة كاملة.هذا العلاج قادر على تقليص القشرة، وفي الوقت نفسه يقتل الفطريات في حال كانت هي السبب وراء القشور.
4. أوراق التوت الطازجة:

mulberry leaves

يمكنك غسل شعرك باستخدام عصارة ورق التوت الطازج، وذلك بأخذ مقدار 600 جم من ورق التوت الطازجن ومن ثم يغسل بالماء البارد ويعصر باستخدام الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الماء الدافيء للخلط. يستخدم العصير لغسل الشعر مرة أسبوعياً لمدة 3 أسابيع. هذا العلاج سيعمل على تقليص القشرة وتقليل الشعور بالحكة.
علاج القشرة بالمكملات الغذائية :

هنالك العديد من الفتامينات والمكملات التي تفيد في حالة الإصابة بالقشرة. فمثلاً:

- تناول 100 جم من فيتامين ب-المركب، ويؤخذ معها 1000-3000 ميكروجرام من البيوتين، وجد أنها فعالة جداً في الحد من القشرة.

- تناول 30 ملغرام من الزنك يفيد الجلد، ويعزز من كفاءة مناعة الجسم. ولأن الزنك يعمل على فقدان النحاس من الجسم يوصى بأخذ 3 ملجم من النحاس مع هذه الوصفة.

بالتأكيد فإن الطبيب أو الصيدلي هو أفضل من يقرر ما إذا كنت محتاجاً إلى تناول هذه المكملات أم لا.
علاج القشرة بتغيير أسلوب التعامل مع الشعر:

1. اغسل شعرك يومياً باستخدام شامبو مناسب، ويفضل أن يكون مخصصاً في علاج القشرة في حال استمرت القشرة بالظهور. غسل الشعر يومياً يضمن إزالة الطبقة الميتة أولاً بأول من الفروة.

switch shampoo

2. قد يتوقف مفعول الشامبو المضاد للقشرة بعد فترة، وتعاود القشرة الظهور، في هذه الحال فإن الغالب أنه قد تكونت لديك مناعة ضد المادة الفعالة للشامبو. الحل هنا أن تبدل بين 3 أنواع من الشامبو المضاد للقشرة، بشرط أن يكون لكل منها مادة فعالة مختلفة (بعضها يستخدم مركبات الزنك، والبعض الآخر مركبات السيلينيوم، وبعضها يستخدم حمض الساليساليك وغيره). استخدم شامبو لمدة شهر، ثم بدل بالآخر في الشهر الذي يليه ثم الآخر وبعدها عاود الكرة بالرجوع للشامبو الأول وهكذا.

3. اشطف الشعر مرتين باستخدام الشامبو. في المرة الأولى سيقوم الشامبو بالمهمة بحيث يزيل الطبقة الدهنية وخلايا الجلد الميتة، وفي المرة الثانية يفضل أن تترك الشامبو (بعد تخفيفه بمقدار مساوي من الماء) لمدة 5 دقائق على شعرك لتسمح له بقتل الفطريات في حال وجدت بكفاءة أكبر، ثم اغسله كالمعتاد.

itchy-scalp-250x150

4. لا تقم بحك أو هرش القشرة.. نعلم أنها مزعجة ولكن قاوم رغبتك في الحك لأن ذلك قد يسبب الجروح في فروة الرأس، وفي هذه الحالة يجب أن توقف استخدام الشامبو المضاد للقشرة فوراً، مما يضر بالعلاج. يمكنك معاودة استخدامه بعد شفاء الجروح، ولحين شفائها استخدم شاممبو خفيف مثل الشامبو المخصص للأطفال.

5. اغسل شعرك بعد التعرق، فالعرق يهيج البشرة ويزيد من حدة القشرة. سواء كنت تمارس الرياضة أو كنت في الجو الحار وشعرت بأن شعرك تعرق، اغسله قبل أن يجف باستخدام الشامبو.

6. ابتعد عن الكيماويات والحرارة، وكل السلوكيات الضارة بالشعر

مواضيع ذات صلة
وداعا للحيرة .. حلول رائعة لثبات مكياجك
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
الرؤوس السوداء وحلولها
بالصور .. حلول سحرية لترتيب مطبخك والقضاء على الفوضى
علاج تساقط الشعر والقشرة
علاج حكة فروة الرأس والقشرة فروة الرأس الجافة
خلطات تقضي على القشرة وتسرّع نمو الشعر
علاج تساقط الشعر والقشرة من الطب البديل
ربط الشعر ي قل من القشرة
تخلصى من القشرة
ودّعي القشرة بخطوات جوهرية
نصائح عامة للتخلص من القشرة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0