ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟! يوجد هنا كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟! العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 05-13-2014, 02:30 PM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!


كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!

بالتأكيد يرتبط الصيف في أذهاننا بالشمس المشرقة والشواطئ والإجازات وأيام المرح، ولكن للأسف تعاني معظم السيدات من مشكلات الشعر في هذا الفصل بصفة خاصة نتيجة كثرة تعرضه لعوامل التلف مثل حرارة الشمس وكلور حمام السباحة، وغيرهما من العوامل التي تجعل شعركِ جافا وأقرب إلى البهتان والهيشان، لذا نقدم لكِ أهم النصائح التي ستجعل شعركِ على استعداد تام لاستقبال فصل الصيف.

قص أطراف الشعر: احرصي على قص أطراف شعركِ أو قص شعركِ بصفة عامة حتى تستقبلي فصل الصيف بلوك جديد، ولكن إذا لم تكوني من هواة قص الشعر فلا تنسي قص أطراف شعركِ بانتظام، مرة كل شهر ونصف تقريبا، حتى لا تظهر التقصفات التي تؤدي إلى تلف الشعر.

دللي شعرك: غالبا ما يكون شعرك بعد فصل الشتاء باهتا وخاليا من الحياة، لذا احرصي على عمل جلسات ترطيب عميق لشعركِ، سواء في صالون التجميل أو في المنزل باستخدام حمامات الزيوت الطبيعية الساخنة أو حمامات الكريم التي تفضلينها، وذلك حتى يستعيد شعركِ حجمه وجاذبيته وتعود إليه الحياة.

اهتمي بتغذية شعركِ: حتى لا تعاني من بهتان وضعف الشعر خلال فصل الصيف، ويمكنكِ استخدام أنواع البلسم المحتوية على القمح أو الزيوت الطبيعية المغذية، واحرصي دائما على وضع البلسم على شعرك مقدار المدة المحددة فقط على العبوة حتى لا يتلف شعركِ.

غيري مستحضرات العناية بشعركِ: غالبا ما يتطلب فصل الشتاء استخدام أنواع البلسم والشامبو الثقيلة وذلك حتى تتغلبي على جفاف الشعر، ولكن في فصل الصيف قد يحدث وتصبح فروة شعركِ دهنية مما يتطلب استخدام أنواع بلسم وشامبو أخف، فمستحضرات العناية بالشعر التي تناسب شعرك في فصل الشتاء، ليس بالضرورة أن تناسبه في فصل الشتاء.

غيري لون شعركِ: حتى تبقي على اتصال دائم بأحدث موضات فصل الصيف، احرصي على صبغ شعركِ بألوان الصيف المتألقة والدرجات التي تناسب لون بشرتك، أما إذا لم تكوني من هواة الصبغة، فيمكنك تفتيح بعض الخصلات فقط بطريقة الهاي لايت.

مساج للشعر: احرصي على تدليل شعرك بعمل حمام بخار كامل له وتدليك فروة رأسكِ باستخدام بعض الزيوت الطبيعية المفيدة، وبذلك ستكونين قد قمتِ بترطيب شعركِ وبتغذيته أبدا، لأن تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تحمل الغذاء إلى شعركِ.

تناولي الأطعمة المفيدة: احرصي دائما على إضافة الأطعمة عالية القيمة الغذائية إلى قائمة طعامكِ، فهذه الأطعمة تساعد على تغذية شعركِ وجعله أكثر جاذبية ولمعانا، فمثلا تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الطيور واللحوم ولا تنسي الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، وتناولي أيضا الشوفان والخضروات الورقية الغامقة المليئة بالحديد، بالإضافة إلى الحبوب ومنتجات الألبان والبيض.

مستحضرات مهمة للعناية بشعركِ: احرصي دائما على استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحمي شعركِ من الجفاف والتجعيدات في فصل الصيف مثل السيروم الدائم والبلسم ، فاستخدام هذه المستحضرات بعد غسيل الشعر بالشامبو يساعده على الاحتفاظ بترطيبه، ولكن تجنبي وضع هذه المستحضرات على فروة رأسكِ حتى لا تسد مسامها.

احرصي على نظافة شعركِ: كثيرا ما تتراكم الأتربة والعرق وبقايا مستحضرات التصفيف في شعرك وفروة رأسك في فصل الصيف مما قد يصيب فروة الرأس بالقشرة والفطريات، لذا احرصي دائما على غسل شعركِ مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، ويمكنكِ غسيله بمعدل أكبر من هذا إذا لاحظتِ أن شعركِ بحاجة إلى ذلك.

أدوات التصفيف الحرارية: تجنبي قدر الإمكان استخدام أدوات التصفيف الحرارية في فصل الصيف، ولا تفعلي هذا إلا مضطرة، ولا تنسي استخدام المستحضرات التي تعمل على حماية شعركِ من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية، ويمكنكِ ارتداء الإكسسوارات المميزة مع شعركِ المصفف بطريقة طبيعية وستبدين شديدة الجاذبية.

في النهاية لا تنسي استخدام المستحضرات التي تحمي الشعر من أشعة الشمس قبل الخروج من منزلكِ صباحا.

مواضيع ذات صلة
من الطبيعة ... تخلصي من مشاكل شعرك نهائياً
ماسك رائع يجعل شعرك ناعم مثل الحرير
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
شعرك أطول وأقوى بمواد طبيعية
حبى شعرك مع أفضل 10 خلطات لتنعيم الشعر
3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك
كيف تمنعين شعركِ من التساقط؟
نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو
إحمى شعرك فى الصيف
تعرفي علي فوائد السمسم السحرية لجمال شعرك و كيفية استخدامه
كيف تحمي شعرك من أشعة الشمس
اعتني بجمال شعركِ الأحمر



 
قديم 05-15-2014, 03:02 AM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!


كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!

سلمت اناملك على روعة الطرح حبيبتي

بانتظار جديدك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0