ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟ يوجد هنا إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-14-2014, 03:47 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟


إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

س: ابنتى التى تبلغ السادسة والنصف من عمرها تكذب كثيراً، وهى تكذب دون سبب واضح. أنا وهى مرتبطان بشدة وأنا لا أمثل لها بأى شكل من الأشكال أى مصدر للخوف. لكن رغم ذلك هى تكذب فى الكثير من الأمور التى فعلتها أو لم تفعلها وأيضاً تكذب بخصوص ما قالته أو ما أكلته، …الخ. كيف أعلمها أن هذا سلوك غير مقبول؟

ج: من أجل تشجيع طفلتك على عدم الكذب فى المستقبل، يمكنك أن تتحدثى معها وتوضحى لها لماذا الكذب سلوك غير مقبول. يمكنك أن تشرحى لها لماذا الكذب شئ ضار ويؤدى إلى فقدان الثقة بين الناس. غالبا سيكون لديك ما تقولينه أكثر منها، لكن مناقشة الموضوعات الجادة عن طريق الحوارات الجادة هى عادة جيدة إن استطعت زرعها فى ابنتك. خلال سنة أو سنتين غالباً ستستطيعين أنت وابنتك الوصول لمناقشات بناءة بخصوص مثل هذه الموضوعات. من المهم أن تبقى هادئة وتعبرى لابنتك عن حبك واهتمامك بها بينما توضحين لها كيف أن عدم الصدق قد يضر كل الأسرة. أظهرى لطفلتك أنك لا تتوقعين منها الكذب ولا تقبلينه لأنك تهتمين بها وتريدينها أن تصبح إنسانة يحترمها الجميع عندما تكبر. اسأليها لماذا تكذب. لا تصرخى فيها أو تعاقبيها أول مرة تكذب فيها بعد ذلك ولكن وضحى لها أن ستكون هناك عواقب إذا كذبت مرة أخرى، مثل حرمانها من نشاط أو أكثر من الأنشطة التى تحبها أو من بعض الميزات التى تمنحينها إياها. إذا لم تنفذى ما قلتيه لطفلتك، فأنت بذلك تنمى فيها هذه العادة السيئة.

أما عن الأسباب التى ربما قد جعلت طفلتك تكذب، ابحثى عن أى أحداث أو ظروف جديدة قد مررتم بها مؤخراً والتى ربما تكون قد أثرت عليها مثل الانتقال إلى سكن جديد، تغيير مدرستها، أو الاستعانة بمربية جديدة. قد تكون هناك بعض الأحداث الأخرى التى تنتظرون أو تتوقعون حدوثها تسبب لطفلتك ضغط نفسى وتجعلها تلجأ إلى الكذب – مثل انتظار مولود جديد فى الأسرة، أو تغيير أحد الوالدين لعمله. يكذب أيضاً الأطفال أحياناً بسبب خوفهم من أن يصاب آباؤهم بخيبة أمل نتيجة تصرف معين قاموا به أو نتيجة تقصيرهم فى شئ معين. كما يولَع الأطفال بفكرة أن يكون لهم أسرارهم الخاصة وقد يلجئون لخداع آبائهم أو أى أشخاص آخرين بالكذب. فى أحيان أخرى يحاول الأطفال تغيير الحقائق لكى تتلاءم مع ما يتمنون. هذا التفكير المبنى على الأمل فى شئ معين يجعل الأطفال يتخيلون أن الأحلام يمكن أن تتحقق بتغيير الحقيقة بعض الشئ، وفى بعض الأحيان قد لا يستطيع الطفل التفرقة بين الخيال والواقع ويعتقد أنه بالكذب يستطيع أن يجعل الأشياء التى يتمنى أن تتحقق تحدث بالفعل. وأخيراً، قد يتصور الأطفال أن حب آبائهم لهم حب مشروط ومن أجل أن ينالوا هذا الحب قد يلجئون للكذب بخصوص مستواهم الدراسى على سبيل المثال. وبنفس المنطق قد يرغب الطفل فى إسعاد أبويه ولو بالكذب ويدعى أنه قام بعمل شئ معين يعرف أنه سيسعدهما.

بالطبع لا نحتاج للتنبيه بأن أفضل أسلوب لتعليم الطفل هو أن تكونى أنت ووالده قدوة حسنة له. لذا احرصا على عدم الكذب ولو فى أبسط الأمور كأن تطلبا من طفلتكما على سبيل المثال عند الرد على التليفون أن تخبر المتحدث بأنكما غير موجودين. كثير من الباحثين ركزوا على كيفية تأثر وتكون سلوك الأطفال عن طريق ملاحظتهم للنماذج السلبية أو الإيجابية الموجودة فى حياتهم. بحنانك وبرفع ثقة طفلتك بنفسها ستثق بك ولن تحتاج للكذب. لا ينصح بالعقاب الشديد عند الكذب بل على العكس قد يتسبب العقاب الشديد فى تفاقم المشكلة وزيادة الكذب. يجب أن يكون العقاب بسيطاً كأن تجعلى الطفلة تذهب إلى غرفتها لتفكر فيما فعلت. من المفيد أن تقرئى مع ابنتك قصصاً تحث على الصدق مثل قصة “فرحانة تقول الحقيقة” التى تصدرها مؤسسة دار الشروق.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
لماذا إبني لايسمع الكلام؟؟
الطريق الى النجاح ..*
لماذا؟ يتربع تاج العروس على عرش إكسسوارات الزفاف
سألها صحافيون اجانب لماذا تلبسين الحجاب رمز التخلف
التأتأه ومشكلتها لدى الأطفال
ما هي الأطعمة التي عليك تجنّبها قبل التمارين الرياضية؟؟
حضري في البيت شراب لاذابة الدهون
سن البلوغ وكيفية التحكم بالوزن الزائد
لنصائح التي يجب على الفتيات الممتلئات اتباعها للظهور بأناقة دائمة وبريق خاص، وهي
بودرة الأطفال لها عدة استعمالات
الان وبخطوات بسيطة امتلكى اسنان ناصعة البياض




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-14-2014 الساعة 03:48 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 80)
 
قديم 05-14-2014, 07:20 PM   #2

*ام جوجو*


رد: إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟


إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

موضوع رائع

تسلم ايدك

 
قديم 05-14-2014, 08:31 PM   #3

آية بسملة


رد: إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟


إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام جوجو* مشاهدة المشاركة
موضوع رائع

تسلم ايدك
الله يسلمك حبيبتي

 
قديم 05-15-2014, 12:32 AM   #4

~دقات قلب~


رد: إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟


إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

شكرا حبوبة

 
قديم 05-15-2014, 02:45 PM   #5

لوحه خواطر فنان


رد: إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟


إبنتى تكذب كثيراً ماذا أفعل؟

موضوعك بالصميم جاء بوقته تسلمين على طرحك الرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0