ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > المواضيع المتشابهة لاقسام العناية والجمال
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام العناية والجمال حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها يوجد هنا حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها العناية و الجمال مواضيع الجمال المكررة

فساتين العيد


 
قديم 05-15-2014, 12:37 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها


حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها

حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها



لعل مشكلة حب الشباب “البثور” من أكثر المشاكل الجلدية انتشاراً لدى الجميع وهنا تساعدنا الدكتورة موانا عيسى لفهم المشكلة وحلها ، فعدا عن مشاكلها الصحية للبشرة فإنها تسبب عائقاً نفسياً لمن تظهر لديه بشكل واضح وكثير، لجأنا إلى الدكتورة موانا عيسى أخصائية الجلد والبشرة في مستشفى القرهود الخاص لتطلعنا على أسباب ظهور هذه البثور في مرحلة ما بعد المراهقة وكيف نعالجها ونتخذ الإجراءات الوقائية.


ما هو سبب ظهور البثور لدى الشباب والشابات ممن تخطين عمر المراهقة؟ بالنسبة للشبان فإن الظهور المتأخر للبثورعادة ما يكون مرتبط بنمط الحياة المهنية مثل ( التعرض للشمس أو التعامل مع الزيوت و الكيمياويات أو الحالة النفسية).


أما لدى الشابات فغالبا ما يكون السبب لديهن هو سبب هرموني مثل (عدم انتظام الدورة الشهرية أو بسبب الإستخدام المفرط لمساحيق التجميل بالإضافة للتعرض للشمس , لا ننسى الحالة النفسية). هل تسبب حبوب منع الحمل البثور أو تشفيها ؟

تستخدم حبوب منع الحمل في الحقيقة في علاج حب الشباب (البثور) المترافق باضطرابات هرمونية لذلك فهو من الأدوية التي ينصح باستخدامها لدى الإناث اللواتي يعانين من اضطرابات في الدورة الشهرية المترافق بظهور البثور. هل يسبب المكياج اليومي ظهور البثور؟ إن الاستخدام اليومي و المتكرر لمستحضرات التجميل القوية و خاصة الدهنية قد تسبب بظهور الزوائن المغلقة و في بعض الأحيان الآفات الالتهابية .

ما هو دور العامل النفسي في ظهور البثور؟ يلعب العامل النفسي دور كبير و هام في ظهور حب الشباب (البثور) فالعامل النفسي غالبا ما يترافق بالاضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم مما يزيد افرازها و هذا يؤثر سلبا على الجسم بشكل عام و على البشرة و الجلد بشكل خاص . نلاحظ في أغلب الأحيان ظهور البثور في مرحلة الدورة الشهرية ما علاقة البثور بهذه المرحلة؟ في فترة الدورة الشهرية عادة يحدث ارتفاع في نسبة الهرمونات الأنثوية على حساب انخفاض في مستويات هرمونات أخرى و التي ترافق في الغالب تغيرات في مستوى السوائل في الجسم و كذلك تأثيرها على المزاج و النفسية بشكل عام حيث تتفاعل هذه العوامل مع بعضها مما يؤدي في بعض الاحيان إلى ظهور البثور في هذة الفترة .

ما هو دور التغذية في ظهور البثور من عدمها؟ هنالك اعتقاد خاطئ بأن ظهور حب الشباب مرتبط بتناول بعض الأطعمة (الحارة أو الشوكولا أو …) ولكن لا يوجد أي دراسات تؤكد أو تثبت هذة العلاقة ، ولكن أحيانا ننصح المريض بالانتباه إلى نوعيه الطعام الذي يتناوله في الفترة التي تسبق أو بنفس الفترة التي تظهر فيها أو اشتدادها لديه، لأن كل انسان لديه قدرة تحمل غذائي مختلفة، مثال (بعض الاغذية لا تسبب ظهور حب الشباب بينما البعض الاخر تسبب لديه ظهور العديد منها .

نلاحظ أن هناك عدة أشكال للبثور منها ذات الرؤوس البيضاء ومنها الحمراء، ما هي أنواع البثور وما أسوئها؟ عموما هناك نوعين أساسين لحب الشباب : الآفات الالتهابية : (البثور – الحبوب الحمراء – العقيدات و الكيسات)

. الآفات الغير التهابية: منها الرؤوس السوداء(الزؤان المفتوح)، ومنها الرؤوس البيضاء (الزؤان المغلق و التي يمكن ان يتحول في أي وقت إلى آفات إلتهابية. و الأسوء على الاطلاق هو العقيدات و اليسات التي تترافق مع التهاب شديد و تقيح بالإضافة الى امكانية كبيرة لحدوث الندبات العميقة.


ما هي أفضل الطرق لمنع ظهور البثور؟ تجنب استخدام الصابون الخشن و القوي على البشرة و الوجه، استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس ، تجنب التوتر النفسي، و ايضا تجنب استخدام مساحيق التجميل الثقيلة و المولدة للزؤان .


ما هي نصيحتك لمن تظهر لديهم البثور في كيفية التعامل معها وعلاجها؟ استخدام المستحضرات الطبية طبعا تحت إشراف الطبيب. تجنب أي تخريش للآفات التي يمكن أن تزيد الحبوب سوءا و تسبب في ظهور الندبات تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو الكريمات المتواجدة في الصيدليات و شراء فقط الكريمات الموصوفة من قبل الطبيب.

مواضيع ذات صلة
مكياج رائع لإطلالة متجددة ولا أجمل منها
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
سجادة صلاة تنبعث منها أنوار في اتجاه القبلة
"قناع الاسبرين " للحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من حب الشباب
بالفيديو، طرق تنظيف البشرة الدهنية للتخلّص من البثور وحب الشباب
5 عوامل لا علاقة لها في ظهور حب الشباب
حضري قناع القرفة جيداً لمنع ظهور حب الشباب
طرق للتخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء
كيفية استخدام خل التفاح لحب الشباب ثلاثة أيام فقط
أعاني من حب الشباب، هل هناك نظام غذائي محدّد يساعد على تخفيف ظهور البثور؟
خلطات لحب الشباب وعدم ظهورة نهايأ
كيف تتخلص من حب الشباب بدون استخدام أدوية ؟




التعديل الأخير تم بواسطة "نسيم البحر" ; 05-15-2014 الساعة 08:53 AM. سبب آخر: الموضوع مكرر ويوجد موضوع مماثل له في القسم وينقل لقسم المواضيع المتشابهة (نقل من 29 إلى 121)
 
قديم 08-13-2014, 02:51 PM   #2

*.(جميلة رووح).*


رد: حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها


حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها

يعطيك العافية..

 
قديم 08-13-2014, 02:54 PM   #3

آية بسملة


رد: حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها


حب الشباب “البثور” اكتشفوا أسبابها وعلاجها والوقاية منها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *.(جميلة رووح).* مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية..
الله يعافيك حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0