ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 5 فوائد صحية للبصل يجب أن تعرفها! يوجد هنا 5 فوائد صحية للبصل يجب أن تعرفها! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-17-2014, 01:07 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 5 فوائد صحية للبصل يجب أن تعرفها!


5 فوائد صحية للبصل يجب أن تعرفها!

5 فوائد صحية للبصل يجب أن تعرفها!




البصل يصاحب معظم الوصفات وخاصة في مطبخنا العربي، وما لا تعرفه عن البصل أنه يتميز بفوائد صحية مذهلة تجعلك تضيفه الى كل أطباقك.

اليك أهم الفوائد الصحية للبصل

. البصل يحمي الدماغ البصل مصدر جيد لمادة الكيرسيتين وهي مادة مضادة للأكسدة من مجموعة الفلافونويد، وتعمل هذه المادة على تعويض الضرر التأكسدي الذي يصيب ألياف العضلات وأنسجة الجسم نتيجة ممارسة التمرينات الرياضية. وتفيد الدراسات ان مادة الكيرسيتين تمنع الضرر التأكسدي لأنسجة الدماغ أيضاً.

الحفاظ على صحة القلب يتميز البصل باحتوائه على مركبات الكبريت والتي تعمل مع مادة الكيرستسن على حماية الأوعية الدموية من التلف الناجم عن الكولسترول، كما تعمل على زيادة صحة القلب والأوعية الدموية.


تقوية العظام أثبتت دراسة أجريت في العام 2009 على مجموعة كبيرة من السيدات في مختلف الأعمار، أن السيدات اللواتي يتناولن البصل بصورة يومية يتمتعون بكثافة عظام اعلى مع قابلية أقل بنسبة 20% لحدوث الكسور.

البصل يساعد على الهضم البصل يحتوي على نوع خاص من الكربوهيدرات يشار اليه بإسم fos ويتميز هذا النوع من الكربوهيدرات بأنه غير قابل للهضم بواسطة أنزيمات المعدة مما يجعله بمثابة غذاء للبكتيريا المعوية. وهذا النوع من البكتيريا يعمل على تعزيز المناعة وتسمى البكتيريا النافعة. كما أن هذه المادة لها القدرة على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي من خلال تخفيف الإمساك.


البصل يقلل من خطر السرطان يتميز البصل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مركبات الفلافونويد التي تساعد في درء السرطان عن طريق منع الأضرار التي قد تلحق بالمادة الوراثية داخل الخلايا وتسبب حدوث السرطان. يتميز البصل برخص ثمنه وبإضفاء نكهه على جميع الاطباق، لذلك احرص على تناول البصل يومياً للحصول على الفوائد الصحية السابقة.

مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
هنا المساعدات نستقبل سيدتي المتزوجه أسألتك وكل ما يخص المشكلات الزوجيه
فوائد استخدام السواك الصحية
الفوائد الصحية للثوم
فوائد الليمون الصحية للكبد
الزيت . الفوائد الصحية للزيت
خمس فوائد صحية لليمون الاخضر
الفوائد الصحية المذهلة للرمان
ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-17-2014 الساعة 01:09 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0