ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لتحمي نفسك من هشاشة العظام .. يوجد هنا لتحمي نفسك من هشاشة العظام .. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-17-2014, 01:53 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..


لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..

لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..





إن منع هشاشة العظام ليس ممكن دائماً، لكن التقليل من خطر الإصابة به ممكن. هذه بعض النصائح للحصول على عظام صحية. -لا توقفي الألبان: فمنتجات الألبان أكبر مصدر للكالسيوم وهي مهمة لصحة العظام.

-لا للحمية: إن اتباع حمية شديدة يمكن أن يؤدي إلى عدم الحصول على الكمية اللازمة من المواد المغذية الهامة للعظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام. إن اتباع نظام صحي ومتوازن هو الأفضل لصحة العظام.

-لا تخافي من الرياضة: إن ممارسة الرياضة ليست تقوي العضلات وتشد الجسم ولكنها تبني قوة العظام. وتقلل من فقدان العظام عند كبار السن. لقد ثبت أن ممارسة الرياضة تقلل من خطر ترقق العظام بنسبة 59% .

-ضعي حداً لتناول الملح: إن الملح يؤثر تأثيراً مباشراً على كمية الكالسيوم التي يفرزها الجسم في البول. فكلما أكلنا ملح أكثر فإن الكمية المفرزة من الكالسيوم أكثر. لذا، من أجل عظام قوية وصحية ولتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عليك الحد من تناول الملح.


-قومي بإضافة الحليب إلى قهوتك: إن مادة الكافيين تزيد أيضاً من إفراز الكالسيوم في البول وتخفض من نسبة امتصاص الكالسيوم. إن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يكفي لتعزيز فقدان العظم. ولكن تظهر البحوث أننا بالإمكان منع ذلك بزيادة نسبة الكالسيوم التي نتناولها ومحاولة شرب القهوة الخاصة بك مع الحليب والتقليل من نسبة الكافيين التي نتناولها في اليوم.


-توقفي عن التدخين: لقد وجد أن كتلة العظام للمدخنين أقل بكثير من كتلة عظام غير المدخنين. ويعتقد أن الكادميوم الموجود في السجائر يقلل كثافة العظام.

-اختاري دائماً الأطعمة المدعمة بالكالسيوم: إن معظمنا لا يحصل على كمية الكالسيوم التي نحتاج إليها لذلك إن شرب الحليب المدعم بالكالسيوم الإضافي هو وسيلة جيدة لزيادة كمية الكالسيوم ( كأسين من الحليب المدعم بالكالسيوم سوف تعطيك نفس كمية الكالسيوم من ثلاثة أكواب من الحليب العادي) وإذا كنت لا تحبين الحليب فهناك بدائل أخرى كثيرة.

-لا تبقي داخل المنزل كل يوم: إن الأشعة الفوق بنفسجية على الجلد هي أفضل مصدر لفيتامين ( د ) الذي يزيد من امتصاص الكالسيوم والفوسفور ويحافظ على مستويات الكالسيوم في الدم ويساعد على تقوية الهيكل العظمي.

إن تعرض 15% من جسمك لأشعة الشمس لمدة 10 دقايق يومياً في الصيف وحوالي 20-30 دقيقة في فصل الشتاء يساعد على ضمان الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين ( د) وتحد من خطر ترقق العظام. -تناولي البروتين:

لقد ربطت الدراسات بين انخفاض كمية البروتين التي يتناولها كبار السن وزيادة فقدان العظام. لصحة العظام، تأكدي أن تضمني البروتين في نظامك الغذائي جنباً إلى جنب مع الكالسيوم.

مواضيع ذات صلة
تخيل نفسك تستخدم هذا الكيبورد
دللي نفسك بأجمل الأساور
شو يلي يخليك تاكل تفاحة يوميا
أغذية تقضي على الآلام ... لا تتناولي المسكنات بعد الآن
حليب انلين لهشاشة العظام _ تجربة امي
اسباب و علاج هشاشة العظام
هشاشة العظام.... اللص الخفى
5طرق لتجنب الانتفاخ..والحماية من هشاشة العظام وتشقق الشفتين
السبانخ تقي هشاشة العظام والفصوليا تنشط المخ والدماغ..
البصل يمنع هشاشة العظام
الطماطم تقوى العظام وتحميها من الهشاشة ... معلومات !!
عززي وجباتك بالكالسيوم لتتفادي هشاشة العظام!




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-17-2014 الساعة 01:56 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 
قديم 05-17-2014, 01:54 PM   #2

اميرة في مملكته


رد: لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..


لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..

بارك الله فيكِ
جزيتي الجنةة

 
قديم 05-17-2014, 05:36 PM   #3

آية بسملة


رد: لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..


لتحمي نفسك من هشاشة العظام ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة في مملكته مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكِ
جزيتي الجنةة
جزاك الله خيرا اختي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0