ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟ يوجد هنا ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-18-2014, 03:52 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟


ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟

ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟

ما هوالسن المناسب للطفل لكى يستطيع الاستحمام بمفرده؟ س: عندى طفل فى السادسة من عمره، وطفلة فى الثالثة من عمرها. يستطيع طفلى دخول الحمام بمفرده لقضاء حاجته ولكن لا زالت المربية تساعده أثناء الاستحمام، ولكنى بدأت أقلق من ذلك.

أود أن أعرف السن التى يمكن لطفلى أن يستطيع الاستحمام فيها بمفرده. وأريد أيضاً معرفة السن التى تستطيع ابنتى فيها دخول الحمام بمفردها والسن التى يمكنها الاستحمام فيها وحدها؟ ج: بما أن الأطفال يختلفون، فمن الصعب تعميم أو تحديد مرحلة معينة لذلك، أو تحديد السلوكيات الخاصة بتلك المرحلة. حتى أن مراحل النمو قد تختلف من أخ لآخر رغم وجودهما فى نفس الظروف. لكن يمكن فقط تحديد الخطوط العريضة للسلوكيات السليمة التى عادةً يتبعها الأطفال فى مراحل النمو المختلفة.

لا يوجد وقت مناسب معين لكى يبدأ فيه طفلك الاستحمام بمفرده وإلباس نفسه، ولكن يمكنك تشجيع إبنك على الاستحمام بمفرده فى هذا السن، خاصة أنك لست مرتاحة من قيام مربيته بذلك. لكن من الضرورى عدم الضغط عليه أكثر من اللازم لكى يفعل ذلك بنفسه فجأة دون مساعدة على الإطلاق.

يمكنك أن تتبعى معه أسلوب المدح وتتركيه يتعلم من التجربة والخطأ. ستحتاجين لتعليمه كيف يغسل رقبته، وجهه، .. الخ، لأن الأطفال فى هذه السن لا يهتمون كثيراً بمسألة النظافة، ولكن يهتمون بملابسهم وشكلهم. إذا كانت لديه هذه الميول، اتركيه يلبس نفسه ولكن قومى أنت برط الحذاء له. أخرجى له طقمين يختار منهما واجلسى معه فى الغرفة أثناء ارتداء ملابسه لأنه قد يضيع وقتاً كثيراً – خاصةً فى الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة. يجب أن تذكريه بألا يلقى بملابسه فى الأرض بعد أن يخلعها. شجعى طفلك على الاستمتاع باعتماده على نفسه وأظهرى له فوائد ذلك وأنه بذلك يكون لديه اكتفاء ذاتياً فى العديد من الأمور، فالأطفال فى هذه السن يحبون إظهار تصرفاتهم التى تشبه تصرفات الكبار، فأشعريه أنه كبر.

بالنسبة لطفلتك، قد لا تمر بنفس المراحل التى يمر بها طفلك، فمن الأفضل عدم المقارنة. فعندما تكون مستعدة لقضاء حاجتها بمفردها، ستلاحظين ذلك. على سبيل المثال، ستستطيع رفع ملابسها (وقد تستطيع إعادتها مرة أخرى)، تحاول استخدام التواليت،… الخ.

عندما تشعرين أنها مستعدة، علميها كيف تنظف نفسها بعد دخول الحمام، وذلك بالاغتسال بالماء ثم تجفيف نفسها باستخدام ورق التواليت من الأمام إلى الخلف لتجنب حدوث التهابات، ثم عرفيها أنه من الضرورى غسل يديها بالماء والصابون بعد كل مرة تدخل فيها الحمام لتجنب الإصابة بالجراثيم.

قد تحتاجين فى البداية لمساعدتها فى التجفيف لأن أذرع الأطفال لا تكون طويلة بالقدر الكافى للقيام بهذه المسألة جيداً. ولكن غالباً هى لا زالت صغيرة على الاستحمام بمفردها إلا إذا كانت ترغب هى فى ذلك (ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشرافك التام).

قد تتعلم طفلتك أسرع عادات النظافة السليمة لمحاولة تقليد أخيها. إذا كان الحال كذلك، شجعيها. طفلتك ستكون هى دائماً أفضل مرشد لك فى تحديد ماذا ومتى يمكنها التعلم. إقرأ أيضاً: هل حان الوقت لكى يأخذ طفلك حمامه بنفسه؟

مواضيع ذات صلة
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل
كيف تختارين عطركك المناسب ..؟
إغسلي شعرك بالشامبوالمناسب له من منزلك.!
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
علاج الكحة عند الأطفال
كيف تختارين وسيلة منع الحمل المناسبة لكى؟
ماهي الطرق المناسبه لتربية الأطفال في هذا الزمان ؟ --
ساعدي طفلك الخجول كي يستطيع التعامل في المدرسة
كثرة الاستحمام تضرّ بشرة الأطفال
كيف تتكلمين مع [ طفلك ] قبل أن يستطيع [ طفلك ] الكلآم ؟!]
لماذا لايستطيع بعض الاباء فرض السيطرة على الابناء؟
تعرفي على أدوات الاستحمام للبيبي




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-18-2014 الساعة 03:55 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 80)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:45 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0