ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة يوجد هنا عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-19-2014, 08:27 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة


عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة

بعض الزوجات تتخذ من حب الزوج ومن طيبته وسيلة للسيطرة عليه وعلى قراراته الأسرية، فهناك رجال لا يرفضون لزوجاتهم طلباً، ولا يعارضون لها فكرة، ومن هنا تأتي سيطرة المرأة على الرجل، لأنها تعتقد وقتئذٍ أنها مهما فعلت لن يفرط فيها لذلك تتعدى حدودها كزوجة أحياناً، وتتحكم حتى في خصوصيات زوجها وهو مطيع لها بداعي الحب الذي ينقلب مع مرور الوقت الى ضعف في شخصيته لأنه عودها على موافقتها في كل شئ فلو خالفها يوماً ممكن ترفع صوتها عليه أو تحرمه من حقوقه، وفي هذه الحالة لا تدري الزوجة أنها تقلل من ثقة زوجها بها وتهدد حياتها الزوجية ومستقبله للخطر، وتدفعه للهروب منها.
الأزواج مساكين
كثير من الأزواج المساكين مرغمين على تلبية طلبات الزوجة الزائدة عن الحد حتى لا تنقلب سعادته الزوجية إلى تعاسة، لأن سعادة الزوج تتوقف على عوامل كثيرة للزوجة الدور الأكبر فيها، فربما يخشى الزوج من أن تحرمه زوجته من حقوقه الشرعية، وربما يدفعه حبه لها بموافقتها على كل شئ حرصاً منه على ارضائها، ومن الرجال من يريدون أن تسير مركب الحياة الزوجية دون مشاكل فيلجأ وقتها للخنوع إلى زوجته هرباً من النكد والمشاحنات.
أفكار موروثة
هناك بعض الأفكار السيئة والمريضة تورثها بعض الأمهات لبناتها، زاعمة أن السيطرة على الزوج، وإجباره على تنفيذ ما تريد زوجته رغماً عنه، بالطرق المشروعة أو غير المشروعة، هذا ما سيحافظ عليها وسيجعله خاتماً في أصابعها، وغيرها من الأفكار الموروثة التي من شأنها أن تخرب البيوت، فمن تربت على حب الامتلاك والخوف من الزمن، نجدها تعاني من عدم الثقة بنفسها، وعدم الثقة بغيرها، مثل هؤلاء الزوجات المسيطرات على ازواجهن بشكل سيئ.
الشئ الذي يزيد عن حده ينقلب ضده
يجب أن نحذر الزوجات بأن الشئ إذا زاد عن حده انقلب ضده، فحب زوجك لكِ وخشيته من غضبك ومحاولته في ارضائك لا تتخذيه ذريعة للسيطرة، فربما يغضب الزوج ذات يوم أو يمل العطاء، وقتها سوف يدفع بكِ جانباً مع أول فرصة تأتيه للهروب من سيطرتك عليها، فكوني حريصة قدر الامكان على استغلال حب زوجك لكِ في مصلحتكما سوياً، وانزعي حب السيطرة من فكرك فهو شئ إذا تجاوز حدوده فيكمن أن يهدم البيت بأكمله.
واعلمي أن القوامة للرجل في كل الأحوال، وهو الشخص الوحيد الذي يجب أن يدير البيت، ليس تقليلاً من شأنك ولكن لأن أي سفينة يجب أن يكون لها قبطان واحد، أما كثرة الشركاء ستؤدي حتماً لغرق السفينة، والوسطية مطلوبة دائماً، فكوني حكيمة في تصرفاتك وأفعالك حتى تحافظين على بيتك وزوجك إلى الأبد.

مواضيع ذات صلة
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
ربيع-صيف 2012 زهير مراد
من أسباب السعادة الزوجية
فن التعامل في الحياة الزوجية
لماذا حرم الشرع افشاء الاسرار الزوجية
كيفية استرجاع الحب اللى العلاقة الزوجية
حلول سحرية لجميع المشاكل الزوجية
المولود الجديد وتأثيره على العلاقة الزوجية!!
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة



 
قديم 05-22-2014, 08:52 PM   #2

حنين روحي


رد: عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة


عزيزتي حواء احذري ... السيطرة على الزوج ليست طريقاً للسعادة

مشكوره جدا
تسلمي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0