ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية متى تنتبهى أن زواجك بخطر يوجد هنا متى تنتبهى أن زواجك بخطر العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-20-2014, 03:18 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 متى تنتبهى أن زواجك بخطر


متى تنتبهى أن زواجك بخطر

متى تنتبهى أن زواجك بخطر





كثيرا ما نعرف أن كثرة الخلافات تدل على المحبة لكن هناك أوقات يمكن ان تكون هذه الخلافات ليست بسيطة تحتاج الى انقاذ العلاقة فورا الخلافات المالية تتحول إلى نزاعات "شرسة" عندما تتحول الخلافات إلى نزاعات قاسية وعنيفة فإنه يكون من الضروري ألا تهمل هذه الإشارة.

ويعتقد معظم الناس أن الخلافات التي تنشب بين الأزواج حول المال تتعلق بأمور الصرف والادخار، إلا أنها في الواقع تعود إلى علاقتنا النفسية مع المال. ويمكن لنظرتنا إلى المال أن تلعب دوراً كبيراً فالشخص الذي يرى في المال مصدراً للشعور بالأمان فإنه يميل إلى ادخار.


أما الذي يشعر أن المال يمكن أن يساهم في شعوره بالسعادة فإنه يميل أكثر إلى شراء الأشياء التي يرى أنها تسعده وترفع من معنوياته. وفي حال اجتمع زوجان لكل منهما شخصيته المختلفة في ما يتعلق بالمال فإن الخلافات من الطبيعي أن تنشب.

وهنا ينبغي أن يحاول الطرفان التقرب من بعضهما البعض وملاقاة "الأرض" الحيادية التي يمكن لهما الوقوف عليها ويشعر كلا الطرفان أنهما ممتنان للحل الوسط. حالات الغضب المستمرة في حين تعتبر بعض الخلافات بين الأزواج طبيعية إلا أن الخلافات المتواصلة والغضب تجاه الطرف الآخر تشير إلى ضرورة إنقاذ الشراكة الزوجية فوراً. وتؤذي الخلافات المتواصلة الشراكة الزوجية، وهي ليست في الواقع طبيعية خاصة في حال كان هناك مشاعر غضب واستياء بين الطرفين.

وتشير هذه الخلافات المتواصلة إلى وجود خلافات حول أمور كبيرة وأساسية في الحياة إلى جانب أنها قد تشير إلى فقدان الثقة بين الشريكين لبعضهما البعض. وهنا عليك أن تكون صريحاً مع الشريك وتعبر له عن ما يزعجك وتؤكد له أنك ما زلت تحبه وترغب في أن تكون سعيداً معه وأن يكون هو أيضاً سعيداً بتمضية حياته معك. تجنب الخلافات دائماً يمكن أن يميل الكثير من الأزواج إلى تجنب الخلافات واعتماد الصمت عند نشوب بعض المشاكل ولكن هل يعتبر ذلك فعلاً حل للمشاكل؟.

وفي حين أن الخلافات المتواصلة لا يمكن أن تعتبر سليمة فإن عدم الخلاف أبداً ينبئ أيضاً بوجود مشكلة يتوجب حلها فوراً. ويمكن للشريك أن يقوم ببعض التصرفات التي تراها مزعجة إلا أنك وفي حال لم تخبره بها فإنه سيواصل القيام بها من دون المعرفة أنها تزعجك. ولذلك تذكر أنك لا تحل الأمور من خلال إهمالها بل أن الإهمال وعلى المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أعمق وإلى انهيار الشراكة.

الخلافات لا تحل بل تتلاشى كثيراً ما قد يختلف الأزواج إلا أن المشكلة تكمن عندما يترك الشريكان المشكلة وسبب الخلاف من دون حل ويلتزمان الصمت. ويعتقد الأزواج هنا أن المشاعر السلبية والخلاف يمكن أن يحل لوحده.


كما أنه من الضروري أن تعيد الحديث في الأمر للتأكد من أنه لا يوجد مشاعر سلبية تؤثر على كلا الطرفين. وينبغي أن تخبر الشريك بعد مرور الخلاف أنك لا زلت تحبه رغم الخلاف الذي حدث بينكما حول أمر ما.

مواضيع ذات صلة
الشامة رمز للجمال متى تكون مؤشر إنذار؟
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
إرسمى عيونك مثل المحترفين "بالخطوات"
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
تجاوزي أصعب اللحظات التي يمكن أن تعصف بزواجك
كثر الخلافات الزوجيه من المس والسحر
6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية
هل هناك فوائد للمشاحنات و الخلافات الزوجية؟
السر وراء افتعال الخلافات الزوجية!
كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية؟ روووووووووعة
اساليب عملية لحل الخلافات الزوجية
لماذا تنشأ الخلافات بين الأزواج العاملين؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-20-2014 الساعة 03:20 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 39)
 
قديم 05-22-2014, 09:26 PM   #2

حنين روحي


رد: متى تنتبهى أن زواجك بخطر


متى تنتبهى أن زواجك بخطر

مشكوره جدا
تسلمي

 
قديم 05-23-2014, 02:56 PM   #3

سمسمه المصريه


رد: متى تنتبهى أن زواجك بخطر


متى تنتبهى أن زواجك بخطر


 
قديم 05-23-2014, 03:28 PM   #4

آية بسملة


رد: متى تنتبهى أن زواجك بخطر


متى تنتبهى أن زواجك بخطر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين روحي مشاهدة المشاركة
مشكوره جدا
تسلمي
شكرا لمرورك حبيبتي

 
قديم 05-23-2014, 03:29 PM   #5

آية بسملة


رد: متى تنتبهى أن زواجك بخطر


متى تنتبهى أن زواجك بخطر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد عبدالحميد مشاهدة المشاركة
شكرا لمرورك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0