ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم 7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة يوجد هنا 7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-04-2014, 10:22 AM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة


7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة

مع حلول فصل الصيف، قد تتعرض البشرة للعوامل الخارجية المختلفة التي تتسبب في جفافها. ومع التعرض لهذا الطقس الحار، قد يكون استخدام الكريمات على البشرة أمر غير كافي. فما رأيك بتناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. فعلى الرغم من القدرات الفعّالة للكريمات المرطبة، إلا أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تلف البشرة أيضًا. كما تحتوي تلك المرطبات على مكونات صناعية ضارة. للحصول على بشرة مرطبة داخليًا وخارجيًا، احرصي على إدراج تلك الأطعمة خلال نظامك الغذائي اليومي مع الحفاظ على شرب كميات وفيرة من الماء.

1- اللوز

نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين e، فيعد اللوز واحد من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة. حفنة واحدة من اللوز، يمكنها أن تمدك بنصف الجرعة اللازمة التي يحتاجها الجسم من فيتامين e. كما أن فيتامين e من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نعومة البشرة وسلاستها. إلى جانب ذلك، فهو مصدر غني بالدهون الغير مشبعة، والتي تحافظ على تكوين أغشية الخلايا.

2- الجوز

الجوز أيضًا من أنواع المكسرات التي تحتاجها البشرة، فهو من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3. وتساعد الأوميجا 3 على الحفاظ على مرونة خلايا البشرة وسلاستها، مما يجعل من السهل الحصول على العناصر الغذائية، كما يساعد كذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما تتميز الأوميجا 3 بخواص مضادة للالتهابات.

3- الخيار

من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة هو الخيار. فالخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على الحفاظ على الترطيب داخليًا وخارجيًا. إلى جانب ذلك، فإن الخيار غني بالمغذيات الأخرى التي تحتاجها البشرة. وهو أيضًا من المصادر الغنية بالسليكا، وهو معدن أساسي لزيادة رطوبة ومرونة البشرة.

4- الأناناس

الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة، حيث يحتوي على إنزيم معين يسمى بالبروميلين. والبروملين يتميز بقدرات فائقة على تكسير البروتين وإزالة السموم خارج الجسم. مع تراكم السموم داخل خلايا البشرة، فقد تصبح جافة وخشنة، فينصح بتناول الأناناس بوفرة للتخلص من السموم المتراكمة. إلى جانب ذلك، فيساعد البروملين على تحسين ملمس البشرة وتسهيل وصول العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة.

5- الأفوكادو

تمامًا كاللوز، فالأفوكادو مصدر غني بالدهون الصحية الغير مشبعة، مما يعني أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما يحتوي أيضًا على فيتامين e وc. فيتامين e من العناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية البشرة. أما فيتامين c، فهو من الفيتامينات الرائعة التي تساعد على استعادة نضارة البشرة.وقد أكدت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين c يساعد على زيادة ترطيب البشرة.

6- البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الأطعمة المدهشة للعناية بالبشرة الجافة. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، المفيدة لصحة وترطيب البشرة. فالبيتا كاروتين من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع البشرة من الجفاف، كما تحميها من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فتحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على فيتامين a، وفيتامين c، الذي يساعد على إصلاح الكولاجين والخلايا التالفة.

7- الخضروات الورقية

السبانخ والخضروات الورقية الأخرى من المصادر الغنية بالفيتامينات a،b وe. وجميع تلك الفيتامينات تتمتع بخواص مرطبة للبشرة. لذلك، احرصي على إدراج الخضروات الورقية لنظامك الغذائي اليومي للحفاظ على ترطيب البشرة. كما أنها من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والمغذيات النباتية

مواضيع ذات صلة
مجموعة أقنعة تفتيح البشرة و ترطيب البشرة بالصيف
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
التخلص من جفاف البشرة في الشتاء
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
كريم سحري لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد
إصنعي بنفسك كريم طبيعي لترطيب وتنعيم وتغذية البشرة
خلطة طبيعية للقضاء علي تجاعيد البشرة
قناع سحري لترطيب البشرة الجافة
ماسك الخميرة لتفتيح وترطيب البشرة
قناع سحري لتبييض و ترطيب البشرة
ماسكات هندية لتبييض و ترطيب البشرة و إعادة نضارتها
إتبعي خطوات ترطيب البشرة في رمضان



 
قديم 06-04-2014, 11:11 AM   #2

سموة الإحساس


رد: 7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة


7 اطعمة اساسية للحفاظ على ترطيب البشرة

يسلموووووووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0