ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه يوجد هنا وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا


 
قديم 06-05-2014, 12:29 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه


وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه

وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه

لا يوجد أحد لا يعاني من مشاكل مع شعره فمشاكل الشعر متعددة وتشمل الشعر الخفيف وجفاف فروة الرأس وتساقط الشعر وتقصفه، وهذه المشاكل يمكن التخلص منها عند استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر حيث أن هذا الزيت له فوائد مذهلة للشعر لما له من خواص ممتازة تمكنه من القضاء على مشاكل الشعر المختلفة .

ونحن على موقع ثقف نفسك سوف نقدم لك هنا أهم تلك الفوائد : لماذا يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر؟؟ زيت الخروع يحتوي على العديد من العناصر الهامة كفيتامين e وبعض الأملاح المعدنية والبروتينات المفيدة جدا للشعر، كما أن زيت الخروع له خواص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات مما يجعل زيت الخروع يحمي الشعر ويقضي على المشاكل المتعلقة والتي سوف نوضحها خلال السطور التالية:


1- يحارب تساقط الشعر تساقط الشعر هو المشكلة الأكثر شيوعا الآن وقد ترجع أسباب تساقط الشعر إلى تصفيف الشعر وعدوى فروة الرأس والقشرة، وباستخدام زيت الخروع يمكن القضاء على مشكلة تساقط الشعر، خذ بعض من زيت الخروع في يدك ودلك به فروة الرأس واتركه لمدة ساعة أو اثنين ثم اغسله، حيث أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يحمي الشعر ويحفز الدورة الدموية فيصل الدم المحمل بالمواد الغذائية الهامة إلى الشعيرات الدموية الموجودة بفروة الرأس وبصيلات الشعر.


2- يحفز نمو الشعر إذا كنت تريد أن ينمو شعرك في خلال أسابيع فلن يساعدك أي شيء في ذلك كما يفعل زيت الخروع عند تدليك فروة الرأس به باستمرار لأنه يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر فينمو الشعر كما أنه يمد الشعر بالحمض الأميني أوميجا 6 الهام جدا لنمو الشعر، ضع زيت الخروع على شعرك في الليل وغطيه حتى يخرق بصيلات الشعر بعمق ثم اغسله عند الاستيقاظ في الصباح.


3- يعالج عدوى فروة الرأس عدوى فروة الرأس تسبب أضرار بالغة حيث أنها قد تؤدي إلى ظهور بقع صلع في الرأس وحكة والتهاب في فروة الرأس وبالطبع يقف نمو الشعر، ويجب أن تعالج فروة الرأس من العدوى بشكل سريع وزيت الخروع لما له من خواص مضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا فإنه يساعد بشكل متميز في مكافحة هذه الطفيليات، ضع زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس كي تتخلص تماما من العدوى.


4- حماية الشعر من التقصف إن النهايات المتقصفة تعتبر علامة للشعر الغير صحي، ولأن زيت الخروع يحتوي على بعض العناصر الهامة كفيتامين e والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 فهو يساهم بشكل قوي في منع تقصف الشعر حيث أنه يخترق فروة الرأس ويعالج الخشونة التي تؤدي لتقصف الشعر، ضع زيت الخروع على شعرك واتركه لبضع ساعات ثم قم بغسله ولأن زيت الخروع زيت لزج نوعا ما يمكنك خلط زيت خفيف معه كزيت الزيتون لتخفيف استخدامه.


5- ترطيب الشعر إن الحمض الدهني أوميجا 9 الموجود بزيت الخروع يعمل على زيادة رطوبة فروة الرأس، ويجب وضع زيت الخروع قبل غسل الشعر بالشامبو ب 15 دقيقة على الأقل، فهذا سوف يساعد على زيادة انسياب ولمعان الشعر، واحرص على وضع قطرات من زيت الخروع على شعرك يوميا واجعله إجراء يومي روتيني.

6- يساعد على التخلص من فروة الرأس الجافة إن فروة الرأس الجافة تؤدي إلى قشرة الشعر وزيت الخروع يخلصك من الفروة الجافة وكذلك من القشرة لاحتوائه على الحمض الدهني أوميجا 9 الذي يغذي الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس، فقبل أن تغسل شعرك ضع زيت الخروع على المنطقه الجافة لبضعة دقائق ثم قم بغسله وستلاحظ الفرق بعد تكرار ذلك لبضعة مرات.


7- يغمق لون الشعر ويزيد من لمعانه إن معظم الناس يحبون الشعر الأسود الغامق اللامع ولكن نتيجة للظروف الجوية المتغيرة والعلاجات الكيميائية فإن الشعر يفقد بريقه، وزيت الخروع لديه القدرة على زيادة لمعان شعرك وكذلك زيادة نعومته ويمكنك أن تضيف زيت الخروع إلى مصل الشعر الذي تستخدمه، كما يمكنك تسخين زيت الخروع قبل استخدامه ثم تضعه على شعرك وتلفه بمنشفة ثم بعد ذلك تقوم بغسله وبتكرار استخدام زيت الخروع سوف تحصل على شعر له مظهر أكثر لمعانا ونعومة.

8- زيادة كثافة الشعر إن الشعر الخفيف يدل على أن الشعر يعاني من التلف والتساقط وزيت الخروع لا يعمل فقط على منع تساقط الشعر بل يساعد كذلك على زيادة كثافة الشعر وإعطائه مظهر جمالي، حيث أن استخدام زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس يزيد من كثافة الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 6 و 9. ولذلك لا يجب أن تنتظر كثيرا وأن تبدأ في استخدام زيت الخروع مباشرتا بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية المكلفة فزيت الخروع يضمن لك شعر صحي كثيف وناعم.

أهمية الماء للانسان
الأسباب التي تدفع الإنسان إلى عدم الثقة بنفسه
عاجل
تطعيمات طفلك
افضل 6 وصفات تفتيت وتذويب حصى الكلى
فى إسبوعين فقط يمكنك تبييض جسمك
الخوف المرضي Phobia تعريفه
كيف تتخلصى من البكتيريا العالقة بفرشاة أسنانك
أهم 6 خطوات لحرق دهون البطن
لا تدع شمس نهارك تغيب حتى تفعل هذه الأشياء
الأعمى والبصير .
ما هو علم النفس ؟؟؟
الصفات الثلاث عشرة التي يتميز بها الناجحون
الهرولة تحسن النشاط الذهني
هل تعلم من الأكثر فائدة البيض المسلوق أم المقلي؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0