ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد لحم الدجاج لصحتك يوجد هنا فوائد لحم الدجاج لصحتك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-08-2014, 07:20 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 فوائد لحم الدجاج لصحتك


فوائد لحم الدجاج لصحتك

فوائد لحم الدجاج لصحتك




الدجاج ثروة غذائية ذلك لان لحم الدجاج من اهم وافضل مصادر التغذية الاساسية للجسم والصحة. ولكننا لا نقصد الدجاج الذي يغذّى بالهرومونات (كميات كبيرة من هرمونات التستسترون) ولا بالمبيدات الحشرية والفطرية ولا بمبيدات الأعشاب والأسمدة التجارية، إنما نقصد الدجاج الذي يغذّى بشكل صحي وسليم.


فيحتل لحم الدجاج مرتبة جيدة في الهرم الغذائي وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة ومفيدة للجسم (البروتينات ذات النوعية الجيدة للجسم، الدهون الصحية الجيدة، الفيتامينات، والاملاح المعدنية) . فهو من اهم اللحوم بعد لحم السمك. بالاجمال اللحوم البيضاء هي ذات قيمة غذائية أكبر من اللحوم الحمراء لذلك ما نقصده هو لحم الدجاج الابيض .


أهمية لحم الفراخ

1-من الأطعمة التى تحرق الدهون لانقاص الوزن .. ( الفراخ ) فهى لذيذ و متنوع فى طرق اعداده، وبه نسبة عالية من البروتين. ويمكن استخدام الدجاج في مجموعة متنوعة من الأطباق لتناول طعام الغداء والعشاء.

2-تعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها جسم الانسان …. العنصر المفيد فيه هو البروتين الهبر اي الخالي من الشحم (الدهن) .

يتركب البروتين من الأحماض الامينية والدور الاساسي لهذه الاحماض هو المحافظة على الصحة من خلال حماية خلايا الجسم والتوازن الهرموني وتأمين تناسق القوة العضلية ومرونة الجلد .ويعتبرلحم الدجاج من اهم مصادر البروتين , فهو سهل الهضم , ويحتوي في الجرام الواحد منه على كمية بروتين اكبر من تلك الموجودة في الجرام من لحم البقر.


3-الحديد ملح معدني ضروري جدا لتكوين الكريات الحمراء في الدم وأحد أنواع الحديد متوفرة فى الدجاج لذالك يجب على المصابين بفقر الدم تناول كميه جيدة من الدجاج .


4-يحتوي لحم الدجاج على بعض الاملاح المعدنيه ومنها الفوسفور الذي يعتبر مهما في عمليه أيض النشويات والدهنيات والبروتينات والى جانب فيتامين د فيلعب الفوسفور دورا مهما في في بناء عظام واسنان قويه ولذلك يجب تناول الدجاج .

5-يحتوي لحم الدجاج على العديد من الفيتامينات مثل ريبوفلابين فهى مركبات هامة لتبادل المواد في الجسم ولإنتاج الكاربوهيدرات الدهون الزلاليات لإنتاج الطاقة ولعملية التنفس في الخلايا وغيرها.

أنواع لحم الفراخ

يحتوي لحم الدجاج الأبيض على معظم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الدجاج الأسمر مع بعض الاختلاف .على سبيل المثال لحم الدجاج الاسمر يحتوي على كمية اكبر من الحديد مقارنة مع لحم الدجاج الأبيض مع العلم بأن هذا الاخير يحتوي على كميه قليلة من الدهنيات مقارنه مع لحم الدجاج الاسمر.


لكثرة الأمان يحتوي لحم الدجاج على كميه من الدهنيات ولكن بعضها جيد للصحة و كونه من النوع الغير مشبع .فيجب التخلص من معظم الدهنيات المشبعة في الدجاج يجب نزع الجلد ومن ناحيه اخرى من الافضل عدم اضافة اي نوع من الدهون او الزيوت في تحضير الدجاج وتناوله مشويا او مسلوقا والابتعاد عنه كليا مقليا.

إذا تناول الشخص لحم الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر قد يؤمن للجسم وحدات حرارية اقل من تلك التي يؤمنها اللحم الاحمر مع التنبه من طريقة الطبخ اي السلق او الشي والابتعاد عن القلي او اضافة الدهون والزيوت.

تناول الدجاج بكثره غير مضر ابدا على العكس مفيد جدا لكن يجب عدم تناول جلد الدجاج لانه غني بالدهون والكرستول اما لحمه مفيد جدا للجسم

مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
طيقة عمل لازانيا باللحم المفروم
أجمل فساتين النجمات على السجادة الحمراءفي حفل الأوسكار2013
أفكار تزيين الحمامات الملونة
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
فوائد حلوى الطحينية للجسم
فوائد لاتعرفها عن الخس والخيار
ماهي فوائد النوم للجسم
فوائد الشمر للجسم لماذا يجب عليك تناوله دائما
فوائد لتناول التين عند الإفطار
احذر تناول اجنجة ورقاب الدجاج
ما هي عوامل خطورة جلد الدجاج على الصحة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0