ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء يوجد هنا كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-26-2014, 07:36 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء


كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء

كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء





رمضان هو فرصة رائعة لإنقاص الوزن . و يعتقد البعض أنه من الصعب الإلتزام بخطة غذائية و لكن يمكنك القيام بذلك مع إتباع النصائح التي تساعدك في إنقاص وزنك في رمضان .

و هذه المقال تساعد في الإجابة علي سؤال كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ تناول كمية مناسبة و معتدلة من السعرات الحرارية : يمكنك إتباع نظام غذائي يقوم علي حوالي 1200 – 2000 سعرة حرارية .

و ذلك بالحفاظ علي خطة غذائية يومية متكاملة للتأكد من أنك تتناول الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية . قم بكسر صيامك بالأطعمة التي تساعد علي فقدان الوزن : عند الإفطار تكون جائع للغاية و يكون لديك رغبة بإلتهام الأطعمة التي توجد أمامك .


وقد يكون هناك أطعمة تؤثر بصورة سلبية و تعمل علي زيادة الوزن . و ينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف و البروتين و التي تساعد علي إستقرار نسبة السكر في الدم .

فهي تساعد أيضاً في قمع رغبة الجوع و منع الإفراط في تناول الطعام حتي لا تزيد نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم.


قم بإتباع هذه النصائح لمحاربة الجوع و الرغبة الشديدة في تناول الطعام .

يساعدك القيام بالأنشطة الخفيفة مثل المشي أو القرأة أو ألعاب الفيديو علي التركيز في أمور أخري غير تناول الطعام . و عموماً خلال شهر رمضان تبدأ المعدة تدريجياً التكيف مع النمط الغذائي الجديد و تقل رغبة الجوع بالتدريج


. التحكم في العطش : لكي تقلل الرغبة في العطش الشديد طوال اليوم ، قم بتناول كميات كبيرة من الماء بين وجبة الإفطار و السحور .

المزيد من النصائح للتحكم في العطش طوال النهار : تنجب تناول الأطعمة المالحة و المشروبات الغازية و الشاي و القهوة و الأطعمة التي تؤدي جفاف نسبة الماء في الجسم . أخذ دوش بارد خلال النهار .


الجلوس في مكان بارد بقدر الإمكان . إرتداء ملابس أخف ، لتجنب الشعور بالحر . تجنب القيام بأي تمارين عنيفة قد تتسبب بإصابتك بأي ألم . تناول أطعمة علي وجبة السحور حارقة للدهون : إن تناول أطعمة كالبرتقال أو اللبن أو البيض المسلوق أو التمر أو الخيار و التي تعمل علي زيادة التمثيل الغذائي و حرق الدهون بكمية أكبر .

تنجب تناول المشروبات الغنية بالسكر أو المعلبات و الحرص علي تناول عصائر الفاكهة الطبيعية و الفاكهة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية و الفيتامينات المفيدة للجسم .


تجنب تناول الأطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة لأنها تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية .

إتباع نظام رياضي صحي : تأكد من انك تقوم بأنشطة خفيفة مثل المشي بعد الإفطار لمدة 15-45 دقيقة أو أنشطة تنظيف المنزل ويمكنك القيام بها أثناء النهار لأنها لا تتطلب منك فقدان كمية عالية من الماء

. أما بالنسبة للتمارين التي تحتاج منك بذل طاقة عالية و فقدان العرق يمكنك القيام بها ليلاً و شرب الماء الذي تريده كن مستعد لإستقبال رمضان : علي الأقل قبل أسبوعين من بدء شهر رمضان

قم بالحد من تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات و الأطعمة المالحة و الأطعمة الدهنية و المشروبات الغازية .


و أيضاً المنبهات مثل القهوة و الشاي و ذلك لتجنب حدوث الصداع الناتج عن منع الشاي و القهوة و ذلك بالتعود علي تناول ما لا يقل عن 1 إلي 3 لتر ماء بصفة يومية قبل رمضان .

عدم التنويع في الأصناف التي تتناولها علي الإفطار : فهذا أمر ضروري لإنقاص الوزن وخصوصاً إذا تم التركيز علي الوجبات مثل اللحوم و الدجاج و عدم التركيز علي النشويات .

و إذا كنت بالفعل تتبع خطة لإنقاص الوزن قبل رمضان لاتقلق هذه النصائح ستساعدك علي الإستمرار في هذه الخطة و تحسين النظام الغذائي الخاص بك .

مواضيع ذات صلة
تسريحة سهلة للجامعة
للعروس .. اخسري وزنك قبل زفافك
إرسمى عيونك مثل المحترفين "بالخطوات"
إليك بالصور..خطوات عمل تسريحة الدونات بالظفيرة
اطعمة تساعد في انقاص الوزن معلقة واحدة من هذه الأطعمة تخسس وزنك
خطوات سهلة تجعلك تفقدين الوزن بدون رجيم
رجيم صحي لانقاص الوزن في رمضان دون الشعور بالجوع
الأمور التي يجب مراعاتها لتجنب زيادة الوزن في رمضان
10 خطوات لتتجنب شحوب البشرة فى رمضان
كيف تنقص وزنك في رمضان ؟
كيف تستغلى رمضان لإنقاص وزنك ؟؟
6 خطوات لتغذية سليمة في رمضان




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-26-2014 الساعة 07:38 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 88)
 
قديم 06-26-2014, 11:25 PM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء


كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء

معلومات رآآئعة

سلمت اناملك حبيبتي على روعة الطرح

بانتظار جديدك المميز

 
قديم 06-27-2014, 09:48 PM   #3

"نسيم البحر"


رد: كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء


كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء

موضوع رائع

سلمت يداك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0