ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد يوجد هنا خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 07-14-2014, 12:35 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد


خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد

خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد



يحتاج شعركِ المموج أو المجعد الى عناية خاصة ومضاعفة به، وذلك لأن إهماله سوف يتسبب فى تعريضه للجفاف وتقصف أطرافه وفقدانه للصحة، ولهذا فترطيب الشعر من أهم الوسائل والسبل للحفاظ عليه والعناية به.

ولأن صحة ونعومة شعركِ تهم مجلة "حياتكِ" فقدمنا لكِ فى هذا المقال خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم شعرك المموج أو المجعد للحفاظ عليه من الهيشان او الجفاف والتقصف.
الموز

لا تقتصر فوائد الموز على الناحية الصحية وحسب، بل للموز أيضاً فوائد جمالية عديدة، وذلك لإحتوائه على الفيتامينات وعنصر البوتاسيوم والمواد الغذائية الأخرى التى تساعد على ترطيب شعرك المموج والمجعد، وإعطائه اللمعان والحيوية.

أحضرى كمية مناسبة لطول شعرك من الموز الناضج، ثم اهرسيه بحيث يكون خاليا تماما من التكتلات، وبعدها أضيفي إليه قليلا من الحليب العادي أو حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين عسل، وقلبي جيدا حتى يتكون لديك مزيج لين متجانس ثم يوضع المزيج على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالشامبو المناسب والماء الدافئ، وبعدها يتم شطفه بالماء البارد.
خلطة زيت الأفوكادو

يعرف زيت الأفوكادو بفوائده المدهشة على الشعر، وبعلاجه لأغلب مشاكل الشعر ليساعد بصيلات شعرك أن تكون ناعمة ولامعة وصحية، وتبعد عن شعركِ المموج والمجعد الهيشان والتطاير لمنحه درجة عالية من الترطيب، وذلك لإحتوائه على فيتامين e وكميات عالية من الأحماض الدهنية التى تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع من المعدل الطبيعى.

عليكِ بخلط كمية من زيت الأفوكادو مع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثم يتم وضع الزيوت فى حمام مائى دافئ، ووضع الخلطة على فروة الرأس وتدليكها حتى أطراف الشعر، ثم يغطى الشعر لمدة 3 ساعات بغطاء الرأس البلاستيكى ثم يشطف الشعر.
زبدة الشيا

إذا كنت ترغبين فى إستخدام زبدة الشيا لتكثيف شعرك وتقويته، فعليكِ بإضافة زيت الثوم الى زبدة الشيا ووضع الخلطة على فروة الرأس والشعر لمدة ساعتين، مع تغطية الشعر جيداً والإستمرار على هذا الخلطة مرتين بالإسبوع.

وإذا كنتِ ترغبين فى إستخدامها لتنعيم شعرك، وإضفاء اللمعان إليه وتجنب هيشان وتطاير الشعر، فعليكِ بذوبان زبدة الشيا قليلاً ثم خلطها مع الزبدة بنفس الكمية، من ثم إضافة ملعقة من زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات جيدًا حتى تصبح باردة ومرنة، من ثم إدهني بالخليط شعركِ واتركيه على الشعر لمدة ساعتين.

زيت الزيتون

لا تترددى فى إستخدام زيت الزيتون لتنعيم شعركِ وللحد من هيشانه عن طريق تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يدلك به فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة، وبعدها يغطى الشعر لمدة 3 ساعات تقريبا، ثم يغسل بالشامبو والبلسم.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
تساقط الشعر ظاهرةعامة عند الشباب
تعرفي على أبرز تسريحات الشعر لشتاء 2013
قصات والوان الشعر القصير هذا الشتاء
وصفات طبيعية ممتازة لتطويل وتنعيم الشعر ومنع تساقطه
خلطة طبيعية رهيبة لتنعيم الشعر مجربة ومضمونة
خلطة تطويل الشعر بالترمس وصفات طبيعية لتطويل شعرك
حبى شعرك مع أفضل 10 خلطات لتنعيم الشعر
أقنعة طبيعية لفرد وتنعيم وتطويل الشعر
خلطات طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه ولعلاج قشرة الشعر
خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر
خلطة طبيعية لتطويل و تنعيم الشعر مجربة و مضمونة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-14-2014 الساعة 12:36 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 135)
 
قديم 07-14-2014, 01:22 AM   #2

*اُنثىّ ملائكِيہْ*


رد: خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد


خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد

شي حلو كتير انا بدي العكس
يعطيك العافية ياحلوة

 
قديم 07-24-2014, 03:07 AM   #3

آية بسملة


رد: خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد


خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *اُنثىّ ملائكِيہْ* مشاهدة المشاركة
شي حلو كتير انا بدي العكس
يعطيك العافية ياحلوة
شكرا لمرورك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0