ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!! يوجد هنا أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

خطيئة دفينه

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 238812
تاريخ التسجيـل: Apr 2014
مجموع المشاركات: 1,175 
رصيد النقاط : 3

أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!


أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!

يقول البروفيسور الروسي لقد كنت في مهمة في سيبيريا وعند الحفر رأيت منظرا تمنيت أن أقطع رقبتي قبل رؤيته رأيت نساءً ورجالاً عراة يحترقون في النار وأصواتهم مرعبة وأشكالهم أشد رعبا ......


علماء من روسيا حفروا في الأرض عميقا جدا حتى لم يستطيعوا المتابعة وهناك طبقة صخرية عميقة قد صهرت بسبب الحرارة المرتفعة جدا حاول العلماء هناك أن يصوروا المشهد ليصلوا إلى تحليل ومعلومات عنها ولكنهم لم يستطيعوا ذلك وقالوا إنهم سيحاولون تسجيل صوت تلك الطبقة وانصهارها واحتاطوا لذلك فجهزوا جهازا يلتقط الموجات الصوتية التي لايسمعها الإنسان وهي دون 20 كموجات الراديو والتلفزيون وفوق 20000 وسجلوا الصوت وحولوه لموجات يستطيعون سماعها وسمعوا مالم يكن بالحسبان !! أصواتا لأناس يتعذبون ويصرخون وكانت صدمة قوية لهم، فنشرتها هيئة الإذاعة البريطانية وبعض محطات التلفزة البريطانية ثم منعت بعدها من العرض .
____________

الحادثة المذكورة فليس عندنا ما يجعلنا نجزم بصدقها لعدم عدالة الناقلين إلا أنه قد ذكر البغوي في تفسيره أنه قال عبد الله بن عمر ، وقتادة ، ومجاهد ، والضحاك: سجين هي الأرض السابعة السفلى فيها أرواح الكفار .

بعض الأسباب الموجبة للنجاة من عذاب القبرالتي يجب الاعتناء بها :
1- تحقيق التوحيد لما في البخاري عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: المسلم إذا سئل في القبر شهد ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فذلك قوله: يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ [إبراهيم:27].
2- طاعة الله تعالى وفعل الصالحات لما روى ابن حبان والحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الميت إذا وضع في قبره أنه ليسمع خفق نعالهم حين يولون عنه، فإن كان مؤمنا كانت الصلاة عند رأسه، وكان الصيام عن يمينه، وكانت الزكاة عن يساره، وكان فعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلى الناس عند رجليه، فيؤتى من قبل رأسه فتقول الصلاة ما قبلي مدخل، ثم يؤتى عن يمينه فيقول الصيام ما قبلي مدخل، ثم يؤتى عن يساره فتقول الزكاة ما قبلي مدخل، ثم يؤتى من قبل رجليه فيقول فعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف إلى الناس ما قبلي مدخل.

3- الرباط في سبيل الله لحديث سلمان الفارسي رضي الله عنه وفيه: وأمن الفتّان. رواه مسلم.
4- قراءة سورة تبارك لما في الترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له. وقال صلى الله عليه وسلم: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر. رواه الحاكم وصححه، وقال الألباني في السلسلة الصحيحة إنه صحيح الإسناد.


فإننا نؤمن إيماناً جازماً بعذاب القبر ونعيمه، وقد دلت عليه الأدلة من القرآن وصحيح السنة.
فقد قال الله تعالى عن فرعون وقومه:فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ*النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ [غافر:45-46]، وهذا نص صريح في عذاب القبر.
وقال سبحانه:وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ [السجدة:21].
وقد قال جمع من المفسرين: إن المراد بالعذاب الأدنى هنا: "عذاب القبر"، وقال سبحانه:فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ*يَوْمَ لا يُغْنِي عَنْهُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً وَلا هُمْ يُنْصَرُونَ*وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَاباً دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ [الطور:47]، والمراد بالعذاب في قوله "عذاباً دون ذلك" عذاب القبر، فيما ذهب إليه كثير من المفسرين.
وقال سبحانه:وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ [الأنفال:50].
وأما الأدلة من السنة فكثيرة منها ما هو في صحيح البخاري ومسلم ومنها ما هو خارجهما، قال ابن أبي العز -رحمه الله- في شرحه للعقيدة الطحاوية: ويجب أن يعلم أن النار التي في القبر والنعيم ليس من جنس نار الدنيا ولا نعيمها، وإن كان الله تعالى يحمي عليه التراب والحجارة التي فوقه وتحته حتى يكون أعظم حراً من جمر الدنيا، ولو مسها أهل الدنيا لم يحسوا بها، بل أعجب من هذا أن الرجلين يدفنان أحدهما إلى جنب صاحبه، وهذا في حفرة من حفر النار وهذا في روضة من رياض الجنة، لايصل من هذا إلى جاره شيء من حر ناره، ولا من هذا إلى جاره شيء من نعيمه.
وقدرة الله أوسع من ذلك وأعجب، ولكن النفوس مولعة بالتكذيب بما لم تحط به علماً، وقد أرانا الله عز وجل في هذه الدار من عجائب قدرته ما هو أبلغ من هذا بكثير، وإذا شاء الله أن يطلع على ذلك بعض عباده أطلعه وغيبه عن غيره، ولو أطلع الله على ذلك العباد كلهم لزالت حكمة التكليف والإيمان بالغيب، ولما تدافن الناس كما في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: لولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر ما أسمع .
ولما كانت هذه الحكمة منتفية في حق البهائم سمعت ذلك وأدركته.


القصة إن كانت صدقاً فهي شاهد من جملة شواهد كثيرة لاتحصى على صدق ماجاء به النبي صلى الله عليه وسلم من الوعد والوعيد، وقدرة الله أعظم من ذلك.
وإن كانت كذباً فإننا نؤمن جازمين بما جاء به القرآن وثبتت به الأحاديث، وقد نقلت لنا أخبار كثيرة عن أهل الصلاح والصدق في معاينتهم لبعض آثار عذاب البرزخ أو نعيمه.

مواضيع ذات صلة
لبيك اللهم لبيك ..
ابتكارحديث بأيدي نواعم خليجيه "الحقيبة النسائية الذكية"
وسائل تنمية الثقافة الدينية للأبناء
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
مواهب رسول الله صلى الله عليه وسلم العلية
ماهو الوزغ؟ ولماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله؟
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم



 
قديم   #2

سيلينا الجميلة


رد: أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!


أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!

اللهم نرجو عفوك و مغفرتك ياتواب يا رحيم

 
قديم   #3

~دقات قلب~


رد: أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!


أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!

هاي القصة سبق سمعتها حتى سمعت التسجيل الصوتي

بس بدي أقلك شغله عذاب القبر بضل بعلم الغيب

في آيه بالقرآن بتقول (وما أنت بمسمع من في القبور)

في هاي الآيه ربنا بخاطب سيدنا محمد

لا احنا ولا اللي بالقبور بيقدروا يسمعوا بعض لأنه كل واحد بعالم آخر

والموتى بعالم البرزخ بعالم خاص بهم والله أعلم

 
قديم   #4

ازياء ام حمزة الاسد


رد: أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!


أصوات موتى يعذبون في قبورهم !!!!

فى بعض المتعصبين للدين ممكن يؤلف قصة مثل هذه للفت الانظر والانتباه للطاعة ولكن ليس هذه الطريقة التى تجذب الناس

جزاك الله خيرا


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:11 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0