ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه يوجد هنا فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-26-2014, 12:20 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه


فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه

فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه




يعد فيتامين ك من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وضروري جداً لبناء عظام قوية والوقاية من أمراض القلب وجزء أساسي أثناء القيام بالعمليات الجراحية . عادة ما يطلق علي فيتامين ك ” الفيتامين المجهول ” وذلك لأنه غالباً ما يتم التغاضي عن الفوائد الرئيسية .
تشير الأدلة الحديثة أن فيتامين ك له دور أساسي في مجال الصحة العامة . ووفقاً لما ذكر أحد كبار الباحثين في العالم سيس فيرمير أنه ينصح بتناول كميات كافية من فيتامين ك في النظام الغذائي وذلك للحفاظ علي تجلط الدم .

ويحمي فيتامين ك الجسم من العديد من الأمراض الصحية . وعند نقص فيتامين ك قد تواجه العديد من المشاكل مثل تصلب الشرايين و أمراض القلب و الدوالي وبعض المشاكل الصحية في الدماغ و قد يصل إلي العته وتسوس الأسنان وهشاشة العظام و سرطان البروستاتا وسرطان الرئة و سرطان الكبد و سرطان المعده و الإلتهابات الرئوي .
يعمل فيتامين ك علي منع نزيف الدم عند الإصابة بالجروح . ويوفر فيتامين ك توازن حوالي 80 عنصر غذائي لا غني عنه في جسم الإنسان مثل المعادن ومضادات الأكسدة والإنزيمات والفيتامينات والأحماض الأمينية و الأعشاب و الكاروتينات و مختلف العناصر الغذائية الأخري .
أنواع فيتامين ك :
هناك ثلاثة أنواع من فيتامين ك :
فيتامين ك1 : يطلق عليه فيلوكينون. ويوجد بشكل طبيعي في النباتات والخضروات وخصوصاً ذات اللون الأخضر. فيتامين ك1 جيد لصحة الكبد . ويساعد علي توازن تجلط الدم بصورة صحية .
فيتامين ك2 : يطلق عليه أيضاً ميناكينون يعمل علي قتل البكتريا . ويعمل علي تقوية الأوعية الدموية والعظام وأنسجة الكبد.
فيتامين ك3 : يطلق عليه أيضاً ميناديون . يفضل الإنتباه عند تناوله لأن قد يسبب التسمم عند الرضاعة.
يتم إستخدام فيتامين ك1 مع فيتامين ك2 لعمل المكملات الغذائية فهما فيتامينات غير سامة . ويوجد فيتامين ك2 في الأطعمة المخمرة مثل الفول الصويا المخمر الذي يوجد في أسيا.


فيتامين ك 2

فوائد فيتامين ك الصحية :
يحمي فيتامين ك القلب :
يساعد فيتامين ك في منع تصلب الشرايين وهي عامل أساسي للإصابة بمرض الشريان التاجي و قصور في القلب . وتشير الأبحاث أن فيتامين ك2 يساعد علي الإحتفاظ بالكالسيوم في الشرايين والأنسجة . و تشير أحدث الدراسات أن فيتامين ك2 وليس ك1 وعند تناوله مع فيتامين د يمنع تصلب الشرايين وبالتالي يمنع الإصابة بأمراض القلب .
يمنع فيتامين ك الإصابة بهشاشة العظام :
الطريقة المثالية للحصول علي عظام صحية هو إتباع نظام غذائي غني بالمعادن الطبيعية . ويعد فيتامين ك2 من أهم العناصر الغذائية للحصول علي عظام قوية . ويساعد علي زيادة الكالسيوم والمعادن الهامة الأخري في بنية العظام . كما أن هناك دراسات بحثية عن الأثار الوقائية لفيتامين ك2 ضد هشاشة العظام .
وأظهرت التجارب اليابانية أن فيتامين ك2 يقوي بنية العظام عند أولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام .
واثبتت الأدلة اليابانية أن أن مكملات فيتامين ك2 تعالج حوالي 60% من كسور العمود الفقري وتقلل بنسبة 80 % من كسور الفخذ .
وأثبت الأبحاث الهولندية أن فيتامين ك2 أكثر فعالية بثلاثة أضعاف عن فيتامين ك1 في زيادة نسبة الأوستيوكالسين والذي يساعد في بناء العظام .
لا تعتمد قوة العظام علي الكالسيوم فقط بل المعادن أيضاً وإذا كنت تركز علي الكالسيوم فقط ستكون عرضة للإصابة بهشاشة العظام .
وقد تعاني النساء بعد السن الخمسين من إنقطاع الطمث وبالتالي يحدث الكثير من المضاعفات مثل هشاشة العظام و البصمات التي تبقي بدون علاج لفترات طويلة وتظهر علامات مرض هشاشة العظام مثل تشوه في العمود الفقري و الكسور . وتحدث هشاشة العظام عند النساء بعد إنفطاع الطمث بسبب نقص هرمون الإستروجين لذلك ينصح بتناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب و القرنبيط و الكرنب و الملفوف والخس و هي عناصر غنية بفيتامين ك وأيضاً حليب البقر غني بفيتامين ك .


يساعد فيتامين ك علي منع الإصابة بالسرطان :
أظهرت الدراسات أن فيتامين ك1 و ك2 فعالين في علاج السرطان .
ونشرت إحدي الدراسات في ستمبر 2003 في المجلة الدولية أن فيتامين ك2 يمنع نمو الخلايا السرطانية وخصوصاً سرطان الرئة . وأظهرت دراسة سابقة فائدة فيتامين ك في علاج سرطان الدم . ونشر بحث في مجلة الطب البديل تم علي حوالي 30 مريض يعانوا من سرطان الكبد وعند تناول فيتامين ك1 عن طريق الفم إستقر المرض في 6 أشخاص و كانت هناك إستجابة جزئية ل7 أفراد و تحسنت الحالة الصحية ل7 أفراد أخرين .
و في عام 2008 أظهرت ثلاثة أبحاث ألمانية أن فيتامين ك2 يوفر الكثير من الحماية ضد سرطان البروستاتا وهو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الرجال في الولايات المتحدة . ووفقاً لهذه الأبحاث فإن الرجال الذين يتناولون فيتامين ك2 تقل نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا .
كما تم إكتشاف أن فيتامين ك مفيد في علاج الأورام الليمفاوية وسرطان الفم والقولون والمعدة .
فيتامين ك و تجلط الدم :
هناك وظيفية أساسية لفيتامين ك وهي تنظيم تجلط الدم ويرجع ذلك إلي أنه إندماج البروثرومبين وهي عملية تلقائية تحدث عند حدوث ضرر في الأوعية الدموية . ويعمل فيتامين ك علي نقل الكالسيوم في جميع أنحاء أغشية الخلايا . ويعمل فيتامين ك2 علي علاج أمراض الدم وأعراض ضعف الأنسجة .
التحكم في الدورة الشهرية :
يعاني النساء من نزيف الدورة الشهرية وقد يكون بسبب نقص فيتامين ك . وبالتالي فهو يساعد في تدفق الدم إلي الجسم .
يساعد فيتامين ك في الحد من النزيف الداخلي :
وأيضاً يساعد فيتامين ك في الحد من نزيف الكبد وعلاج بعض المشاكل المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي و إلتهاب القولون .
يخفف فيتامين ك من ألام الدورة الشهرية :
يعمل علي تحسين الهرمونات لفترات منتظمة وبالتالي يساعد في الحد من ألام الطمث .
فيتامين ك والمرأة الحامل :
غالباً ما تعاني المرأة الحامل من القئ أو الغثيان و غالباً يحدث بسبب نقص فيتامين ك . وعند تناوله تظهر نتائج جيدة خلال 72 ساعة ويمنع ظهور هذه الأعراض مرة أخري .
يحد فيتامين ك من زيف الأطفال :
يتم حقن الأطفال حديثي الولادة بهذا الفيتامين لمنع حدوث النزيف . وأيضاً يعالج فيتامين ج الأطفال المصابين بالربو .
ويمكن تناول فيتامين ك كقطرات عن طريق الفم .
فيتامين ك وعلاك الصفراء :
يستخدم فيتامين ك في المضادات الحيوية التي تتناول عن طريق الفم لعلاج إنسداد القنوات الصفراوية و أمراض الجهاز الهمضي و إلتهاب الأمعاء وإلتهاب القولون . وعند نقص فيتامين ك تحدث مضاعفات .
فيتامين ك 4

فوائد صحية أخري لفيتامين ك :
يساعد فيتامين ك2 في تقليل الإصابة بمرض الزهايمر .
يقلل فيتامين ك2 الإصابة بمرض السكر .
يحتوي فيتامين ك علي خصائص مضادة للأكسدة .
فيتامين ك من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون :
وهذه صفة مهمة جداً وذلك لأن الدهون الغذائية من الصحي أن تمتص هذا الفيتامين بشكل فعال وبالتالي الحصول علي جسم صحي


مصادر للحصول علي فيتامين ك2 :
عادة ما تحتوي الأطعمة المخمرة علي نسبة كبيرة من فيتامين ك فهي توفر العديد من الملجرامات من فيتامين ك . وقد تتجاوز هذه الكمية النسبة التي توجد في الخضروات الخضراء الداكنة .
القيمة الغذائية لفيتامين ك2 دقيقة ويوجد في منتجات الألبان و الجبن و مخلل الملفوف والعديد من المنتجات الحيوانية ولكن المنتجات المبسترة لا تحتوي علي فيتامين ك2 ويفضل تجنبها.
من يحتاج تناول فيتامين ك ؟
إذا كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك تعانوا من هشاشة العظام أو أمراض القلب ينصح الأطباء في هذه الحالات بإضافة فيتامين ك إلي نظامك الغذائي . ويجب أن تضع في إعتبارك أنه عند تناول رطل من الكرنب يومياً تحصل علي الكمية اللازمة من فيتامين ك . وإذا كنت لا تتناول كميات من الخضار سوف تحتاج إلي إضافة فيتامين ك إلي نظامك الغذائي .
هذه الحالات تزيد من نقص فيتامين ك في الجسم :
إتباع نظام غذائي غير صحي .
إلتهاب القولون والإضطربات .
تتاول الأدوية مثل المضادات الحيوية والإسبرين
أمراض الكبد .
الكمية التي ينصح بتناولها من فيتامين ك2 :
يحتاج الجسم إلي حوالي 15 جرام من فيتامين ك2 يومياً . وبالتالي فهي كمية صغير وبسيطة جداً.
ومازلت حتي الأن الجرعات الدقيقة لم يتم تحديدها حتي الأن . وينصح دكتور فيرميربين بيتوخي البالغين الحذر عند تناول فيتامين ك2 خوفاُ من حدوث التجلط ويفضل تناول البالغين 150 ميكروجرام .
حالات لا يجب أن تتناول فيتامين ك :
إذا كنت حامل أو مرضعة يجب تناول مكملات فيتامين ك2 ويجب إستشارة الطيب المعالج . وإذا كنت تعاني من أزمة قلبية أو جلطات دماغية دون إستشارة الطبيب أولاً .

مواضيع ذات صلة
فوائد ماء الورد للبشرة وطريقة إستخدامه بالطريقة المثالية
خطوات اساسية للحصول على بشرة شابة وصحية
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
قواعد هامة للتخسيس
فيتامين سى واهميته لجسمك ونمو طفلك
فوائد الفاصوليا الحمراء للجسم
فوائد الشمر للجسم لماذا يجب عليك تناوله دائما
فوائد لتناول التين عند الإفطار
فوائد رائعة تحصل عليها من زيت الخروع
الشاى الأبيض مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامين سى و ه
الي عندها نقص فيتامين دال تدخل
فيتامين ج يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-26-2014 الساعة 12:21 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0