ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 5 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء يوجد هنا 5 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-28-2014, 01:29 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 5 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء


5 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء

5 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء


يحمل الطقس البارد في الشتاء أمراضًا كثيرة، ويميل الجميع خلال هذا الفصل للخمول والاسترخاء والبقاء في المنزل، حيث تصبح مناعة الجسم أضعف للأمراض ونصبح أكثر عرضةً لنزلات البرد القاسية، وتبقى الوقاية خير من العلاج. يقدم لك الدكتور صفوت محمود أستاذ الصحة العامة، مجموعة من النصائح

لصحة أفضل ولتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء.


النوم: في المتوسط فنحن ننام لست ساعات يوميًا، أي أقل بكثير من7 إلى 9 ساعات الموصى بها للنوم في فصل الشتاء، فنحن بطبيعة الحال بحاجة للنوم لمدة أطول في الطقس البارد، لذلك من الأفضل لجسمك أخذ القسط الكاف من النوم ليكون بكامل طاقته ونشاطه.

الحليب: تناول الحليب ومشتقاته من منتجات الألبان والأجبان فهي مصادر غنية بالبروتين والكالسيوم كما أنها تحتوي على فيتامينات a وb12 التي تجعلك تشعر بالدفء وتصبح بحالٍ أفضل، ويفضل أن تختار تلك القليلة أو منزوعة الدسم بدلاَ من كاملة الدسم.


الخضار والفاكهة: احرصى على تناول 5 وجبات من الفاكهة والخضار يوميًا، وإذا شعرت بأن جسمك يحتاج للسكريات فمن الأفضل تناول التمر أو الزبيب أو الفواكه المجففة بدلًا من الحلويات كما أن عصير البرتقال رائع جدًا في الشتاء لما يحتويه من فيتامين c، كما أن الخضراوات الشتوية كالجزر واللفت والجزر الأبيض مفيدة جدًا في هذا الموسم.

البقاء في المنزل: لا تتذرع بالبرد للبقاء في غرفتك، من الضروري جدًا ممارسة نشاطات الشتاء مع الأسرة والأصدقاء كالمشي وممارسة الرياضة، ذلك يحافظ على رشاقتك وسيعزز نشاط الجهاز المناعي.

وجبة الإفطار: الشتاء موسم مثالٍ لتناول وجبة إفطار تحتوي على الألياف المفيدة التي تعطيك النشاط وتمد جسمك بالطاقة اللازمة كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول، أضف إلى وجبتك الحليب والمشمش المجفف والزبيب وشرائح الموز.

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
اهم النصائح المفيدة لتحسين صحة جهازك الهضمى
فصل الشتاء هو المفضل لعلاقتك الحميمة
أشهر اخطاء العناية بالبشرة في فصل الشتاء
أفضل الأطعمة لتقوية المناعة والوقاية من الإنفلونزا فى فصل الشتاء
نصائح سحرية لجمالك في فصل الشتاء
ادوية فصل الشتاء
وصفة لتقوية جهاز المناعة
مشروبات ونصائح لتقوية المناعة في الشتاء




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-28-2014 الساعة 01:30 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:49 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0