ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل طرق علاج الالم بالتدليك يوجد هنا طرق علاج الالم بالتدليك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-31-2014, 03:39 PM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 

طرق علاج الالم بالتدليك


طرق علاج الالم بالتدليك

طريقة ممارسة العلاج بالضغط
هناك طرق مختلفة لعمل ضغط لهذه النقطة .. وتعتمد الطريقة الأساسية على إستخدام الإبهام ، أو الأصابع , أو راحة اليد ، أو ظهر اليد فى عمل ضغط شديد نسبياً على النقطة المحددة لفترة معينة من الوقت يكون مصحوباً أحياناً بعمل تدليك دائرى بنفس الموضع .



وللقيام بالضغط بغرض تخفيف الآلآم عموما بما فى ذلك ألم الرأس { الصداع } ، يعمل ضغط تدريجى فى البداية على النقطة المعينة ، ثم يثبت الضغط على النقطة دون أى حركة لمدة دقيقة واحدة أو أكثر .

وفيما يلى تويح لمواضع النقط المستخدمة لتخفيف الصداع والصداع النصفى :



* توجد نقطتان بخلف الرأس عند قاعدة الجمجمة فى التجويف ما بين عضلتي العنق Gates Of consciousness ..الرأسيتين .. تسمى هاتان النقطتان : بممرات الوعى



إستخدام إصبعى السبابة فى الضغط على هاتين النقطتين لمدة دقيقتين مع الميل بالرأس تدريجياً للوراء مع تثبيت الضغط على النقطتين وتستخدم أساساً هاتان النقطتان لتخفيف الصداع النصفي .

* وفى موضع أعلى من النقطيتين السابقتين قليلا وفى منتصف الرأس من أسفل ، توجد نقطة أخرى تسمى مجازا : محل الريح وتوجد نقطتان أخريان داخل تجويف صغير بالعظم فوق العين مباشرة { يمكنك تحسس هذا التجويف أو المنحدر بإمرار Drilling Bamboo الإصبع على العظم فوق العين } وتسمى هذان النقطتان

إضغط على النقطة الأولى بإصبع الابهام الأيمن ، وفى الوقت نفسه ، اضغط على النقطتين السابقتين بإصبعى الابهام الأيسر والسبابة لمدة ديقتين وأثناء ذلك إثن رأسك للوراء قليلاً مع التنفس بعمق .



* توجد نقطتان بعظم الخدين وتحت منتصف العينين ويسميان : جمال الوجه .. اضغط بإصبعى السبابة والوسطى على هاتين النقطتين ضغطاً خفيفا لمدة دقيقة .

تستخدم هاتان النقطتان أساساً لتخفيف الصداع الناتج عن الإحتقانات .



* توجد نقطة على الجلد ما بين إصبعى الإبهام والسبابة فى منتصف الوتر الفاصل بينهما تسمى مجازاً : وصلة الوادى .. ضع يدك اليمنى فوق اليسرى ، واضغط عى الوتر ما بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليسرى لمدة دقيقة واحدة ، ثم اعكس الوضع بحيث تضغط على الوتر بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليمنى لنفس المدة السابقة .

وتستخدم هذه النقطة أساساً لتخفيف صداع الجبهة . ويراعى عد استخدام الحوامل لهذه النقطة ؛ لأن إثارتها يمكن أن تتسبب فى حدوث إنقباضات بالرحم .

وأثناء ذلك إثن رأسك للوراء قليلاً مع التنفس بعمق .



* توجد نقطتان بعظم الخدين وتحت منتصف العينين ويسميان : جمال الوجه .

اضغط بإصبعى السبابة والوسطى على هاتين النقطتين ضغطاً خفيفا لمدة دقيقة .

تستخدم هاتان النقطتان أساساً لتخفيف الصداع الناتج عن الاحتقانات .



* توجد نقطة على الجلد ما بين إصبعى الإبهام والسبابة فى منتصف الوتر الفاصل

. Joining the Valley بينهما تسمى

ضع يدك اليمنى فوق اليسرى ، واضغط على الوتر ما بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليسرى لمدة دقيقة واحدة ، ثم اعكس الوضع بحيث تضغط على الوتر بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليمنى المدة نفسها . تستخدم هذه النقطة أساساً لتخفيف صداع الجبهة . ويراعى عدم إستخدام الحوامل لهذه النقطة لأن اثارتها يمكن أن تتسبب فى حدوث انقباضات بالرحم .

مواضيع ذات صلة
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
ثلاثة طرق طبيعية لإزالة مكياج العيون..!
قدمي الفراولة بطرق رآئعة ومبتكرة.
طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍
طرق التدليك لتخفيف الظغط النفسي
3 علاجات منزلية لتخفيف الصداع
10 طرق بسيطة للتخفيف من ضغط الحياة اليومي
10 طرق بسيطة للتخفيف من ضغط الحياة اليومي
لماذا تسبب الأجبان الصداع
نباتات لتخفيف ألم الصداع
البابونج والزنجبيل لتخفيف الصداع النصفي



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0