ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف احبب طفلي في الاكل يوجد هنا كيف احبب طفلي في الاكل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-14-2014, 10:38 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

فراشة تطير كيف احبب طفلي في الاكل


كيف احبب طفلي في الاكل

أكثر ما تعاني منه الأم مع طفلها هو عدم رغبة الطفل في تناول الطعام ، مما يؤدي الى نحافة الطفل، وقلة المناعة لديه ، مما يؤدي إلى اصابته بالعديد من الأمراض .
عدم رغبة الطفل في الأكل لا يعني تركه دون طعام إلى أن يجوع كما يرى البعض ، لأن الطفل لديه قدرة عالية على تحمل الجوع اكثر من غيره ، فنجد الطفل يستطيع أن يبقى دون طعام لمدة يومين، لذلك يجب ان تبحث الام على طريقة لتحبب طفلها في تناول الطعام ، واليوم نضع بين ايديكم اهم الخطوات التي تجعل طفلك يحب الطعام ، ويأكل منه كثيراً :-
1- الأطفال بصورة عامه يحبون الألوان ، وأكثر ما يحذب انتباه الطفل هي الألوان الكثيرة المميزة ، لذلك يجب أن تحاول الأم تلوين الطعام ، فلا تضع لطفلها وجبة موحدة اللون ، انما يجب ان تحتوي هذه الوجبة على عدة ألوان ، من شأنها ان تفتح شهيته للأكل ، عدا على ذلك تنمي لديه الفضول في اكتشاف هذه الأشياء الملونة وتجربة طعمها .
2- إن تتناول الأم مع طفلها من طعامه ، لأن الطفل غالباً ما يحب تقليد والديه ، فعندما يتناول الطفل الطعام مع والديه ، لا يشعر بأنه صغير ، وانما يحب ان يجرب ما يفعله والديه ، اضافة إلى ذلك يجب أن تتجنب الأم أو الأب تناول الاطعمة الغير مفيدة أمام الطفل ، لأن الوالدان هم قدوة لطفلهما في كل شئ .
3- تناول الطعام في أماكن مفتوحة يفتح من شهية الطفل ، كما ان الهواء الطلق ينمي الاحساس بالجوع لدى الطفل.
4- من الممكن أن تدخل الام المتعة إلى طعام طفلها من خلال رواية قصة له أثناء تناول الطفل للطعام، و أن تجعل أبطال القصة هم العناصر الموجودة في الطبق امامه ، فأن تصنع حوارا بين قطع البطاطس والخيار في الطبق ، أو أن تحاول الأم تغيير صوتها وكأن قطعة الطعام تتحدث إلى الطفل وتقول له "تناولني انا لذيذة ".
5- يكره الإطفال شرب الحليب ، مع العلم ان فوائد الحليب عظيمة ومهمة جداً للطفل في مراحله الاولى ، يمكن تحبيب الطفل بالحليب من خلال خلطه بنكهات الفريز أو الكاكاو ، التي تغير طعم الحليب محافظة على قيمته الغذائية العالية .
6- يمكن أن تقدم الأم الطعام لطفلها بطريقة جميلة ، كأن تقوم بتقطيع الخضروات بأشكال جذابة تجذب عقل الطفل ، كما ان اشراك الطفل في إعداد الطعام يشجعه على تناوله ، ولكن لا تنسى الام الحديث مع طفلها أثناء تحضير الطعام عن طعمه الرائع ، حتى تبني حافز التشويق لدى الطفل من أجل تذوقه .
أهم نصيحة ، أن الطفل الذي يعاني من انسداد الشهية ، قد يكون لديه سبب عضوي لذلك ، لذلك يجب التأكد من سلامة الطفل البدنية قبل أي شئ .

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
كيف نعيش عصر الجنون
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف يكون طفلي أمين
متى نعتبر سلوك الطفل مشكلة بحد ذاته يحتاج لعلاج؟؟
كيف اجعل طفلي ذكيا
طفلى يرفض الخلود إلى النوم… ماذا أفعل؟!
الطفل المخرب وكيفية التعامل معه
عندما يفقد الطفل أحد والديه
عندما يصبح الطفل انتقائيا في الطعام أسئلة شائعة
الأولاد عند والديهم موصى بهم



 
قديم 11-15-2014, 01:47 AM   #2

آية بسملة


رد: كيف احبب طفلي في الاكل


كيف احبب طفلي في الاكل

الله يعطيك العافية

 
قديم 04-12-2015, 04:46 PM   #3

ازياء ام حمزة الاسد


رد: كيف احبب طفلي في الاكل


كيف احبب طفلي في الاكل

جزاك الله خيرا

 
قديم 04-15-2015, 08:08 PM   #4

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: كيف احبب طفلي في الاكل


كيف احبب طفلي في الاكل

مجهود اكثر من رائع
كعادتك ماشاء الله عليك


وتوجيهات ومعلومات مهمة بصراحه

اللم اصلح ذرياتنا واهدهم يارب العالمين

 
قديم 04-15-2015, 10:57 PM   #5

فراشه المنتدى


رد: كيف احبب طفلي في الاكل


كيف احبب طفلي في الاكل

شكرا لكم حبيباتى ع المرور الحلو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0