ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة يوجد هنا خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 
رصيد النقاط : 29

خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة


خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة

تعلم كيف تتعامل مع الزميل الوقح

كلنا يتمنى أن يعرف كيف يتعامل مع الشخص الوقح خاصه فى مجال العمل الذى تضطر أن تتعامل معه كزميل. ولكن هذا ليس بشىء سهل. لا يمكننا أن نسحر هؤلاء الأشخاص لنحولهم الى أشخاص مهذبين يمكن التعامل معهم.

من هو الشخص الوقح ؟

يعتبر الشخص وقح عندما يجتاز الحدود الشخصيه لك ولا يهتم بمشاعرك.

عندما يسخر منك أبعد من قدرتك على التحمل.

الوقح هو الذى ينتقدك طول الوقت ويجعلك متوتر, وغير مرتاح فى وجوده, وعصبى دون سبب محدد وفى حاله نفسيه سيئه لمجرد التعامل معه.

أسلوبه فى التعامل أوالحديث يستفزك ويضايقك.

مع الوقت ستشعر إنك تكره هذا الشخص وتكره فكره وجوده حولك فى مكان واحد

هناك بعض الخطوات التى يمكن تعلمها حتى نستطيع أن نحد من وقاحتهم : ــ

الخطوه الأولى: لا تكتفى بالوقوف متفرجا :ــ

إن الشخص الوقح فى مجال العمل يظن إنه يمكنه أن يفلت بوقاحته مع أى فرد. الخدعه هنا أن تسيطر على الموقف فى الحال. قل له بهدوء إنك لن تتحمل مثل هذه المعامله.لا يوجد من يريد أن يبدأ مشاجره ولا أحد مضطر لذلك, ولكن عليك أن تواجه هذا الشخص الوقح . من المهم أن تقف بشجاعه وتطلب بحسم أن يبعد عنك.

الخطوه الثانيه : كن قدوه :ــ

أحيانا لا يشعر الشخص إنه وقح. من الخطوات الفعاله أن تعرفه بذلك وتحاول من خلال تصرفك معه بأدب وأسلوب مهذب أن تعلمه ذلك.مثال: إذا جاءك عامل ليقول لك بوقاحه " بريدك وصل ,إذهب خذه ".لا ترد بنفس الطريقه . إبتسم وقل له شكرا لإخطارك لى بذلك. هذا الأسلوب المهذب سيحرجه ويكشف له الفرق بينك وبينه. نفس الإجابه يمكن إستخدامها مع الشخص الذى يعرف إنه وقح فى تصرفه معك. سلوكك المهذب سيظهره بصوره سيئه أمام نفسه والآخرين وسيضطره فى المرات القادمه أن يحسن من سلوكه معك. هذا الأسلوب يضعه فى مواجهه نفسه, لأنه كان يظن إنك سترد بنفس الطريقه ويستطيع مهاجمتك أكثر وينتصرعليك. تصرفك المهذب جعله يدرك إنك لست هدفا سهلا وإن وقاحته لن تجدى معك.

الخطوه الثالثه: تجنب التعامل معه :ــ

أحيانا هذا الشخص مهما حاول لا يستطيع غير أن يكون وقحا. إذا كنت مضطرا أن تتعامل معه إجعل ذلك فى الحد الأدنى. وإذا أمكنك إمتنع عن التعامل معه تماما. أما إذا كان العمل يحتم التعامل معه إجعل ذلك فى أضيق الحدود, حوار قصير وسريع ومهذب. ركز على ما يجب عمله ولا تحاول التحدث معه خارج نطاق العمل. من المهم أن تتعلم كيف تتعامل معه وتحد من وقاحته لأنه سيسبب لك ضغط ينعكس سلبا على قيمك ويجعلك تخرج عن طبيعتك وتعامله بالمثل.

الخطوه الرابعه: عبر عن ضيقك :ــ

هذا هو أسهل شىء تقوم به وإن كان معظم الناس تتجاهل عمل ذلك .قل لهذا الشخص بشكل حاسم وبهدوء إنك لا تقبل هذا الأسلوب وإنك قادر على أن تعامله بالمثل. هذا الشخص قد يظن إن الأمر عادي وما يفعله معك شىء عادى لا يضايقك. رسالتك لن تصل إذا إحتفظت بها داخلك. إن أسوأ سيناريو هنا إن هذا الشخص لا يأخذ كلامك بجديه ويستمر بالتصرف بنفس الأسلوب. فى هذا الوقت تحكم أنت فى الموقف ولكن بهدوء شديد لأنه يجد سعادته فى إستفزاز من حوله ويشعر إنه إنتصرلأنك خرجت عن شعورك وأصبحت صوره منه. وجه كلامك له بجديه وحزم واضعا عينيك فى عينيه مباشرة وقل له إنك لن تتقبل مثل هذا الأسلوب مره أخرى

الخطوه الخامسه: تجاهل الموقف :ــ

إذا جربت الخطوات السابقه ولم تنجح فالتجاهل هو الحل. إذا الوقاحه جاءتك من غريب أو زميل عابر لا تتعامل معه , أترك الموضوع يعدى وتجاهله فهذا لا يستحق وقتك ومجهودك. أما إذا كانت الإهانه آتيه من زميل فى نفس المكتب, إظهر له أن هذا التصرف يسىء له ولا يسىء اليك. تجاهل هذا الشخص تماما وكأنه لم يعد موجود. إظهر له إن تصرفاته تافهه لا تستحق الرد. إذا شعر إن ما يفعله لا يفرق معك , سيتعب من تجاهلك وإستخفافك بتصرفاته لأنها لا تحقق له النصر الذى يريده ويسعى إليه برؤيتك ثائر ووقح مثله نتيجه غضبك منه.

الخطوه السادسه: إظهر دائما الثقه والسعاده على وجهك :ــ

إذا كنت واثقا من نفسك , و سعادتك تظهر على وجهك, سيعرف من ينظر إليك إن رأى مثل هذا الشخص لا يؤثر فيك. أنت تعرف قدراتك جيدا ولا تهتز لمجرد إنتقاد من شخص مثله. عاده الشخص الوقح إنسان يهاجم لأنه يشعر بنقص فى داخله. هذا الشخص ينتقدك ليشعر إنه أفضل منك . هذا الشخص عاده ما يكون غير سعيد فى حياته ويحاول أن يعكس هذه التعاسه على الآخرين بإهانتهم وتجريحهم ليشعروا مثله بالتعاسه.

الخطوه الأخيره: تمالك نفسك ولا تستفز :ــ

بالتأكيد إنك لا ترغب أن تقضى وقتك فى إنتظار ما سيفعله بك هذا الوقح وتقلق وتصبح فى مزاج سىء منتظرا الجوله الثانيه من الهجوم . تعامل بوعى مع ذلك. الكلام سهل ولكن العمل والتنفيذ صعب. إن مواجهه هذا الشخص والتخلص من قلقك منه يحتاج لشجاعه من جانبك لإيقافه عند حده, وإلا ستندفع لعمل شىء قد تندم عليه فى المستقبل.لاحظ سلوكك جيدا وردد دائما " عامل الناس كما تحب أن يعاملوك " . راقب نفسك قبل أن تتهم غيرك بالوقاحه وأنت تفعل مثلهم. لاتتأثر بأفعالهم حتى تصبح دون أن تشعر عاده فيك.أو أن تصبح شخص عصبى قلق طول الوقت. ثق فى نفسك وفى قدراتك وواجه ما يسىء إليك بحسم وقوة وأدب.

إقرأ أيضا مقالات ذات صله على:

مواضيع ذات صلة
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
الاتصال الدائم مع النت يخفض الطاقة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
اسباب تاخر الكلام لدى الاطفال وكيفية التعامل معهم
الضغط العصبي: أعراضه، أسبابه وكيفية التعامل معه
نواع الشخصيات وطرق التعامل معها
أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط
أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين
التعامل مع الناس كيف التعامل مع الناس
فن التعامل مع المراهقين والمراهقات
التعامل مع ذوي الطباع الصعبة



 
قديم   #2

نوارس الربيع


رد: خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة


خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة

مشكورة عل الموضوع الحلو
فعﻻ في الزمن ده احنا محتاجين نعرف ازاي نتعامل مع الناس دي

 
قديم   #3

منارة السهر


رد: خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة


خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة

شرفني مرورك الطيب حبيبتي

 
قديم   #4

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة


خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة

جزاك الله خير الجزاء على كل شيء

 
قديم   #5

منارة السهر


رد: خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة


خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة

مشكورة على المرور الطيب

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:07 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0