ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍ يوجد هنا طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍ قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 01-11-2015, 03:17 PM   #1

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 218956
تاريخ التسجيـل: Jan 2013
مجموع المشاركات: 3,498 
رصيد النقاط : 1

3554772613415934 طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍


طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍

تعاني ما لا يقل عن تسعين بالمئة من النساء من الام الدورة الشهرية وما يصاحبها من تغيرات نفسية تصاحب تلك الايام الحرجة في حياة كل سيدة حيث تلجأ العديد منهن إلى تناول الأدوية المسكنة أثناء الدورة لتخفيف آلامها، ولكن قد تبحث نساء أخريات على وسائل طبيعية تكون أكثر فعالية في الحد من تلك الآلام بعيداً عن الأدوية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية لذلك يمكنك القيام ببعض الطرق الطبيعية التي تكافح آلام الدورة الشهرية لتمر بسلام وأقل آلام ممكنة:

التدفئة:

تدفئة البطن جيداً تساعد كثيراً في تخفيف آلام الدورة، يمكنك أخذ حمام ساخن أو وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الألم.

الماغنسيوم:

يلعب عنصر الماغنسيوم دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وهو مفيد جداً لتخفيف انقباضات الرحم والآلام الناتجة عنها أثناء الدورة الشهرية، ومن أهم مصادر الماغنسيوم وأكثرها شيوعا الموز، لذلك تناول الموز أثناء الدورة من العلاجات الجيدة.

أحماض أوميجا 3:

ينصح بتناول الكثير من أحماض أوميجا 3 في الفترة قبل وأثناء الدورة لأنها تقلل من متاعب الدورة، ومن أهم مصادرها الأسماك كالتونة والسالمون وحبوب زيت السمك.

القرفة:

نبات القرفة له خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للألم، خاصة آلام الدورة الشهرية، حيث تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي التقليل من عسر الطمث.

الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية لذلك احرصي عل المشي أو ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.

المساج:

من الطرق التقليدية لمقاومة آلام الدورة الشهرية المساج، قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للألم وملينة للعضلات.

مشروب الميرمية:

نبات الميرمية من الأعشاب المعروفة برائحتها النفاذة، وتناول الميرمية المغلية مفيد جداً في حالات آلام الدورة.

 
قديم 03-29-2015, 11:12 AM   #5

سلمى الهادي


رد: طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍


طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍

الميرميه تزيد من انقباضات الرحم و بالتالي تزيد من الام الدوره
المرأه ذات الحمل المهدد بالسقوط ينصحوها بعدم شرب الميرميه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0