ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية دوافع خيانة الزوج لزوجته يوجد هنا دوافع خيانة الزوج لزوجته العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-10-2015, 02:13 PM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 

دوافع خيانة الزوج لزوجته


دوافع خيانة الزوج لزوجته

تعد قضية الخيانة الزوجية من القضايا الأسرية الشائكة والخاضعة للكثير من الدراسات والتحليلات على المستوى الشخصي والمجتمعي، كل هذا بهدف معرفة الداوفع التي تقف وراء خيانة الزوج لزوجته أو العكس، خاصةً وأنها ظاهرةٌ إنسانيةٌ بحتةٌ بمعنى أنها غير محصورةٌ على مجتمعٍ دون اَخر، فما السبب الذي يبرر خيانة الزوج لزوجته على سبيل المثال؟

قبل الخوض في هذا المضمار، يجب أن نبين أن الحديث قد يطول لأن الأمر كما ذكرنا سابقاً أمراً إنسانياً ويرتبط بالبشر كصفةٍ وليس مقصوراً على البعض، فبشكل عام يمكن أن تكون أسباب خيانة الزوج لزوجته ما يلي:

العادة والطبع: الكثير من الرجال يميلون للخيانة والتعدد بطبعهم، فعند سؤالهم عن سبب أو أسباب خيانتهم لزوجاتهم؟ يقفون عاجزين عن تقديم الإجابة الوافية، فيبررون ذلك فقط بأنهم يتصرفون ويقومون بفعل الخيانة، دون أي تفكيرٍ معمقٍ منهم، أي بتلقائيةٍ وعفويةٍ بلا أي دوافع سيئةٍ.

تقصير الزوجة: تقصر بعض الزوجات في حقوق المنزل وواجباته، كأن يقصرن في الحفاظ على نظافته وترتيبه أو في تربية الاطفال وتدريسهم وغيرها، مما يشعر الرجل بأنه غير متزوج، فالفوضى التي تحيط به من كل مكانٍ، بعد قضاء يوماً مرهقاً في العمل، يقلل من الراحة النفسية التي تتفاقم يوماً بعد يومٍ، فيبدأ بالبحث عن الراحة مع امرأةٍ أخرى، فيخون زوجته وهكذا.

إهمال الزوجة لجمالها: تظن الكثير من السيدات مع الأسف، أن زواجها وإنجابها للأطفال، يعني نهاية مرحلة العناية والإهتمام الشخصي، فتبدأ بنكران ذاتها فلا هي تتجمل ولا ترتدي الملابس الجميلة الملفتة، أو حتى تلك الألوان الأنثوية الزاهية، وكأنها دخلت في مرحلة الكاَبة وهذا ما يقتل الروح الحلوة بين الزوجين، لأن الرجل مهما كان متفهماً ومقتنعاً بإنشغالك بالمنزل ومتطلباته، فإنه لا يمكن أن يغض النظر عن إهتمامك بنفسك وبجمالك، لأنك أنثى بنظره سواءً كنت مشغولةً أم لا، وهو يريد تلك الأنثى.

الحجة الدينية: يخون الكثير من الأزواج زوجاتهم بحجة البحث عن زوجةٍ ثانيةٍ وثالثةٍ ورابعةٍ، على أساس أن الشرع حلل ذلك، غير أنهم يقومون بذلك بهدف التسلية والخيانة لا أكثر ولا أقل.

عدم التوافق: يبرر الرجال خيانتهم لزوجاتهم، بعدم وجود التوافق المادي والثقافي والإجتماعي والنفسي بينهما، الأمر الذي يجعل الحياة المشتركة بينهما صعبة وربما مستحيلة، وعند سؤالهم عن إذا ما كانوا يعرفون ذلك قبل الإرتباط بزوجاتهم؟ يجيبون بأن الحياة الزوجية مختلفةٌ كلياٌ عما قبلها من كل النواحي.

ربما توجد العديد والعديد من الأسباب لخيانة الزوج لزوجته، التي يسعدنا أن تشاركينا بها وبتفاصيلها.

خطوات تساعد على القيام الى صلاة الفجر
اقنعة لعلاج البشرة الشاحبة
آآآآآآآآه يا منتدى ازياء
خلينا نشوف ترتيبنا بالمنتدى يلا يا مشرفات واداريات
تعرفي على مرض الحزام الناري
اختبار قوة الشخصيه
قصة انس ابن مالك
كيف تختارين ملابسك لتبدين اكثر رشاقة
5 نقاط تسهل عليك التعامل مع الطفل العنيد
اطعمة تزيد نسبة الذكاء واخرى تسبب الخمول عند الطفل
ماسك للتخلص من التجاعيد
قصة تدمع لها العين عن التبني
ارجوا المساعدة السريعة
اتكيت الزوجة الذكية
احذري طعامك وعيونك وضحكتك وشفتاك تكشف شخصيتك ههه


 
قديم 02-10-2015, 07:34 PM   #4

فراشه المنتدى


رد: دوافع خيانة الزوج لزوجته


دوافع خيانة الزوج لزوجته

صح كلامك حبيبتي بس نسيت تقولى ان الرجل " عيونه زايغة بطبعه" هههه
و مسكينة المرأة دايما يطلع منها هي السبب
....الله يعينا نحن النسوان ع الرجال ...ههههه
عم بمزح طبعا ...ان شاء الله يكونو ازواجنا وفيين لنا و بس

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0