ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟ يوجد هنا مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟ يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

بيرين سات ~

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 239582
تاريخ التسجيـل: May 2014
مجموع المشاركات: 522 
رصيد النقاط : 40

قلم مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟


مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟

المؤتمرات الصحـفـية
المؤتمر الصحفي هو أحد اشكال الحديث الصحفي، والحديث الصحفي هو فن يقوم على الحوار بين الصحفي وشخصية من الشخصيات. وهو حوار قد يستهدف الحصول على أخبار ومعلومات جديدة، أو شرح وجهة نظر معينة، أو تصوير جوانب غريبة أو طريقة أو مسلية في حياة هذه الشخصية.
والحديث الصحفي قد يجري مع شخص واحد.. وهو الشكل الغالب على الأحاديث الصحفية، وقد يجري مع عدة أشخاص كما هو الأمر في الاستفتاء الصحفي، والحديث الصحفي قد يجريه محرر واحد، وهو الأمر الغالب في الأحاديث الصحفية أيضاً، وقد يجريه عدة محررين كما هو الشأن في المؤتمر الصحفي.
والحديث الصحفي فن مستقل بذاته ولكن هذا لا يمنع أن يكون أداة لجمع معلومات أو للحصول على خبر صحفي، أو أن كون جزءاً من تحقيق صحفي. فالحصول على الغالبية العظمى من الأخبار يتم عن طريق المقابلات التي تعقد مع مصادر الأخبار، ولكن هناك فرق كبير بين إجراء مقابلة للحصول على خبر، وبين إجراء مقابلة للحصول على حديث صحفي وبين إجراء مقابلة لعقد مؤتمر صحفي.
فالخبر يستهدف بالدرجة الأولى الإجابة على سؤال: ماذا؟ أما الحديث الصحفي يستهدف الإجابة على سؤال: لماذا؟ في حين أن المؤتمر الصحفي يستهدف الإجابة على السؤالين السابقين بالإضافة إلى سؤال: كيف؟ وسؤال: متى؟ وسؤال: أين؟ وغيرها من الاسئلة.
والمؤتمر الصحفي عبارة عن لقاء منظم، يجري إعداده من قبل هيئة من الهيئات أو جهاز من الأجهزة أو مؤسسة من المؤسسات العامة أو الخاصة، أو من الدول، أو من قبل الأفراد أنفسهم لإطلاع مندوبي الصحف والاذاعات ووكالات الأنباء والتلفزيون على مجريات الأحداث الهامة.
ويوجد تعريف آخر للمؤتمر الصحفي بأنه عبارة عن حديث تدلي به إحدى الشخصيات الهامة في حضور أكثر من صحفي، وذلك لشرح سياسة معينة او مناقشة قضية تهم الرأي العام المحلي أو الدولي أو الإدلاء بأخبار تمس حدث من الأحداث الهامة.
وبالتالي فهناك فرق كبير بين المؤتمرات الصحفية والمؤتمرات العلمية والسياسية والاقتصادية وغيرها من المؤتمرات والتي يجتمع فيها الأفراد ممن تربطهم بالمؤتمر علاقة علم أو تخصص أو مشاركة في أعماله وذلك فترة زمنية محددة قد تكون يوماً أو يومين أو أكثر من ذلك وقد تصل إلى أسبوع أو أسابيع عديدة، حيث تدور مناقشة الموضوع الذي يعقد المؤتمر من أجله. وقد يتفرع عن هذا النوع من المؤتمرات لجان فرعية تختص كل منها بدراسة عنصر واحد من عناصر الموضوع نفسه بالإضافة إلى لجان أخرى تنظيمية، ولجان تقوم بأعمال التحرير والترجمة وغيرها. وفي نهاية المؤتمر تعقد جلسة أو جلسات ختامية لإصدار توصيات المؤتمر.
ومثل هذا النوع من المؤتمرات يكون الهدف منها هو خدمة الموضوع أو الموضوعات التي تناقشها حيث تعرض لوجهات نظر الباحثين المختلفة حول موضوع المؤتمر.
أما المؤتمرات الصحفية يكون الهدف منها الرأى العام في المقام الأول. حيث يعقد مثل هذه المؤتمرات كبار المسؤولين أو الوزراء أو الرؤساء أو الزعماء حين تكون هناك حالة عاجلة لشرح سياسة معينة أمام أكبر عدد ممكن من الصحفيين لكي تصل حقائق الموضوع إلى نسبة كبيرة من الرأي العام الذي تخاطبه الصحف والإذاعات ومحطات التلفزيون ووكالات الأنباء.
كذلك فإن الحاجة إلى عقد المؤتمر الصحفي تكون في حالة صعوبة قيام المسؤول بمقابلة كل صحفي على حدة، وهذا يحدث كثيراً أثناء زيارات الملوك أو الرؤساء أو الزعماء أو كبار الشخصيات السياسية لبعض البلاد الأجنبية حيث لا تمكنهم فترة الزيارة القصيرة أو كثرة المشاغل والأعباء من مقابلة كل الصحفيين والمراسلين الذين يطلبون تحديد مواعيد لإجراء احاديث صحفية خاصة لصحفهم أو إذاعتهم أو وكالاتهم، عندئذ يكون المؤتمر الصحفي هو الحل الوحيد البديل.

مواضيع ذات صلة
الوطن بسواعد امرأة..حملة وطنية نسائية لمكافحة المخدرات.
انطلاق أول معرض لتصميم الأزياء في الخبر
“آتوز” ترعى ملتقى اليوم العالمي للتوحد
الأقمشة الرجالية الفخمة من الماركات العالمية(جفنشي - بولغري الصيفية - دنهل)
جديد متجر ماركة فور يو تدلعي في بيتك احلى اللانجري والبجامات الصيفية والمزيد والشحن الي بيتك مجاني تسوقي من تركيا
أفكار للإجازة الصيفية للأبناء د جاسم المطوع
30 فكرة للإجازة الصيفية للأبناء
حلت العطلة الصيفية اخيرا لاكن
انتهى العام الدراسى ، وأقبلت الإجازة الصيفية..
الاجازة الصيفية با ترى بماذا ستقضى؟؟؟؟
تنظيم المعارض والمؤتمرات ... وكوش وافخر الحفلات بتصميمات 2010 2011



 
قديم   #2

طبعي وفي


رد: مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟


مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟

شكرا

 
قديم   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟


مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟

الله يعطيك العافيهه حبيبتي

 
قديم   #4

فراشه المنتدى


رد: مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟


مـاذا تـعـرف عـن المؤتمرات الصحـفـية ؟

مشكورة حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:30 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0