ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية رائحة السرير !!!!!!!!!!! يوجد هنا رائحة السرير !!!!!!!!!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-28-2009, 10:11 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد رائحة السرير !!!!!!!!!!!


رائحة السرير !!!!!!!!!!!

يقضي الزوجان يومياً أكثر من 6 ساعات في غرفة النوم .. لذا كان لا بد من تخصيص زاوية للحديث عنها ..

لغرفة النوم برنامجها الخاص الذي يساهم في زيادة المحبة الزوجية وكمال الاستقرار النفسي والأسري، وقد يحدث العكس، وإن من الأمور المساعدة علي دوام السعادة بين الزوجين وزيادة المحبة بينهما أن يتفق الزوجان في عادات النوم وأنواعه ووقته، وما حفزني لكتابه هذا الموضوع أن صديقاً لي حدثني عن حياته الزوجية مع ( أم عبد الله ) التي تزوجها منذ خمس عشرة سنة، لكن وفي السنوات الخمس الأخيرة فصل نفسه عن زوجته وقت النوم فجعل زوجته في غرفة النوم الأساسية وأفرد لنفسه غرفة نوم أخري في البيت، ينام كل واحد منهما في غرفته ثم يلتقيان في الصباح .



وعندما سألته عن سبب ذلك قال : لأنني إذا نمت أخرج " شخيراً " عالياً من أنفي وزوجتي لا تستطيع أن تنام فوجدت أنه من الراحة لي ولها أن ينام كل واحد منا في غرفةٍ خاصة .



قبل فوات الأوان

قلت له : نعم قد يكون هذا حلاً ولكن هناك أمور لابد من تداركها قبل فوات الأوان، وذلك أن الأنف الذي يخرج هذا الصوت هو سبب من أسباب زيادة المحبة الزوجية واستقرار الزوجين، فقال لي : وكيف ذلك ؟ قلت : إن لكل جسدٍ رائحة خاصة به، فعندما يتزوج الزوجان ويتعودان علي النوم معاً في علي سرير واحد ويحتضن أحدهما الآخر خلال السنوات الأولي من الزواج فإن الاحتضان وشم رائحة الجسد من الأمور التي تريح النفس وتساعد علي استقرارها، ولهذا يلاحظ أن الزوج المسافر عند نومه يتقلب كثيراً، وزوجته في بلده تتقلب كثيراً قبل النوم، وذلك لأنهما فقدا شيئاً أساسياً كانا قد اعتادا عليه وهو ظاهرياً الاحتضان واللمسات، والرائحة هي الشيء الخفي .



حتي ( المخدة )

إحدى الزوجات قالت لي : إذا سافر زوجي فإني لا أعرف أن أنام إلا علي وسادته ( المخدة ) حتي أشم رائحتها وأسكن وأستقر، فالرائحة لها أثر نفسي بين الزوجين، كما أن لها أثراً نفسياً بين الأم وابنها والولد وأبيه، فلا ينبغي أن يهمل هذا الجانب أبداً أو أن يُستهزأ به، وإنما لا بد أن يُحترم ويُقدر من قبل الطرفين، بل وقد يكون من نتائج اشتمام الرائحة بين أفراد الأسرة ما يجعل الأعمى مبصراً والمريض سليماً .



قميص يوسف

وهذا ما حصل في العلاقة الأسرية بين سيدنا يعقوب، وسيدنا يوسف عليهما السلام عندما قال يوسف لأخوته وهو في مصر : " اذهبوا بقميصي هذا فألقوه علي وجه أبي يأت بصيراً، وأتوني بأهلكم أجمعين " . فعندما أرسل يوسف عليه السلام القميص الذي يلبسه لأبيه كان يعلم تأثير رائحة القميص، عندما يتحسسها ويشمها والده الذي فقده سنين طوالاً وكيف أنه سيستقر ويستبشر وتطمئن نفسه، وهذا ما حصل فعلياً لقوله تعالي : ( ولما فصلت العير ) ( أي عندما خرجت القافلة من مصر بالقميص ) ( قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ) ( أي تكذبون )، فقد شعر بالرائحة عن بعد، فقال له أبناؤه ( قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم، فلما أن جاء البشير ألقاه علي وجهه فارتد بصيرا ) فكان أثر رائحة القميص أن رجع إلي العينين نورهما وبصرهما، وصحيح أن الحادثة كانت معجزة للنبيين، لكن الرائحة لها سحر وأثر نفسي في الإنسان، بشكل عام وفي الزوجين بشكل خاص، وهو ما يدفعهما ألا يهملا هذا الجانب في غرفة النوم .

منقول



 
قديم 03-29-2009, 01:00 AM   #2

متلثمه بشماغ حبيبي


رد: رائحة السرير !!!!!!!!!!!


رائحة السرير !!!!!!!!!!!

يسلموااااااااا والله كلام حقيقي هذا الي يصير

 
قديم 03-29-2009, 01:01 AM   #3

متلثمه بشماغ حبيبي


رد: رائحة السرير !!!!!!!!!!!


رائحة السرير !!!!!!!!!!!

مشكوره يالغلا

 
قديم 03-29-2009, 01:27 AM   #4

حور العيوني


رد: رائحة السرير !!!!!!!!!!!


رائحة السرير !!!!!!!!!!!

يسلمو حياتي

 
قديم 03-29-2009, 01:33 AM   #5

غربة مسافر


رد: رائحة السرير !!!!!!!!!!!


رائحة السرير !!!!!!!!!!!

: مشكوره أختي على الموضوع الرائع

:3_13_7[1]:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0