ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 5 أرقام صحية تنقذ حياتك يوجد هنا 5 أرقام صحية تنقذ حياتك وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 03-06-2015, 02:31 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

فراشة تطير 5 أرقام صحية تنقذ حياتك


5 أرقام صحية تنقذ حياتك

هل سمعت بأهم 5 أرقام عليك ان تعرفها ، هنالك 5 أرقام هي مركز صحتك وعليك ان تنتبه جيدا لها وتضعها ضمن أولوياتك و اهتماماتك .
هل تعرف ما هي الأرقام التي يجب ان تعرفها،هل تحفظ رقمك الخاص أو رقم البنك السري أو رقمك في الضمان الإجتماعي , و لكن ماذا عن ضغط الدم لديك ؟ أو مستوى الكولسترول؟

لمواجهة الحقيقة حول صحتك , يقول الدكتور أوز: أنت بحاجة إلى أن تعرف ما هي الأرقام الخمس التي تنقذ حياتك .

1- وهو الأهم ضغط الدم لديك : إن من يعاني من إرتفاع ضعط الدم المتكرر , فذلك يسبب خطرا على القلب و العقل و الكليتين , و أحيانا قد يؤدي إلى الضعف الجنسي .
يختلف ضغط الدم من شخص لآخر لكن القياس المثالي 115 على 75 , يحتاج الإنسان للتحقق من ضغط الدم مرة على الأقل كل سنة , إذا كنت تشعر بالصداع المتكرر فهذا سبب كافي إلى أن تتابع نسبة ضغط الدم لديك . وحاول أن تخفف نسبة الملح في الأكل لتجنب إرتفاع ضغط الدم.

2- قياس حجم الخصر: لأن حجم الخصر يخبرك عن حجم الدهون الموجودة في البطن , فإذا كانت نسبتها عالية فإنها تشكل ضغطا على الكليتين و وظيفة الكلى تنظيم ضغط الدم , لذا كلما زاد الضغط على الكليتين زادت نسبة تعرضك للإصابة بضغط الدم ." يقول الدكتور أوز : يجب أن يكون حجم خصرك نصف طولك" . يمكن قياس خصرك مرة في الشهر .

3- معرفة وزنك : يجب أن تزن نفسك على الأقل مرة كل أسبوع , لأن الوزن الزائد يؤثر طبعا على نسبة ضغط الدم في الجسم ولا سيما ان الوزن هو مفتاح الصحة في الجسم كلما كان وزنك مثالي كانت صحتك جيدة .

4- فحص نسبة الكولسترول : يعتبر الكولسترول كالجبص , فهو يساعد الجسم على شفاء نفسه بنفسه , يحاول جسمك إصلاح بعض الإصابات مثلا إرتفاع ضغط الدم لكن إذا كان الكولسترول ليس من النوع الصحيح فذلك سيسبب مشكلة كبيرة

5- المحافظة على نسبة السكر المعتدلة في الدم , لأن زيادته أو نقصانه تؤدي إلى مشاكل كثيرة منها الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و الفشل الكلوي و الضعف الجنسي .
هذه الارقام عليك ان تعرف معدلاتها بجسمك بين فترة وأخرى وعليك ان تأخذها بأهمية وجدية وتحافظ على اعتدالها وتضعها بحسبانك و لا سيما عليك ايضا ان تحدد موعد مع طبيبك او زيارة المركز الصحي بين فترة وأخرى ووضع تاريخ شهري في رزمانتك كي لا يفوتك الوقت وتنسى صحتك .

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:50 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0