ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية نصائح صحية للحفاظ على رشاقتك في الأربعين يوجد هنا نصائح صحية للحفاظ على رشاقتك في الأربعين وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 03-12-2015, 11:03 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

فراشة تطير نصائح صحية للحفاظ على رشاقتك في الأربعين


نصائح صحية للحفاظ على رشاقتك في الأربعين

يؤكد علماء التغذية على أن السمنة لدى المرأة فوق سن الأربعين ، تنتج عن زيادة الدهون وتجمعها فى مناطق معينة مثل البطن والأرداف، والتى تعتبر مؤشرا على ظهور بعض الأمراض، ومن ثم ظهور بعض المخاطر الصحية، ومنها الاصابة بأمراض القلب والشرايين والضغط والسكر.

وتعاني كثير من السيدات من مشكلة الدهون وتراكمها، بعد سن الأربعين، وهي سن ما قبل إنقطاع الدورة الشهرية، ولأن الرشاقة حلم كل السيدات والفتيات، فإن علماء التغذية يقدمون للمرأة فى عمر الأربعين وما بعدها، الغذاء الصحى الذى يناسبها والذى يساعدها فى الحفاظ على قوامها وجمالها.
وكما يقول الأطباء وعلماء التغذية، أن المرأة تتعرض فى هذه السن للبدانة لأربعة أسباب هى:

الأول: أن الجسم بعد سن الأربعين وبدايات الخمسين (يفقد سنويا جزءا من نسيجه العضلى،) مقابل زيادة فى نسبة الدهون لذلك تفاجأ المرأة فى هذه السن أنها بعد عامين ترتدي مقاسين أكبر من مقاسها.

الثانى: تتعرض المرأة فى هذه السن (للبدانة،) بسبب اختلاف نمط الحياة، فهى بعد سن الأربعين وبداية الخمسين، تكون قد حققت معظم أمانها المادي، ولذا تلجأ إلى حياة تتسم بالراحة، والتى تختلف تماما عن طبيعة حياتها فى المرحلة السابقة، حيث إن العمل ورعاية الأبناء والسهر على راحتهم ومساعدتهم في الدراسة والتدريبات فى النادى وهى كلها أنشطة بدنية، تساعد المرأة على الحفاظ على رشاقتها وحيويتها قبل بلوغها سن الأربعين .

والثالث: أن المرأة فى هذا السن تواجه العديد من (التوترات النفسية) التى يمكن أن ترتبط بصعوبات مادية تزداد مع متطلبات الأسرة أو بمشكلات العمل، فالإجهاد النفسى يتسبب فى ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول، الذى يحث الخلايا الدهنية على اكتناز الدهون فى الجسم.

والرابع: عندما تقترب المرأة من (سن الياس) فى هذه المرحلة، وما يصاحبه من هبات ساخنة لا تستطيع معها المرأة أن تتحكم في شهيتها.
- لذلك ننصح النساء فى هذه السن بالآتي:

1- عدم اللجوء الى الأنواع المختلفة من الريجيمات، بل تحتاج إلى حياة صحية وطعام صحى، يعتمد على الخضروات والفواكه والبعد عن الدهون والزيوت، مع تقليل النشويات والسكريات التي يخزنها الجسم في هذه المرحلة العمرية.

2- ضرورة ممارسة النشاط الرياضى للمرأة التى تكتسب الكيلو جرامات الزائدة فى هذا العمر.

3- قبول التحدي والتعب قليلا خاصة بالنسبة للسيدة التي اتبعت العديد من أنظمة التخسيس بحثا عن الرشاقة خلال رحلة عمرها، وسرعان ما تعود الى البدانة من جديد، الأمر الذى يصيبها بالاحباط والسأم وفقدان الأمل فى الوصول إلى الجسم المنشود.

4- تغيير العادات والسلوكيات الخاطئة، فمثلا لا تحرمى نفسك من قطعة حلوى، أو كيك فى عيد ميلاد ابنك، ولكن عليك بضبط النفس والاكتفاء بقطعة واحدة وليس اثنتين.

5- شروط الوجبة الغذائية المثالية تحتوى على نسب هى 50% كربوهيدرات، و15% بروتين، و20% دهون ويجب تجنب السمن والدهون، واللحوم الدسمة والقشطة، على أن تكون الزيوت المسموح بها هى زيت الزيتون والذرة وعباد الشمس وبذرة القطن والزيت الحار.

6- الغذاء المتكامل للمرأة بعد سن الأربعين، أمر مهم وضرورى وليس رفاهية، فلا تتهاون فى تناولها الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم مثل الألبان ومنتجاتها والجبن القريش خالية أو قليلة الدسم (والتي تقيها من هشاشة وترقق العظام).

7- يجب على المرأة في سن الأربعين، الاهتمام بالعناصر الغذائية الأخرى التى تقوى جهازها المناعى مثل الخضراوات بكل أنواعها وألوانها والموجودة فى الفلفل الأحمر الحار والأصفر والأخضر والفاكهة الطازجة، وهى مصدر غنى بالفيتامينات والأملاح المعدنية، كما أنها تحتوى على المواد المضادة للأكسدة، التى ترفع من مناعة الجسم وتزيد من قدرته على مقاومة ما يسبب السرطان، وتقلل من احتمالات إصابة النساء بالأورام خاصة فى فترة انقطاع الطمث.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0