ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية أطعمة تؤثر على معدلات الكوليسترول في جسمك يوجد هنا أطعمة تؤثر على معدلات الكوليسترول في جسمك وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 03-12-2015, 11:14 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

فراشة تطير أطعمة تؤثر على معدلات الكوليسترول في جسمك


أطعمة تؤثر على معدلات الكوليسترول في جسمك

الحفاظ علي معدلات الكوليسترول و التمتع بصحة جيدة و في نفس الوقت على جسم جميل ليس أمراً سهلاً بسبب المأكولات التي تحتوي علي نسب عالية منه، لكن هناك أنواع من الطعام تساعد ك على ذلك ومنها:

الفاصولياء

منتج غذائي غني بالألياف، وتناول كوب من أي نوع من الفاصوليا سواء البيضاء أو السوداء أو البنية يوميا مفيد للكلى ويخفض مستويات الكوليسترول، ويمكن عمل حساء منها أو تناولها معلبة أو استخدامها كحشو في الدجاج والبطاطا ، ويوصي خبراء التغذية بـ25-30 غراما من الألياف يوميا .

السلمون

غني بالدهون الصديقة للقلب مثل دهون أوميغا 3 الدهنية التي تخفض من الكوليسترول السيء وترفع من الكوليسترول الصحي والمفيد للقلب ، كما أنه مصدر غني بالبروتين وخالٍ من الدهون المشبعة، ومن الأفضل تناول حصتين أسبوعيا من السمك أو السلمون.

الثوم

من أهم الأعشاب المفيدة لقلب الإنسان منذ آلاف السنين، وقد استخدمته كل ثقافات العالم تقريبا، وهو عنصر رئيسي في أي مطبخ ، وهو يخفض من الكوليسترول ويقي من جلطات الدم ويخفض ضغط الدم ويساعد على علاج انسداد الشرايين في مراحله الأولية ويوفر الحماية ضد التهابات الجلد ويدعم جدران الشرايين.

السبانخ

غنية بمادة اللوتين أو المادة الصفراء الملونة من أشعة الشمس، وهي موجودة في الخضراوات الورقية وصفار البيض، ونصف كوب يوميا منها يحمي من نوبات القلب عن طريق تعزيز جدران الشرايين ومنع ترسب جزيئات الكوليسترول.

الجوز

كل المكسرات عموما مثل الكاجو واللوز والبندق غنية بالدهون غير المشبعة وتحتوي على فيتامين e والمغنسيوم والنحاس ومواد كيميائية نباتية أخرى ثبتت فائدتها الصحية للقلب، كما أن الجوز غني بأوميغا 3 ويمكن رش حفنة قليلة منه يوميا على الخضار أو تناولها كما هو.

الشاي

سواء كان ساخنا أو باردا، يساعد على إبقاء الأوعية في حالة استرخاء ومنع تجلط الدم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ويمنع أكسدة الكوليسترول ويدعم جدران الشرايين بسبب توافر مركبات الفلافونيد به، وشرب كوب من الشاي يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع من الخضار أو الفاكهة سواء كان الأسود أو الأخضر، باردا أو ساخنا.

الشوكولا

اختيار النوع الداكن غني بالمواد المضادة للأكسدة والفلافنويد يمنع من التصاق الصفائح الدموية معا وتبقي الشرايين في حالة مستقرة، أما الشوكولا البيضاء فلا تحتوي على الفلافونيد إطلاقا، وحليب الشوكولا مفيد أيضا لكن ليس بنفس درجة الشوكولا الغامقة.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0