ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية سبل تساعد على التخفيف من التوتر والعصبية الزائدة يوجد هنا سبل تساعد على التخفيف من التوتر والعصبية الزائدة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 
رصيد النقاط : 29

سبل تساعد على التخفيف من التوتر والعصبية الزائدة


سبل تساعد على التخفيف من التوتر والعصبية الزائدة

جميعا نحظى بنصيبنا من التوتر الذي يمكن أن يصيبنا في أي وقت نتيجة ضغوط متطلبات العمل أو المنزل وغيرها. ولكن كيف يمكننا الوقوف في وجه ذلك؟ هناك بعض الطرق التي على الرغم من بساطتها إلا انها مضمونة الفعالية في وقت قصير جداً. واليك هذه الطرق للتخلص من التوتر في أقل من 5 دقائق.
1-الاتصال بأحد الأصدقاء

معظمنا ينشغل طوال الوقت ويفضل ارسال الرسائل النصية لأصدقائه وأحبابه بدلاً من الاتصال بهم وذلك توفيراً للوقت. ولكن عندما تشعرين بالتوتر فالاتصال بأحد صديقاتك يكون فكرة جيدة. مجرد التنفيس عن كل ما يجري في عقلك وقلبك سوف يجعلك تشعرين بالارتياح. لذلك، في المرة المقبلة عندما تجدين ان أعصابك مشدودة اتصلي بأفضل الأصدقاء لديك وتخلصي مما يثقل صدرك. وفي غضون 5 دقائق سوف تتخلصين من التوتر والانفعال.
2-تمديد الأطرافك

إذا كنت تجلسين لفترة طويلة فقد تشعرين بتوتر عضلي حول عنقك وأسفل الظهر. التوتر الجسدي هو السبب الرئيسي للإجهاد العقلي. واحدة من أسهل وأسرع طرق العلاج هي التمدد. لذلك عندما تشعرين بضغط العمل حاولي فرد ذراعيك وساقيك، حركي رقبتك في حركات دائرية بضع مرات، واغمضي عينيك لمدة دقيقتين. وهذه الطريقة كفيلة بالتخلص من التوتر من العقل والجسم.
3-التخيل لتصفية العقل

من أفضل الطرق للتغلب على التوتر هي خداع الدماغ عن طريق الاقتناع بعدم وجود حالة من التوتر او الضغط العصبي. ولتحقيق ذلك اجلسي في مكان منعزل وتخيلي نفسك في مكان من اختيارك. اختاري المكان الذي تشعرين فيه بالراحة وتخيلي نفسك تجلسين فيه. هذه الطريقة تساعدك على التخلص من التوتر في أقصر وقت.
4-تشغيل القرآن ومداومة الاذكار لان الذكر يجلب الاطمئنان

5 دقائق فقط من المشي تعمل بشكل رائع على تخليصك من التوتر، عندما تشعرين بتزايد التوتر والضغط العصبي في أحد المواقف اليومية قومي بالمشي في أرجاء المكان لمدة 5 دقائق فقط. في أثناء قيامك بالمشي لا تتركي عقلك يأخذك مرة أخرى الى ما يوترك، بل تعلمي كيفية التحكم فيما تفكرين فيه حتى تتمكني من السيطرة على التوتر. والمشي لا يخلصك من التوتر فقط بل يعمل على تحفيز هرمون الاندروفين والمعروف باسم هرمون السعادة.


المرة المقبلة عند شعورك بالتوتر لا تستسلمي لهذا الشعور المحبط، بل قومي بتجربة واحدة من العلاجات السابقة.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:38 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0