ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب يوجد هنا دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 04-12-2015, 06:32 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,640 

دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب


دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب

أظهرت دراسة جينية واسعة النطاق أجراها باحثون بريطانيون ونشرت نتائجها في الولايات المتحدة أنه كلما كان الشخص البالغ قصير القامة ازداد خطر إصابته بأمراض قلبية وعائية.

وأوضح معدو الدراسة أن كل تغيير في طول القامة بواقع 6,5 سنتيمتر يزيد خطر الإصابة بمرض في الشرايين التاجية بنسبة 13,5% وقد تناولت هذه الدراسة التي أجريت على أكثر من 183 ألف رجل وامرأة ، تناولت تحليلا لـ180 تغيراً جينياً مرتبطاً بالطول وبخطر الإصابة بأمراض قلبية وعائية.

وعلى سبيل المثال، يواجه الشخص البالغ طوله 1,52 متر خطر الإصابة بمرض قلبي وعائي بنسبة أعلى بمعدل 32 % مقارنة مع الخطر الذي يواجهه شخص بطول 1,67 متر.

وأشار ساماني إلى أنه "منذ أكثر من 60 عاما ثمة علاقة عكسية بين الطول وخطر الإصابة بمرض في الشرايين التاجية". وأضاف "لكن كنا نجهل ما إذا كانت عوامل أخرى مرتبطة بالنمو مثل الفقر أو التغذية خلال الطفولة تلعب دوراً، أو ما إذا كان ثمة رابط جيني محدد بين قصر القامة وزيادة خطر الإصابة بأمراض في الشرايين التاجية".

وقال هذا الباحث "حددنا الآن وجود رابط مباشر بين قصر القامة وارتفاع خطر الإصابة بأمراض قلبية وعائية"، من دون تسجيل أي دور ظاهر لعوامل أخرى مثل التغذية خلال الطفولة أو عوامل بيئية.

وأوضح أنه "في حال كان قصر القامة مرتبطا مباشرة بزيادة خطر الإصابة بمرض في الشرايين التاجية يمكننا الاستخلاص بأن #التغيرات_الجينية المسؤولة عن طول القامة مرتبطة أيضا بهذا المرض، وهذا تحديداً ما لاحظناه".
وأكد المشرف على الدراسة ضرورة إجراء مزيد من البحوث بشأن هذه التغيرات الجينية يمكن أن تسمح بتقليص خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

وخلص البروفيسور ساماني إلى "أننا نعرف أساسا أن عوامل عدة مثل التدخين والسكري تزيد من خطر الإصابة بأمراض قلبية وعائية، إلا أن نتائج دراستنا تكشف أن أسباب هذه الأمراض المتفشية هي في الحقيقة معقدة جداً، وثمة مسارات أخرى لا نفهمها جيداً لها أيضا تأثير مهم". يذكر أن الأمراض القلبية الوعائية تعتبر السبب الأول للوفيات المبكرة في العالم.

خذ يا أبي هذه المائة ريال وأعطني ساعة من وقتك..
لماذا يخفي الرجل اسراره عن المرأة ؟؟
حرق الدهون بالشطة الحارة
ترتيب الأنبياء عليهم السلام و أعمارهم
بصراحة انتن عضوات المنتدى ....بخيلات...نعم بخيلات...لم يعجبكن كلامي ...اثبتوا اني غلطانة
سبع تمارين لتخفيف سمنة الوجه
انا تعلمت 4 اشياء من حياتي ...فكم تعلمت انت؟؟؟
الانسان=كتاب
ماهو أ الاتيكيت ... في حياتك..
ماذا تفعلين لو علمت ان زوجك يشاهد الافلام الاباحية
حكم كتابة هههههههه للنساء
عشق الحلويات وتخفيف الوزن.. معادلة صعبة
فوائد نواة التمر
رجيم الماء أسرع رجيم لتخسيس 8 كيلو
ريجيم سريع في اسبوع


 
قديم 04-12-2015, 08:46 PM   #2

عقيق الروح


رد: دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب


دراسة: قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب

شكرا للمعلومات الهامة والمفيدة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0