ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة فوائد مذهلة للهليون لم تسمع عنها من قبل ! يوجد هنا فوائد مذهلة للهليون لم تسمع عنها من قبل ! مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 04-23-2015, 05:54 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,640 

فوائد مذهلة للهليون لم تسمع عنها من قبل !


فوائد مذهلة للهليون لم تسمع عنها من قبل !

قد يكون الهليون سيئاً للرائحة التي يسببها لسوائل الجسم، كما وأنه يستغرق فترة طويلة في النمو ولا يمكن زراعة شيء أخر في نفس تربته، لكن رغم كل ذلك إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي لا تصدق وهذه بعض منها:

المحافظة على صحة العظام

الهليون يحتوي على 69.6% من الجرعة اليومية الموصى منها من فيتامين k لان فيتامين k ضروري لبقاء العظام قوية وصحية بل ويساعد على إصلاح العظام وتكوينها وهو معروف للمساعدة في الوقاية من ترقق العظام وهشاشتها.

المساعدة على الهضم

الهليون يحتوي على كمية عالية من الألياف التي بإمكانها الحفاظ على جهازك الهضمي وتساعد في الشعور بالشبع.

مضاد للشيخوخة

الهليون غني بفيتامين e وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون وبالتالي يعتبر مفيد جداً لبشرتك فهو يساعد على حماية خلاية الأنسجة بمعنى أنه يُبقى جلدك يضج بالحيوية والشباب.

جيد لصحة الشعر

الكالسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامينات a,c جميعها متواجدة في الهليون والتي تساعد على تعزيز صحة الشعر، كما أنها تحفز بصيلات الشعر للنمو، وتقوم بترطيب الشعر لجعله أقوى ويمنع تساقطه وجفافه.

الوقاية من السرطان

كونه من الخضار خضراء اللون فالهليون يحتوي على كمية عالية من حمض الفوليك المعروف لحماية الجسم ضد السرطان ومن الجدير بالذكر أن تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك أفضل بكثير من تناول حمض الفوليك وحده.

يمنع التشوهات الخلقية

بالإستمرار بالحديث عن حمض الفوليك، العديد من الأطباء توصي الحوامل به، لأن حامض الفوليك يقوم بتنظيم تشكيلات الخلايا العصبية للجنين علاوة على ذلك يمكنه أن يساعد على منع الولادة المبكرة.

خسارة الوزن

يحتوي الهليون على ما يقارب 10.9% من إحتياجك إلى الألياف يومياً وهذا مهم لإنقاص الوزن كما ذكرنا سابقاً فهي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم وهو معروف في مساعدة خفض الدهون من البطن.

الهليون لا يحتوي على أي دهون أو كوليسترول وكوب واحد من الهليون يحتوي على 40 سعرة حرارية فقط، لذلك يعد وجبة غنية لكن خفيفة.

الحفاظ على صحة عينيك

يتواجد فيتامين a في الهليون والذي بدوره يساعد على الحفاظ على رؤية سليمة ويساعد شبكية العين في إمتصاص الضوء كما وأنه يحتوي على خصائص الوقاية من السرطان ويمكن أن يساعد على وقف الضمور البقعي في المستقبل.

يحتوي على نسبة عالية من الحديد

حصة واحدة من الهليون تحتوي على 15.9% من الجرعة الموصى بها يومياً من الحديد ويعتبر هذا بالخبر السار خصوصاً للنباتيين الذين يحتاجون إلى مصدر للحديد غير اللحوم، فنقص الحديد يمكن أن يؤثر بشكل خطير على صحتك وكذلك تدهور قدراتك العقلية وعدم مقاومة العدوى والمرض.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0