ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة *أقنعة طبيعية للبشرة* يوجد هنا *أقنعة طبيعية للبشرة* هنا توضع المواضيع المتشابهة


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 03-31-2009, 07:14 AM   #1

ريما72

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 54113
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 1,315 
رصيد النقاط : 0

*أقنعة طبيعية للبشرة*


*أقنعة طبيعية للبشرة*

صباح الورد للجميع ...


صحن السلطة المفضل لدى الكثير منا، صحن المقبلات الرئيسي على موائدنا، يحمل في مكوناته الفائدة الكثيرة لأجسامنا وبشرتنا إن أكل، وفوائد أخرى عديدة إن استخدمت مكوناته كأقنعة توضع على البشرة وفيما يلي نقدم لك مجموعة من الأقنعة المفيدة لبشرتك والتي تتوفر موادها الأولية على مائدتك بشكل يومي.

البندورة (الطماطم):
يفيد قناع الطماطم للواتي يعانين من اتساع في مسامات البشرة (الوجه أو في مناطق أخرى) ويمكن التغلب على هذه المشكلة وتضييق هذه المسامات باستعمال البندورة على شكل شرائح أو عصير، ويُستخدم عصير البندورة كذلك كقناع يوضع على الوجه فيمنحه نضارة ولمعانًا، وهو مفيد لحَبّ الشباب.
ومن خصائص البندورة الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الأقنعة الماسكات.
ومن فوائد البندورة الصحية أيضاً أنها تزيل مسامير القدم التي تتراكم بسبب ضيق الحذاء، والطريقة هي غمس الأقدام بماء فاتر لمدة عشر دقائق ثم يقطع شريحة من البندورة الخضراء وتوضع فوق المسمار ثم تلف القدم بقماش ينزع عند الصباح. وبتكرير هذه العملية خمس ليال متوالية ينقلع المسمار نهائيًا.

الخيار:
للخيار أثر واضح كقابض لمسامات البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل في تركيب العديد من الأقنعة (الماسكات) بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص..
وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الداكنة التي قد تظهر تحت العينين، وحول الشفتين، وفي التخلص من البثور والبقع والشوائب التي تصيب الوجه، كما أن الخيار يستخدم كعصير في فصل الصيف، كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

البقدونس:
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لغسيل الشعر الغامق.. وكمضاد لقشرة الشعر.. كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال في تخليص مسامات الجلد من الدهون الزائدة وما يترسب على البشرة، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم للتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة من بعض المأكولات (كالثوم) يستعمل كغرغرة أو بمضغ بضعة أعواد من البقدونس الأخضر.

النعناع:
يستخدم زيت النعناع في دهن الجسم.. ويضاف للماء للاستحمام لعمل الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة.. ، كما يستخدم هذا المنقوع بارداً كغسول ومرطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه..
وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع للشرب كما الشاي لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ، ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.

الخس:
يدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات تأثير منظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه..

الليمون:
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة لمسامات الجلد، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية خاصة التي تتعرض لترسب الدهون الزائدة، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً، ويكرر هذا الدهن للحصول على الفائدة كاملة.
كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها ويستخدم كذلك لإزالة صفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

:sddhgh: منقول للأمانة :sddhgh:

 

أدوات الموضوع


*أقنعة طبيعية للبشرة*


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0