ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة فوائد زهور شقائق النعمان يوجد هنا فوائد زهور شقائق النعمان مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 05-25-2015, 10:17 PM   #1

لونا الزغبـ~~ـي

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 230202
تاريخ التسجيـل: Jul 2013
مجموع المشاركات: 346 

فوائد زهور شقائق النعمان


فوائد زهور شقائق النعمان

فوائد زهور شقائق النعمان


شقائق النعمان أو الحنون poppy anemone ، هي زهور برية شهيرة في المنطقة العربية ، تنتشر في الأردن ، والعراق والشام وتعرف باسم الحنون أو الدحنون . تتميز شقائق النعمان بألوانها الزاهية ويوجد منها الأحمر والأبيض والزهري والبنفسجي والقرنفلي والأرجواني .

في الطب القديم
استخدمها العرب منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض ، وذكر داود الأنطاكي أن مضعها وأكلها يفيد في علاج للبلغم ، ويفيد منقوعها في تسكين آلام القولون وتستخدم كدهان لعلاج البرص . الاكتحال بزهورها المجففة يفيد في تنقية العين وتخفيف التهاباتها ، واستنشاقه يفيد لتخفيف آلام الرأس . تستخدمها المرضعات لإدرار الحليب وتشرب باردة لتخفيف آلام الحيض .

استخدمتها نساء العرب مع قشور الجوز لصباغة الشعر بلون أسود داكن ، وكانت تكحل بها عيون الأطفال لإكسابها السواد وحمايتهم من الأمراض .

بدأ الالتفات إليها في الغرب في القرن الثامن عشر كأعشاب منعشة ومهدئة لآلام المعدة . تستخدم أوراقها الخضراء كلبخة على الجروح والدمامل والحروق المتقرحة . وأدرجت في دستور الأدوية البريطانية عام 1949 .



الاستخدام الحديث
المواد الكيميائية الأساسية في زهور شقائق النعمان هي البابا فيرين ، الرويادين ، الروياجين والأنثوساينين وحض الميوكنيك والعفص . تزرع زهور شقائق النعمان حالياً للاستخدام على النطاق التجاري ، حيث تدخل كمادة رئيسية في معظم الأدوية المسكنة وكعلاج للسعال المصحوب ببلغم . تدخل أيضاً في الأدوية المضادة لفرط النشاط العصبي ، وتستخدم كعلاج للأرق .
وللاستخدام الطبي المنزلي يمكن صنع منقوع شقائق النعمان وشربه قبل النوم لعلاج الأرق واضطرابات النوم ، وكمهدئ مفيد للأطفال وطارد للغازات .


التعديل الأخير تم بواسطة فخآإمهہ جيزآإنيهہ ; 05-26-2015 الساعة 12:32 PM. سبب آخر: الموضوع مكرر ويوجد موضوع مماثل له في القسم وينقل لقسم المواضيع المتشابهة (نقل من 20 إلى 123)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0