ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح وارشادات لمرض السكري يوجد هنا نصائح وارشادات لمرض السكري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-01-2015, 10:56 PM   #1

اُنثىّ عَـآبثـهہَ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 136870
تاريخ التسجيـل: Sep 2010
مجموع المشاركات: 4,062 

19751925771893157491 نصائح وارشادات لمرض السكري


نصائح وارشادات لمرض السكري

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك حبيتبي


بلييز بدي نصائح وارشادات و خلطات طبيعية وكل ماهو مفيد لمرضى السكري


بليييز لاني امي مصيبة بهذا المرض واترجااكم



ارجو المسااعدة

تحياتي اليكم

 
قديم 06-02-2015, 01:07 AM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: نصائح وارشادات لمرض السكري


نصائح وارشادات لمرض السكري

في أي رحلة علاجية لأي مرض كان لابد من الاهتمام بجوانب التغذية وكذلك الجوانب السلوكية مثل ممارسة الرياضة بأبسط أساليبها، وفيما يلي من اسطر على موقع العلاج يقدم الدكتور سليم طلال بعض النصائح الغذائية والسلوكية المهمة للمصاب بداء السكري.

تنظيم الغذاء
تنظيم الناحية الغذائية يمنع حدوث ارتفاع سريع مفاجئ بمستوى السكر بالدم.. ولكي تحقق ذلك عليك بالتالي:
1- ابتعد عن الأبيض وتمسك بالأسمر:
ابتعد عن الكربوهيدرات المكررة أو المعالجة (Refined Carbohydrates) ، مثل السكر الأبيض أو أي طعام يدخل في تجهيزه، وابتعد عن الدقيق الأبيض ومخبوزاته مثل البسكويت والفطائر والمكرونة والخبز الأبيض، فهذه النوعيات تغمر الدم بكميات مرتفعة ومفاجئة من السكر، أما الكربوهيدرات المعقدة غير المعالجة وغير المكررة فهي النوعية الأفضل سواء لمريض السكر أو لغيره من الناس لأنها تتحول إلى سكر بالدم تدريجياً بشكل بطئ يمكن أن يتحملها البنكرياس غير القادر على إنتاج كميات كافية من الأنسولين، وهذه مثل الدقيق الأسمر والسكر البني أي غير المكرر.
2- إملاء مائدتك بالخضروات والفواكه والحبوب:
وجود الألياف في الأمعاء يجعل امتصاص السكر بطيء تدريجياً والألياف توجد في أغلب الكربوهيدرات المعقدة كالخبز الأسمر، لكنها توجد كذلك في أغلب الخضروات والفواكه والحبوب والبذور.
3- لا تخف من العسل!
العسل الطبيعي غير المغشوش ليس كما يتداول بعض الناس بأنه يرفع السكر، وخصوصاً عسل السُمر أو السلم، فهذا العسل الطبيعي هو علاج رباني كما أشار الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، وعسل السُمر يحتوي على مادة طبيعية تشبه في تركيبها الأنسولين البشري.
المزيد عن داء السكري والعسل من قسم العلاج بالعسل..

الحركة والرياضة
في المثل الشعبي نقول "الحركة بركة" طبق هذا المثل في حياتك دائماً، أخرج للتمشية وأعمل بجد ما دمت قادراً على ذلك، فالحركة الدائمة تزيد من حرق السكر لديك، والرياضة كممارسة رياضة المشي يومياً لمدة ثلاثين دقيقة تساعد خلايا جسمك على استهلاك الجلوكوز بمزيد من الكفاءة، كما أن هذا النشاط الرياضي يساعدك من ناحية أخرى على التخلص من الوزن الزائد وهو ما يجعل كميات الأنسولين المحدودة أو غير المؤثرة بجسمك أكثر فعالية في تمثيل السكر.

 
قديم 06-02-2015, 01:11 AM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: نصائح وارشادات لمرض السكري


نصائح وارشادات لمرض السكري

مريض السكري يجب أن يحمل معه دائماً قطعاً من السكر أو الحلوى الجافة وذلك حتى يتناولها في حال شعوره بحالة هبوط السكر.
لا بد لمريض السكر من أن يحمل بطاقة خاصة تعرف من حوله بأنه مريض بالسكر، حرصا على سلامته وحتى يستطيع من حوله التصرف بشكل مناسب عند إصابته بأي حادث لا قدر الله.
يجب أن يتوافر لدى جميع مرضى السكر الجهاز الخاص بقياس نسبة السكر في الدم؛ وذلك حتى يستطيع المريض قياس نسبة السكر في دمه في أي وقت من الأوقات.
طعام مريض السكر لا يختلف كثيرا عن الطعام الصحي المتوازن؛ فلا يجب أن يحرم المريض نفسه من تناول الطعام بل يجب عليه وبكل بساطة أن يقلل من كمية النشويات والسكريات والدهون، ويكثر من تناول الخضراوات مع ضرورة تناول كمية من البروتين من اللحوم والبقوليات المختلفة.
على مريض السكر أن يعتني بقدميه وأن يحرص على تناول العلاج سواء كان على شكل أقراص أو إبر الأنسولين، وأن يمارس الرياضة بشكل منتظم.
على مريض السكر أن يحرص على زيارة الطبيب بشكل دوري كل شهر، وكذلك لا بد له من أن يجري ما يسمى بفحص السكر التراكمي HbA1c كل ثلاثة أشهر؛ حتى يستطيع أن يأخذ فكرة عن كمية السكر في دمه خلال الفترة التي مضت.
ينصح مرضى السكر بالاستمتاع بالحياة وعدم التفكير بالمرض كثيراً أو جعله مصدرا للقلق النفسي؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع السكر لديهم، فليس هنالك ما يمنع المريض من حياة هادئة دون أن يعكر المرض صفو حياتهم.

 
قديم 06-02-2015, 02:46 PM   #4

اُنثىّ عَـآبثـهہَ


رد: نصائح وارشادات لمرض السكري


نصائح وارشادات لمرض السكري

مشكورة حبيتبي انتي على المعلوووووومات الجيد والرائعة

 
قديم 06-03-2015, 01:17 AM   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: نصائح وارشادات لمرض السكري


نصائح وارشادات لمرض السكري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اُنثىّ عَـآبثـهہَ مشاهدة المشاركة
مشكورة حبيتبي انتي على المعلوووووومات الجيد والرائعة

ولو حبيبتي هذا واجبي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0