ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه يوجد هنا أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-01-2009, 02:17 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه


أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه

أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه

دراسة أميركية حديثة أن أسلوب تعامل الطبيب مع مريضه لا يقل أهمية عن الدواء الذي يصفه للمريض.


وتشير الدراسة التي نشرتها الجمعية الطبية الأميركية أن %82 من الشكاوى ضد الأطباء لها صلة بمواضيع الاتصال. وتبين الدراسة أن المشاعر العاطفية وإحساس المريض بأن الطبيب يوليه رعاية خاصة تعمل على تحسين الاتصال مع المريض وتساعد أيضا في عملية الشفاء.

وينبغي عدم نسيان أن للاتصال الحميم أهمية بالغة في المساعدة على تعزيز قوة العقاقير الطبية على الشفاء، ولها تأثير العلاج الكاذب بلاسيبو أو العلاج بالوهم.



ومن النظريات التي تلاقي شهرة في تفسير البلاسيبو، نظرية أن المريض عندما يتلقى عناية واهتماما فإن ذلك يشجع عنده بعض التفاعلات في جسمه ما يؤدي إلى التحسن الصحي.



يقول الدكتور والتر بروان أن مرضى الاكتئاب الذين كانوا في قائمة الانتظار لم يتحسنوا مثل ما تحسن أولئك الذين قدم لهم البلاسيبو. إنه يرى أن ذلك سببه تغييرات في جسم المريض كإفراز الاندورفين الذي يؤدي إلى التحسن وربما الشفاء.



هذه النظرية تفسر لنا سر العلاج والطب البديل الذي قد ينجح أحيانا في تحقيق تحسن صحي وكيف أن الأدوية الطبية تعمل عملها حتى نشرح للمريض أنها غير ذات فائدة فتكون لا فائدة منها ولا تحقق أي تحسن بعدها.



قد يكون سبب تأثير البلاسيبو نفسياً أو بسبب الاهتمام والشعور بالشفاء من خلال بدء العلاج أو بسبب مجموعة من هذه الأسباب مجتمعة ولكن يبقى موضوع البلاسيبو مكتنفا بالغموض حتى اليوم.

 
قديم 04-01-2009, 12:16 PM   #2

ام نورا


رد: أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه


أسلوب التعامل مع المريض تساعد على شفائه


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0