ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الإكتئاب يوجد هنا الإكتئاب قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

كوكو واميمة مهبولات

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243294
تاريخ التسجيـل: Apr 2015
مجموع المشاركات: 1,601 
رصيد النقاط : 2

736748352431817400 الإكتئاب


الإكتئاب

الأعراض
أعراض الاكتئاب وعلاماته عديدة منها الشعور بالحزن الاكتئاب والضيق واليأس وهو ما يطلق عليه المزاج الاكتئابي.
فقدان الاهتمام والقدرة على الاستمتاع بمباهج الحياة. اضطراب الشهية وفقد الإحساس بطعم ونكهة الطعام فهو يأكل فقط لأنه اعتاد على ذلك.
ويصاحب فقدان الشهية فقدان الوزن، مع ملاحظة أن بعض مرضى الاكتئاب يزداد إقبالهم على تناول الطعام ويزداد وزنهم بالتالي ولكن أيضا دون الشعور بلذة الطعام كما كانوا من قبل.
لشعور بالذنب والإثم وعدم قيمة الذات، رغم عدم اقتراف المريض لأي أعمال تدعو لمشاعر الذنب هذه، ولكنه يرى أنه المسؤول عن كل ما يحدث حوله من مصائب وآثام.
كثرة الأفكار عن الموت، وعدم قيمة الحياة، وعبثية الوجود، وتمنى الموت، بل أحياناً الإقدام على الانتحار في حالات الاكتئاب المتقدمة.
أسباب الاكتئاب
الكحول وبعض الأدوية
جنس الإناث
فترة ما بعد الولادة في الأمهات
أمراض وعاهات جسمية
الحنين
أنواع الاكتئاب
الحزن على موت شخص عزيز
فترة حزن قصيرة
نوبة الاكتئاب الكبرى
الانتحار والاكتئاب
ناك بعض العلامات التي يستدل بها الأطباء النفسيون على أن بعض مرضى الاكتئاب لديهم دافع قوي على الإقدام على الانتحار ومن هذه العلامات إحساس المريض بالضيق الشديد وبأن صبره قد نفد ولم يعد لديه القدرة على الاحتمال، وهو في هذه الحالة يبدو مستسلماً ولا يرحب بمناقشة مشكلاته أو البحث عن حلول لها لأن الحل بالتخلص من الحياة يبدو أمامه وكأنه الخيار الوحيد والأمثل في حين يغلق المرض أمامه أية حلول أخرى وقد يتساءل المريض عن أهمية الحياة وقيمتها ويذكر أنه لا سند له في هذه الدنيا وأن الحياة مظلمة ولا أمل في المستقبل، ويفسر علماء النفس الانتحار أنه نوع من العدوان الداخلي الذي يرتد إلى النفس بدلاً من الخروج إلى المحيطين لدى الشخص.
علاج الاكتئاب
العلاج النفسي
المشكلة الرئيسية في استعمال أي دواء لعلاج الكآبة أنها تتطلب وقتا من 4 إلى 6 أسابيع لتبدأ مفعولها وفي أحيان كثيرة لايظهر أي تحسن من جراء استعمال دواء معين فيضطر الطبيب إلى تجربة نوع آخر من الدواء ولكن في كل الأحوال الدواء وحده لن يكون له مفعول إذا لم يتم محاولة لحل المشاكل والتوترات الخارجية أو بعض الصفات في شخصية الإنسان فعلاج الكآبة هو مجهود جماعي يشارك فيه الطبيب والباحث الاجتماعي والمريض نفسه الذي من المفروض ان يكون دوره قياديا. هناك عدة أنواع من العلاج النفسي وأهمها:
العلاج السّلوكيّ المعرفيّ
علاج الإيقاع الشخصي المتناسق.
علاج التنظيم العائلي.
طرق أخرى للعلاج
علاج بالصّدمات الكهربائيّة ولها تاثير سريع جدا في تحسن الكآبة الشديدة مقارنة بالوقت الذي يستغرقه الأدوية ولايعرف لحد اليوم بالضبط الوسيلة التي عن طريقها تتمكن الرجة الكهربائية من تحسين أعراض الكآبة. لمعرفة المزيد اقرأ المقال الرئيسي علاج بالصّدمات الكهربائيّة.
استعمال الأنارة الطبيعية أو الأصطناعية وستعمل هذا النوع في علاج الكآبة الموسمية.
تحفيز العصب التائه في الجسم من خلال زرع محفزات صغيرة تعمل بالبطارية تحت الجلد في منطقة الصدر وتم الاعتراف بجدوى هذا النوع من العلاج عام 1997.
التحفيز المغناطيسي للدماغ وهذا النوع من العلاج لايزال تحت الاختبار

 
قديم   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: الإكتئاب


الإكتئاب

الله يعطيكي العافيهه حبيبتي

 
قديم   #3

ريما فهد


رد: الإكتئاب


الإكتئاب

يسلمووو

 
قديم   #4

Atifa


رد: الإكتئاب


الإكتئاب

انا كذلك أعاني من اكتءاب. بسبب المشاكل الزوجية.

 
قديم   #5

Atifa


رد: الإكتئاب


الإكتئاب

انا كذلك أعاني من اكتءاب. بسبب المشاكل الزوجية. شكرًا للمعلومات

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:17 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0