ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كيفية بناء شخصية قوية يوجد هنا كيفية بناء شخصية قوية قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

ام يوسف صالح

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243953
تاريخ التسجيـل: Jun 2015
مجموع المشاركات: 1,383 
رصيد النقاط : 9

كيفية بناء شخصية قوية


كيفية بناء شخصية قوية

بدايةً يمكن تحديد الشخصيّة القويّة بأنها الشخصيّة التي تتميّز بإستقلاليتها و تميّزها عن الآخرين وتطوّرها الدّائم ناحية الأفضل . عندما تجتمع تلك العناصر في شخصيّة الفرد فإنها تمثّل نواة الشخصيّة ، بغض النظر عن الصّفات التي تظهر في كل شخصيّة وتميّزها و تباينها وسط شخصيّات الآخرين . فلا يمكننا الحكم على شخصيّة الفرد بأنها قويّة أو ضعيفة من السطح فقط ، بل يستلزم متابعة و ملاحظة التصرّفات و التطوّر في الفرد للحكم على شخصيته .

و يتميّز الأفراد أصحاب الشخصيّات القويّة أيّاً كانت صفاتهم بأنهم يمثّلون عامل جذب للآخرين ، وذلك لتميّزهم و قدرتهم على استيعاب التعامل مع غيرهم أيا كانت صفاتهم ، وأيضاً لما يمثلونه من مثل أعلى لغيرهم في جوانب محددة .

كل منّا يريد أن يتحلّى بشخصيّة قويّة وناجحة ، و لكي ينجح أي منا في مسعاه يجب أن يدرك أولاً أبعاد شخصيّته ويصارح ذاته بنقاط ضعفه ونقاط قوّته ، والمهم في مرحلة مصارحة الذات أن تكون دون أن يبخّس الشخص قدره دون أن يدري ، وأيضاً دون تعظيم للذات . و بالنّسبة لنقاط الضّعف التي يجدها كل شخص في ذاته ، الأهم والخطوة الأولى في البناء هي التّصالح مع تلك الصّفات والرّغبة الدّؤوبة في تطويرها بشكل إيجابي أولاً .

العمل على تطوير الذات :إنّ العمل على تطوير الذات يستلزم إصرار وعزم لا يلين ، حيث يجب التّركيز على تنمية المهارات التي تساعد على التواصل مع الآخرين ، فالخبرة العمليّة هي العامل المشترك بين الذين يتمتّعون بشخصيّة قويّة . وتأتي الخبرة العمليّة من خلال خوض التّجارب دون خوف أو تقليل من الذات ، والفشل في التجارب الأولى لا يمثّل سوى عنصر من عناصر تراكم الخبرات ، كذلك يجب تزامن ذلك مع تطوير المهارات الخاصّة بالتحكّم في القلق والغضب و المشاعر السلبيّة عموماً ، والتي تؤثّر بشكل كبير على إتّخاذ القرارات و ردود الأفعال العاقلة .

يجب كذلك تحديد هدف كبير يسعى الشخص لتحقيقه ، فالكثير من النّاس لا يملكون هدف حقيقي لوجودهم ، و يعيشون في حالة من القيام بردود أفعال أو سد الإحتياجات اللّحظية فقط ، ولا يمكن إعتبار هذا نجاح في الحياة ، بل يكمن النجاح في وجود هدف يسعى الخص لتحقيقه ، وكلما اقترب منه يشعر بقدرته على الإنجاز و المواصلة في سبيله .

ويجب معرفة أن التطوّر في الشخصيّة يخضع لعوامل البيئة ، والظروف المحيطة ، و العوامل الفسيولوجيّة نفسها . و بناء على معرفة كل فرد وإدراكه لما يحيط به بشكل حقيقي يمكنه السّير في إتّجاه التّطوير ، حتى وإن كان ما حوله لا يدفعه لذلك . فالتمتّع بروح الإستقلاليّة والتحليق خارج السّرب هو أهم ما يقوّي من شخصيّة الفرد .

 
قديم   #2

اشجان السعوديه


رد: كيفية بناء شخصية قوية


كيفية بناء شخصية قوية

شكرلك

 
قديم   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: كيفية بناء شخصية قوية


كيفية بناء شخصية قوية

جزآكي الله الف خير حبيبتي

 
قديم   #4

جزائرية و افتخر18


رد: كيفية بناء شخصية قوية


كيفية بناء شخصية قوية

شكرا حبيبتي على الموضوع الحلو

في انتظار جديدك

 
قديم   #5

ريما فهد


رد: كيفية بناء شخصية قوية


كيفية بناء شخصية قوية

يسلمووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0