ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اكلات رمضانية اطباق رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكلات رمضانية اطباق رمضان الشاورما اصلها كيف بنعملها يوجد هنا الشاورما اصلها كيف بنعملها اكلات رمضانية و اطباق رمضانية افضل أكلات رمضانية مميزة اكلات شهر رمضان و اطباق أكلات رمضانيه Ramadan Foods

فساتين العيد


 
قديم   #1

ام يوسف صالح

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243953
تاريخ التسجيـل: Jun 2015
مجموع المشاركات: 1,383 
رصيد النقاط : 9

قلب جديد الشاورما اصلها كيف بنعملها


الشاورما اصلها كيف بنعملها

الشاورما أو الدونر كباب هي تركيّة الأصل تم إعدادها من قبل شخص تركي قام بوضع رقاقات اللّحم مرصوصة في سيخ معدني طويل مضيفاً إليها بهارات خاصة ، وتمّ تعريضها للحرارة المباشرة حيث يكون السّيخ قابلاً للدوران ليتحمر بأكمله ويكون جاهزا لإعداد أطباق الشاورما ، أُطلق عليها بدايةً ( قاورما ) ومن ثم عُدّلت بعد إشتهارها لتصبح شاورما ، إنتشرت الشاورما في بلاد الشام ، وقيل بأن الحجاج الأتراك أثناء مرورهم في بلاد الشام للإستراحة كانوا يقومون بإشعال النار ووضع أسياخ من اللحم أمامها فرآهم شخص وقام بأخذ الفكرة وعدل عليها حتى وصلتنا بالطريقة التي نعرفها بإضافة شرائح اللحم أو الدجاج إلى الخبز ولفه بجانب تقديم السّلطات والمقبلات والبطاطا المقليّة .

يتم إعداد الشاورما من شرائح الدّجاج أو اللّحم أو الديك الرومي ومؤخراً يتم إعدادها بشرائح السّمك في بعض البلدان ، تتمتع الشاورما بنكهة خاصة حيث يتم إضافة أنواع معينة من البهارات الخاصة بها، ويتم تحميرها إما بتعريضها لحرارة مباشرة أو شويها على الفحم لتكتسب نكهة الشواء المدخنة ، كما يتم وضع قطع من ليّة الخروف بين سيخ الشواء لتكتسب طعماً دسماً .


يرغب الكثير بتناول طبف الشاورما ، الكبير والصغير يتّجهون للمطاعم التي تُعدّها لتناولها والإستمتاع بمذاقها الشهي ، وسأقدم طريقة إعداد الشاورما بتكاليف أقل وبطعم شهي خالي من أي ملوثات قد تتعرض إليها المطاعم .

طريقة إعداد الشاورما :

- قومي بإحضار أربع قطع من صدور الدّجاج المخليّة من الجلد والعظم وضعيها في وعاء عميق أو حافظة ، وبطرف سكين حاد إعملي بعض الشقوق في قطع الدّجاج .

- إحضري وعاء أخر وضعي فيه علبة من اللبن الزبادي ، ونصف كوب من الخل ، ونصف كوب من زيت الزيتون ، وعصير ليمونة ، وملعقة من الثوم البودرة والبصل البودرة ، وملقة من البابريكا الحارة، وملعقة من الهال المطحون ، ونصف ملعقة صغيرة كاري ، تخلط المكونات جميعها وتضاف إلى قطع الدجاج حيث يتم نقعها لليلة كاملة .

- في الليلة القادمة أحضري صينية الفرن وضعي فيها قطع الدّجاج مع ما تبقى من خلطة النقع وقومي بشوائها بالفرن وتحميرها ، وبعد ما تبرد قومي بتقطيعها بسكين حاد إلى شرائح طويلة قليلة السّماكة .

- ضعي مقلاة على النار فيها ملعقة من الزبدة وكمية شرائح الدّجاج على النار وقومي بتحميرهم مرة أخرى .

- أعدي صوص الشاورما والذي يتكون من كوب من الطحينة ، وكوب من المايونييز ، وكوب من لبن الزبادي ، وعصير ليمونتين ، وملعقة صغيرة من الثوم المهروس وقليل من الملح ، إخلطي امكونات معا للحصول على خليط كريمي يشبه المايونييز وضعيه جانياً .

- قطعي شرائح الخس الرفيعة جداً وشرائح من المخلل وأعدي السلطات أو المقبلات كما ترغبين .

- أحضري الخبز الخاص بالشاورما ويمكن إستخدام الخبز الذي ترغبين به كخبز الصاج والمشروح ، كما يمكنك إعداد خبز الشاورما بالمنزل .

- ضعي ملعقة كبيرة من الصوص في كل قطعة خبز ، وضعي كمية من شرائح الدجاج وكمية من الخس والمخلل وقومي بلفها بطريقة أسطوانية ووضعها على الجريل على الجهتين لتتحمر بالكامل ، أو يمكنك إستخدام مقلاة تيفال للتحمير فهي تفي بالغرض .

- قدميها مع البطاطا المقليّة والمخللات والسلطات والمقبلات والمشروبات الباردة .

- لإعداد شاورما اللّحم أعدّي نفس الخطوات السابقة مع إضافة قطع من البصل الجوليان المضاف إليها السّماق والبقدونس المفروم أثناء لف الشاورما في قطع الخبز .

 
قديم   #2

ღ₪جـنون أنـثى₪ღ


رد: الشاورما اصلها كيف بنعملها


الشاورما اصلها كيف بنعملها

كعادتك ...
مواضيعك مميزة وجميله
فشكراً لكِ من القلب
وشكراً لموضوعك الأكثر من رائع
دمتِ بكل خير
...

 
قديم   #3

زنزون الشطورة


رد: الشاورما اصلها كيف بنعملها


الشاورما اصلها كيف بنعملها

موضوع ممتاز مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:53 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0