ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية أبرز 8 أطعمة لمحاربة السيلوليت،تعرفي عليها! يوجد هنا أبرز 8 أطعمة لمحاربة السيلوليت،تعرفي عليها! وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 07-18-2015, 02:26 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

أبرز 8 أطعمة لمحاربة السيلوليت،تعرفي عليها!


أبرز 8 أطعمة لمحاربة السيلوليت،تعرفي عليها!

تعاني الكثيرات من أعمار مختلفة مما يعرف بالسيلوليت أو الجلد المتشقق الذي يشبه قشور البرتقال، ورغم ارتباط هذه المشكلة الجلدية في الكثير من الأحيان بالاستعداد الوراثي ومدى حساسية الجلد، إلا أن نوعية الغذاء ونمط الحياة اليومي الذي تتبعه السيدات من شأنه أن يؤثر بصورة كبيرة على مدى انتشار هذه العلامات الجلدية المزعجة وتكرار ظهورها. نعرض لك سيدتي مجموعة من الأطعمة التي أثبت العلم انها تساهم بصورة أو أخرى في الحد من ظهور السيلوليت أو انتشاره.

الشاي الأخضر:
يساعد الشاي الأخضر في خفض الوزن من خلال تسريع عملية الأيض، مما يعوق امتصاص الدهون ويساعد على تنظيم الجلوكوز، مما يجعله خياراً عظيماً لأي إمرأة تبحث عن بلورة وتحسين صحتها. ومع ذلك، فإنه جيد أيضا للتخفيف من آثار السيلوليت. فهو يحتوي على عنصر يسمى الثيوبرومين، الذي يحفز الافراج عن الدهون المخزنة في الجسم، وكذلك مادة الكافيين التي يحتوي عليها. حاولي شرب 3-5 أكواب في اليوم.
الحبوب الكاملة:
المعكرونة البنية اللون، والأرز البني وغيرها من الحبوب والحبوب الكاملة يمكن أن تساعدك في خفض الوزن، فهي تشكل مصدراً للطاقة وتشعرك بالشبع لفترة أطول. كما أنها عالية في المواد المضادة للاكسدة، التي تقاتل السموم المسببة للسيلوليت من خلال مساعدة الجسم للإقلاع عنها. إن إضافة مقدار واحد من الحبوب الكاملة على الأقل يومياَ إلى نظامك الغذائي سيجعلك تشعرين بالفرق.

البروكولي:
البروكلي هو الملك الحقيقي بين الخضروات فيما يتعلق بالقيم الغذائية. تحتوي كل زهرة من أزهار البروكولي على مزيج من الفيتامينات والمعادن المعززة للجمال، كما أنه منخفض نسبيا في السعرات الحرارية. كما يمتلك خاصية تميزه عن غيره من الخضرووات وهو أنه غني بمادة الألفا ليبويك التي تنتج بشكل طبيعي داخل الجسم وتمنع الكولاجين في الجسم من التصلب، والذي يؤدي إلى ظهور السيلوليت. احرصي على إدخال البروركولي إلى قائمة غذائك الأسبوعية.

الماء:
أحد الأسباب الأكثر شيوعا لظهور السيلوليت،بعيداً عن الجينات والاستعداد الوراثي هي السموم التي نستهلكها ونستنشقها بصورة يومية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل مرونة البشرة وإبطاء الدورة الدموية، لذلك فأنت بحاجة للمساعدة في عملية التخلص من السموم الطبيعية لدينا في الجسم وتساعد على طردهم. احرصي على شرب الكثير من الماء، وتجنبي الكحول الغنية بالسموم وكذلك المشروبات الغازية.

الموز:
يعتبر الموز غنياً بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بشكل فعال. فهذه المادة تقلل من احتباس الماء داخل الجسم ، الأمرالذي يعتبر أحد أسباب السليوليت. كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.

التوت:
للمساعدة على إبقاء الجلد مشدوداً وإخفاء السيلوليت، ينصح الخبراء بإضافة فيتامين cإلى نظامك الغذائي للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد. ويعد التوت مصدراً جيداً لفيتامين سي، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم، والتي يمكن أن تبطئ الجهاز الليمفاوي وتتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت.

سمك السردين:
يحتوي السردين وغيرها من الأسماك الدهنية على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي بإمكانها مكافحة الزيادة في الاستروجين الذي يدخل الى جسمك عن طريق نظامك الغذائي اليومي الذي يحتوي على كميات من الكربوهيدرات والحبوب.

الفلفل الحار:
يحتوي الفلفل الحار على الكثير من فيتامينات b6 التي تمتلك القدرة على تجديد أنسجة الجلد، فإضافة الفلفل الى نظامك الغذائي يعطيك فرصة للتقليل من هذه الترهلات كما يساعد على تسريع عملية الأيض والهضم لثلاثة ساعات بعد تناوله مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن ايضا.

الثوم:
من المعروف جيداَ فوائد الثوم في المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، فضلا عن كونه من أهم الأغذية المناعية الداعمة للجسد، كما أنه يعد مضاداً حيوياً طبيعياً. مما يحسن الصحة العامة للجسم، و يساعد الدورة الدموية، محفزاً الجسم على طرد السموم، مسانداَ إياه في معركته ضد السيلوليت.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0