ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة اطفال الانابيب يوجد هنا اطفال الانابيب متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 07-25-2015, 01:59 PM   #1

maes

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 244376
تاريخ التسجيـل: Jul 2015
مجموع المشاركات: 38 

اطفال الانابيب


اطفال الانابيب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع منقول عن الفريق الطبي للمشفى الالماني biotexcom
ارجو من الله ان يكون مفيدا لكم كما كان لي
ماذا نعني بعملية اطفال الانابيب ؟
هو إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الاختبار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض لتوضع مع الحيوانات المنويه الجيدة فقط بعد غسلها حتى يحصل الإخصاب. ثم تعاد البويضة المخصبة (الأجنة ) إلى الأم. تستغرق هذه العملية من يومين - خمسة أيام وهذه الطريقة تُعطى الخيار الأفضل لاختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد إخصابها خارج الرحم. وتعطى كذلك مجالاً أكبر لاحتمال الحمل في الدورة الواحدة لأنه يمكن نقل أكثر من جنين واحد إلى داخل الرحم.


ماهي دواعي اللجؤء للاطفال الانابيب :
اولا : عقم السيدات :
العقم الناتج عن مشاكل في الانابيب الرحمية مثل : انسداد قناة فالوب ,مما يؤدي الى صعوبة او انعدام التلقيح داخل الجسم .
ثانيا : عقم الرجال :تستعمل عملية اطفال الانابيب في حالات ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل من حيث النوع والعدد.
ثالثا : الامراض الوراثية : تستخدم اطفال الانابيب في حالات الامراض الوراثية الجينية وذلك لاستثناء الاجنة التي تحمل خلل وراثي وهذا ما يسمى بالفحص الجيني قبل الزراعة.

 
قديم 07-25-2015, 02:03 PM   #2

maes


رد: اطفال الانابيب


اطفال الانابيب

ماهي الحالات التي تستدعي استخدام تقنية اطفال الانابيب :


اولا :السيدات اللواتي يعانين من :
1 تقدم العمر .
2 تلف في الانابيب الرحمية لاي سبب كان من انسداد لهما او ازالة بسبب الحمل الهاجر او الالتهابات او تجمع السوائل او لغايات منع الحمل .
3 مرض البطانة الرحمية الهاجرة .


ثانيا : عقم الرجال الناتج عن بويضة ناضجة
1 قلة عدد الحيوانات
2 ضعف الحركة ونسبة تشوهات عالية.
3 الرجال الذين تتولد لديهم أجسام مضادة للحيوان المنوي


ثالثا : الاسباب غير العروفة هي من المراة او الرجل .
و نريد بان نلفت نظركم الى ان biotexcom تتعامل مع جميع حالات العقم.حتى الميؤوس منها.لان الكادر الطبي لدينا يستخدم احدث التقنيات.و لاينسى اهم شي الا و هو :يجب عدم الياس من رحمة الله.

 
قديم 07-25-2015, 02:11 PM   #3

maes


رد: اطفال الانابيب


اطفال الانابيب

طوات العلاج بطريقة اطفال الانابيب :


اولا :صورة للبويضات في مراحل نضوج مختلفة داخل المبيض.
عند خضوع اي زوجين لعملية اطفال الانابيب. يجب ان نجري فحوصات معينة للزوج والزوجة. للتاكد من وجود اسباب تعيق الحمل .


ثانيا :
عملية نتشيط المبايض لانتاج البويضات الصالحة للاستخدام في عملية اطفال الانابيب .مما يتيح لنا فرصة جمع اكبر عدد ممكن من البويضات في الدورة الواحدة .
يجب الاشارة الى ان ادوية تنشيط المبيض ليس لها علاقة بسرطان المبيض.
رصد البويضات بواسطة جهاز الالتراساوند المهبلي لتحديد حجم البويضة، عدد البويضات التي تم انتاجها ، ومنع أية مضاعفات قد تحدث وعادة تكون إذا لم تلتزم المريضة بالمتابعة المستمرة وكما يقررها الطبيب المعالج.


ثالثا :
جهاز الشفط لسحب البويضات في عملية اطفال الانابيب
عملية سحب البويضات. هي عملية جراحية صغرى حيث يتم سحب البويضات من جسم الام بعد اعطاء الادوية المخدرة وعادة يتم استخدام الالتراساوند للوصول الى هذة البويضات في المبيض الاول ثم الثاني حيث يتم سحب البويضات مع جميع السائل الذي بداخلها .ويتم فحصها بالمختبر لاخذ البويضات الناضجة ليتم استخدامها في عملية اطفال الانابيب. اذا كانت المراة لم تنتج العدد الكافي من البويضات او كانت البويضات جربيات فارغة فيتم تاجيل عملية اطفال الانابيب للدورة التالية .
يجب الاشارة الى انه ليست كل الجريبات التي يتم سحبها لعملية اطفال الانابيب تحتوي على بويضات وان 70 - 80% منها فقط تحتوى على البويضات .

 
قديم 07-25-2015, 02:15 PM   #4

maes


رد: اطفال الانابيب


اطفال الانابيب

رابعا :
تحضير الحيوانات المنوية سواء عن طريق اعطاء العينة بالشكل الطبيعي (القذف ) او بطرق اخرى.بمعنى انه يجب توفي حيووانات منوية بجانب البويضات ليتم نجاح عملية اطفال الانابيب ,تحتاج البويضة الواحدة في عملية اطفال الانابيب من 10.000-100.000 حيوان منوي وهذا يختلف عن الحقن المجهري .


خامسا :الحقن والتخصيب :
يتم اخذ الحيوانات المنوية والبويضات التي تم سحبها جانب بعضهما في نفس الوعاء في اجواء تشابه الطبيعه , ومن ثم يحاول الحيوان المنوي اختراق جدار البويضة لتتم عملية الاخصاب للبويضة بعد وضعها في الحاضنة اذا كانت نسب نجاح هذه الطريقة ضعيفة بسب او لاخر, يتم اللجؤء الى عملية الحقن المجهري والذي سوف نتحدث عنه لاحقا .


سادسا : جنين في اليوم الخامس
في عملية اطفال الانابيب بعد تخصيب البويضة وانقسامها يتم احتضان البويضة المخصبة ليتم لها الانقسامات وتصبح جنين ,في هذة المرحلة من اطفال الانابيب اذا كان الزوجان يعانيان من امراض وراثية هناك تقنية فحص المادة الجينية للاجنة بحثا عن بعض الامراض الوراثية التي تم التعرف على مادتها الجينية وهذا يتم قبل الوصول لعملية ترجيع الاجنة في اطفال الانابيب .


سابعا : عملية نقل الاجنة :
وهي اخر خطوة من خطوات اطفال الانابيب .حيث يتم عادة في اليوم 3-5 من ايام تلقيح البويضة نقل الاجنة الى رحم الام .عن طريق انبوبة مختبر رفيعة مرورا بعنق الرحم لداخل التجويف الرحمي .في عملية نقل الاجنة لداخل رحم الام , عادة يتم نقل اكثر من جنين الا اذا كان ما انتجه الزوجان هو جنين واحد فقط .معرفة اذا كان هناك بالامكان علاج بطرق ابسط من اطفال الانابيب. وهذة الفحوصات تتضمن فحص الدم ’, فحص الرحم , وفحص الحيوانات , وقناة فالوب.

 
قديم 07-25-2015, 02:17 PM   #5

maes


رد: اطفال الانابيب


اطفال الانابيب

الاثار الجانبية لعملية اطفال الانابيب:
لكل مرحلة من مراحل عملية اطفال الانابيب يوجد اثار جانبية:
ماهي الاثار الجانبية التي يعاني منها الزوجان خلال عملية اطفال الانابيب :


اولا : خلال عملية تنشيط المبايض
1 – فرط الاستجابة للمبايض : وهي عند اعطاء المنشطات للتحضير لعملية اطفال الانابيب وهو عن طريق تنشيبط عمل الرابط بين الغدة النخامية وتحت المهاد مع المبيض ليكون هناك اسنجابة للمبيض اكثر من المتوقع وهي اقل من 10% من جميع حالات النتشيط سواء لاطفال الانابيب او لاي طريقة اخرى من طرق المساعدة على الحمل 1 % فقط من الحالات تكون بحاجة الى العناية داخل مركز biotexcom الطبي , وتعاني المريضة من :


سحب البويضات من المراة في عملية اطفال الانابيب
1 – الام حادة اسفل البطن .
2 – الرغبة في التقيؤ .
3- قلة نسبة ادرار البول .
4 – صعوبة التنفس .
5 – زيادة وزن كبيرة في ايام قليلة .
6 انحباس في السوائل داخل البطن او الرئتين .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0